فورد تكشف عن فيستا ST 2018 الجيل الجديد

خلال صيف عام 2016 تم الكشف عن الجيل السابع و الجديد من فورد فيستا 2017 و الذي بدأ بالتوافر الرسمي في الاسواق مع بداية عام 2017 و بعد مرور اقل من عام كشفت الشركة عن الموديل الجديد من فورد فيستا ST 2018 الجيل الجديد للنسخة الرياضية و التي تم تدشينها في معرض جنيف الدولي للسيارات السابق و سيكون السوق السوسري هو الاول في استقبال السيارة ثم لاحقا سوق امريكا الشمالية .

اعتمدت شركة فورد الامريكية في السيارة فيستا ST 2018 على التكنولوجيا الجديدة في داخليتها بالاضافة الى الحزمة الرياضية في التصميم الخارجي منها ذلك بالاضافة الى المحرك الجديد و الذي يعطي للسيارة انسيابية اكثر في الحركة و يقلل من استهلاك الوقود .

منافسين فورد فيستا ST 2018 : 
باعتبار فورد فيستا ST 2018 واحدة من السيارات الهاتشباك الرياضية فان اقرب منافسين لها هم ” فولكس واجن بولو جي تي اي ، بيجو 208 جي تي اي ، تويوتا يارس GRMN ” و ذلك لاقتاربهم في الحجم و التصميم و ايضا في مواصفات المحرك .

مواصفات تصميم فورد فيستا ST 2018 : 
الجيل الثاني من فورد فيستا ST 2018 الجديد هو عبارة عن نموذج رياضي من النسخة القياسية للسيارة و اعتدمت شركة فورد في اضافة اللمسات الرياضية بالسيارة على تصميم فورد فوكس ST ، حيث شملت اللمسات الرياضية الشبك العلوي ذات التصميم الرياضي و المغزلي مع فتحة التهوية في اسفل المصد لتكمل المظهر الرياضية و الانوار الامامية الدائرية ليد و مصابيح الضباب في اسفل المصد ليد ايضا .

كذلك نرى التصميم الرياضي في الاطارات بمقاس 18 بوصة و الجناح الخلفي الرياضي في أعلى الصندوق الخلفي و تم تغير تصميم مخارج عادم الوقود في اسفل المصد بحيث اصبح المخرجين في الجانب الايمن من السيارة .

اما من الداخل فقد زادت ابعاد السيارة مليمترات بسيطة و هذا لن يؤثر بشكل كبير على داخليتها و لكنه ايضا قد يعطي احساس بالرحابة و الاتساع خاصة وان هذا النموذج الهاتشباك صغير الحجم ، اولى التحديثات التي حصلت عليها داخلية السيارة كانت في تصميم فتحات المكيف و التي كانت دائرية سابقا و اصبحت ذات تصميم مستطيلي بالاضافة الى وجود شاشة معلومات متوسطة الحجم و يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية و النظام الصوتي الجديد الذي يعمل بايماءات اليد ، اما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي .

مواصفات محرك فورد فيستا ST 2018 : 
النسخة الجديدة من السيارة جاءت بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 3 سلندر ايكوبوتس ليعطي قوة 197 حصان و عزم الدوران 214 رطل قدم مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.7 ثناية و السرعة القصوى 220 كم / ساعة .

سعر فورد فيستا ST 2018 : 
سيبدأ سعر هذه السيارة من 21,000 دولار و هو ما يعادل 78,000 ريال تقريبا .

مميزات و عيوب فورد فيستا ST 2018 : 
ابرز مميزات هذه السيارة هو التصميم الجديد العصري و الشبابي و اضافة العديد من التقنيات الجديدة في داخلية السيارة ذلك بالاضافة الى المحرك الجديد و الذي يساعد في تحسين اقتصادية السيارة لاستهلاك الوقود ، اما عيوبه هو المحرك الضعيف و الذي سيخسر في حالة المقارنة مع السيارات المنافسة امثال يارس GRMN .

تاريخ فورد فيستا ST : 
السيارة فورد فيستا هي واحدة من السيارات الهاتشباك سوبر ميني و التي ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1976 و قد ظهر منها حتى الان 7 اجيال حيث بدأ الجيل السابع بالظهور منذ عام 2017 ، اما عن النسخة الرياضية فيستا ST فقد ظهرت لاول مرة في عام 2013 و استمر هذا النموذج منها حتى العام الحالي 2017 و يعتب الموديل الجديد فورد فيستا ST 2018 هو بداية الجيل الثاني للنسخة الرياضية .

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *