رحلة ثلاث أيام إلى مدينة بيروت

- -

السياحة في البلدان العربية أصبحت لا تقل أهمية عن البلاد الأجنبية، فبطبيعة الحال يوجد العديد من الأماكن السياحية والطبيعة الخلابة في عدد من البلدان العربية، هذا بجانب التنظيم الجيد الذي أصبح عامل جذب لكثير من دول العالم .

بيروت
بيروت هي عاصمة لبنان، وهي أكبر مدينة فيها، وهي من أفضل المدن السياحية في الشرق الأوسط، فقد احتلت المركز الثاني بعد دبي من حيث أكبر مدينة في البذخ السياحي بتكلفة 6.5 مليار دولار، وفي عام 2009 أخذت بيروت المركز الأول في قائمة الأماكن السياحية التي لابد من زيارتها، وصنفت على أنها ضمن أكثر 10 دول حيوية في العالم .

وعلى الرغم من ما شهدته هذه المدينة العريقة من الحروب، إلا أنه في كل مرة يعاد بنايتها وترميمها مرة أخرى، على الأسلوب الفرنسي و العصر العثماني، مما جعل للأبنية فخامة ورقي لا حدود له .

ثلاث أيام في بيروت
اليوم الأول
زيارة متحف بيروت الوطني ( National Museum of Beirut )

متحف بيروت الوطني من أشهر المتاحف في لبنان، فهو المتحف الرئيسي فيها، يقع في بيروت، تم افتتاحه عام 1942 م، وفي عام 1975 م تعرض للانهيار والتدمير بسبب الحرب الأهلية في لبنان، حتى تم إعادة ترميمه وافتتاحه عام 1999 م، ويحتوي المتحف على أعظم الآثار التي يرجع تاريخها لعصور قديمة جدا، كعصور ما قبل التاريخ، والعصر الروماني، والبيزنطي، والإسلامي .

زيارة الجامعة الأمريكية في بيروت ( American University of Beirut )
تأسست هذه الجامعة في بيروت عام 1866 م، كجامعة مستقلة خاصة، إلى أن أصبحت جامعة أمريكية عام 1920 م، وبها العديد من الكليات، كالعلوم والفنون والطب والهندسة وإدارة الأعمال .

اليوم الثاني
زيارة خليج زيتونة باي ( Zaitunay Bay )
خليج ويتونة باي يقع على الساحل الشمالي لبيروت، به العديد من اليخوت والقوراب، وحوله العديد من الأماكن الفاخرة والفنادق، وكان اسمه سابقا خليج السان جورج، قبل أن تستبدله شركة سوليدير باسم زيتونة باي، والذي يطلق عليه قلب بيروت النابض، لما يقام فيه من مسابقات وبرامج ترفيهية، وهو من أكثر الأماكن فخامة في بيروت، وتمتاز المطاعم حوله بارتفاع أسعارها والتي تجعل من الطبقة الغنية فقط هم من يترددون عليها .

زيارة شارع الحمراء ( Hamra Street )
من أشهر الشوارع في بيروت، حيث يعد من شوارعها الرئيسية، به العديد من المقاهي، والفنادق، والشقق المفروشة، كما يوجد به العديد من أشهر المسارح اللبنانية المعروفة .

اليوم الثالث
زيارة كاتدرائية سانت جورج اليونانية الأورثوذوكسية (Greek Orthodox Cathedral of Saint George )
هي من أجمل كنائس الشرق، والتي بنيت أيام العثمانيين، وكانت مكان العبادة للمسيحيين، وتعرضت هذه الكاتدرائية للدمار أثناء الحرب الأهلية، ولكن أعيد ترميمها بعد انتهاء عمليات القتل، وافتتاحها مرة أخرى عام 2000 م، من قبل البطريرك نصر الله بطرس صفير .

زيارة مسجد محمد الأمين ( Mohammad Al-Amin Mosque )
يقع المسجد في وسط العاصمة بيروت، في ساحة الشهداء، ويعتبر من أكبر المساجد في لبنان، فهو يتسع لحوالي أكثر من 5000 مصلي، تم بنائه عام 1853 م، ويقع بالقرب من المسجد ضريح لرفيق الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، والذي اغتيل عام 2005 م.

زيارة مول أى بي سي ( ABC Mall )
يعتبر من أشهر المتاجر التجارية في بيروت، وهو ملك للمؤسسة العربية المصرفية، يقع في منطقة الإشرافية ببيروت، به العديد من المحلات الفخمة، التي تترواح أسعارها بين الأسعار المرتفعة والمتوسطة، ورغم أن مساحة المركز التجاري ليست الأكبر بين المراكز التجارية في لبنان أو بيروت، إلا أنه يحظى بشهرة واسعة أكثر من أي مركز تجاري آخر .

أشهر الفنادق للإقامة في بيروت
1- فندق لو جراي بيروت
يقع الفندق في وسط بيروت، وله تصميم أنيق، ومبنى كلاسيكي، ويطل على أجمل المناطق الطبيعية ببيروت، من شواطئ وجبال، به غرف للمساج، ومسبح، به مطعم ( Indigo on The Roof )، الذي يقدم أشهى الأكلات العالمية، ومقهى جوردون ( Gordon )، ويقع متنزه كورنيش الواجهة البحرية بالقرب منه، على مسافة 20 دقيقة سيرا على القدم، كما يقدم خدمة واي فاي مجانية، ويوجد به مركز للياقة البدنية، وسبا، وهو المفضل لدى الأزواج في شهر العسل .

2- فندق انتركونتيننتال فينيسيا
يطل هذا الفندق على البحر الأبيض المتوسط، ومرسى بيروت، ويبعد دقائق عن الشاطئ، به مسابح داخلية وخارجية، وسبا، وصالة ألعاب رياضية، وبه غرف ساونا، وتحتوي كل غرفة على بار صغير، وتليفزيون، والفندق به مطعم يقدم أشهى الوجبات اللبنانية، والعالمية، ويوجد به بار كبير، يقدم أفضل المشروبات، ويقع بالقرب من مطار رفيق الحريري الدولي على بعد 9 كم فقط، ويقدم خدمة واي فاي مجانية، وموقف سيارات، وخدمة  نقل للمطار .

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *