Thursday, Aug. 16, 2018

  • تابعنا

النسور وفوائدها في علاج الامراض

ما هي النسور ؟
تعرف النسور بأنها نوع من أنواع الطيور الجارحة، التي تعتبر أكبر الطيور الجارحة من حيث الحجم، وهناك أنواع كثيرة منها أشهرها النسر الأسمر، تتميز النسور بأن لها أجنحة طويلة، ومخالب حادة بها اعوجاج، ورقبة طويلة عارية تماما من الريش، كما أن لها عضلاتٌ قوية جدا حتى تتمكن من الطيران لارتفاعات شاهقة، ومسافات طويلة، ويبلغ طول جناحيه ما يقارب من مائتين وخمسين سنتيمترا. تتميز النسور بحدة البصر، وتسمى أنثى النسر (أم قشعم ).

علاقة العرب بالنسور
تعتبر النسور من المخلوقات التي لا يحبها العرب أبدا وذلك لإتصافها بصفات غير محببة لهم، أهم هذه الصفات أنها طيور جبانة، ولا تقتل ولكنها تكتفي بتناول الجثث، ولا يمكن لها أن تقترب من أي كائن حي، إلا بعد أن تتأكد من خروج روحه، أما أنواع الطيور الأخرى، كالصقور والعقاب فإنها لا تأكل الجيف أبدا، وإنما تأكل من صيد مخالبها طازجا، وتقتلها بنفسها، عكس النسور التي تحوم حول الجثث فقط، ورغم ذلك تختلف النظرة للنسور في بعض المناطق مثل أمريكا التي كانت تعتبر طائر النسر رمزاً لها.

علاقة العرب بالنسور

تدريب النسور على الصيد
1-يتم تدريب النسور يوميا حين تكون صغيرة السن فيتم تدريبها على التحليق فوق الجبال ومن ثم تدرب على الصيد.
2-تتضمن المرحلة الأولى سحب ذيل الثعلب على حبل فوق الأرض ليسهل على النسر الامساك به ولاحقا يتم أسر الثعلب في مصيدة على الأرض أيضا وترك النسر يمسك به.
3-بعد سنتين أو ثلاث من التدريب يصبح النسر قادرا على الامساك بالارانب والثعالب وحتى الذئاب في موسم الصيد في الشتاء.

تدريب النسور على الصيد

أماكن عيش النسور وتكاثرها
تعيش النسور في الأماكن المفتوحة والمكشوفة، وهي موجودة في جميع قارات العالم، وتعيش بكثرة في قارة آسيا وقارة أوروبا، وقارة إفريقيا، وعادة تبني النسور أعشاشها في أعالي الجبال بحيث تكون بعيدةً عن الحيوانات المفترسة.

اماكن عيش النسور

أنواع النسور
للنسور أنواع مختلفة تتراوح أعدادها حوالي خمسة عشر نوع  ويعتبر أكبر هذه النسور في  العالم القديم هو النسر الأوروبي الأسود الذي له اسم اخر وهو النسر الرمادي كما يوجد نوع آخر من أنواع النسور يطلق عليه اسم كاسر العظام  أو النسر ذا اللحية وهنالك النسر المصري أيضاً، أما نسور العالم الجديد فمنها النسر الأمريكي الأسود، و نسر الديك الرومي ؛ الذي يمتاز بريشه البني الرمادي الزيتوني.

فوائد النسور
على غير التقليدي يمكننا الاستفادة من الطيور الجارحة في الشفاء من العديد من الامراض ونسرد لكم بعضا منها
1-يمكن استخدام بيض النسور في علاج مرض الجذام.
2-يستخدم  قشر بيض النسر في إيقاف النزيف في الجسم.
3- يساعد في التئام الجروح بسرعة.
4-تستخدم كرشة النسر في علاج الجروح المتعفنة والتي مضي عليها الوقت دون تنظيف أو اهتمام بها.
5- كما تساهم الكرشة في إذابة الشحوم  الدهنية المتكونة داخل الاذن والشفاء من مشكلة الصمم.

انواع النسور

معلومات الكاتب

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *