اندريا بوتشلي فنان الاوبرا الملتزم

- -

النجاح لا يأتي بسهولة ، لم تكن الارض مفروشة بالورد في طريق كل الناجحين في العالم ، الانسان الناجح هو الذي يستطيع التغلب على كل التحديات والمخاطر التي تواجهه في طريقه نحو هدفه ، وهناك العديد من الامثلة على مشاهير في العالم استطاعوا التغلب على عوائق نجاحهم وظروف حياتهم الصعبة لأجل تحقيق احلامهم.

اندريا بوتشيلي هو احد هذه الشخصيات الشغوفة بالغناء والموسيقى رغم فقده نعمة البصر فقد يظل يحقق انجازات واحده تلو الاخرى ، كما يعرف بالفنان الملتزم في فنه وله مؤسسته الخاصة قام بتأسيسها لاعمال الخير ومحاربة الفقر ، يقول بوتشيلي عن هذا (كل يوم أكافح للتخلي عن الأشياء السريعة الزوال والتي ليست لها قيمة حقيقية، والتي علينا أن نتركها خلفنا “.)

فقدانه لبصره
ولد عام 1952 في مزرعة عائلته بين أشجار العنب  في احدى ارياف مدينة بيز الايطالية ، اثناء حمل والدته به لاحظ الأطباء انه يعاني من مشاكل فنصحوها بإجهاضه لكنها لم تستمع لنصائحهم وبعد ولادته لاحظت اسرته  انه يعاني من مشاكل في البصر وعندما تم تشخيص تلك المشكلة وجدوه مصابا بمرض يسمى مرض (الزَّرَق الخِلْقيّ) ، وعندما وصل الى عمر الثانية عشر تعرض لاصابة في رأسة اثناء لعبة كرة القدم بعدها فقد بوتشلي النظر نهائيا ، ولم يستطع الأطباء اعادة النور الى بصره .

تعليمه وتعلقه بالموسيقى
تعلم عزف الموسيقى وهو مازال طفلا  وقد شجعاه والدايه على ذلك ،  بعدها درس الغناء مع الشهير المايسترو Luciano Bettarini ومن ثم أصبح تلميذا لدى Franco Corelli  الا انه وضعه المادي لم يكن يسمح له بمواصلة دروسه ودفع رسوم الدراسة . لذلك ظل بوتشيلي يعزف في المقاهي والتجمعات ليحصل على المال الذي من خلاله يستطيع اكمال دراسته .

حصل بوتشيلي على الدكتوراه في القانون من جامعة بيزا   ، ثم بعد تخرجه عمل بوتشيلي محامي في المحاكم ولكن هذه الوظيفة لم تدم طويلا فقد كان حسه وعقله مع الفن والموسيقى أكثر من القانون والمحاماة .

Tima to say Goodbye
كانت هذه الأغنية المسار الاول الذي سلكه  بوتشيلي في الغناء أعيد توزعيها عام 1996 وغناها ديو مع الفنانة سارة برايتمان وأصبحت هذه الأغنية الأكثر مبيعا في المانيا كما أخذت شهرة واسعة في كل إنحاء العالم ، جاءت هذه الأغنية ضمن ألبومه  الرابع تحت عنوان Romanza .

إما ألبومه الأول والثاني فقد  كانا يحملان مجموعة من أغانية الاوبرالية ، والألبوم الثالث فقد كان بعنوان (رحلة ايطالية ) تغني في بوتشلي بايطاليا وتراثها  مما جعل هذا الألبوم يحتل المرتبة الاولى في ايطاليا حيث بيع منه اكثر من  300 الف  نسخة  في ايطاليا وحدها .

الألبوم الخامس احتوى على الديو Prayer  The الذي غناه مع المطربة سيلين ديون والذي اخذ شهرة واسعة كما ترشح لجائزة Grammy وحصل على جائزة الكرة الذهبية .

وفي عام 2000 صدر ألبومه “ترانيم مقدّسة Sacred Arias” وهو عبارة عن أغاني تمثل الولاء للمسيحية واخذ نسبة مبيعات عالية جدا كما توالت بعدها أعماله ففي عام 2006 صدر البوم Amore ، وبعدها Christmas  الذي صدر في عام 2009 ومن أعماله أيضا أوبرا Carmen  بين عامي 2008 و 2010  وأيضا اوبرا Rome’o et Juliette  في عام 2012

وفي عام 2016 قام اندريا بوتشلي بجولة حول العالم وكانت دولة الامارات العربية المتحدة هي محطته العربية في جولته ، كما تعتبر المطربة بلقيس اول مطربة عربية شابة تشارك اندريا بوتشلي في الغناء وذلك في حفل تاريخي  اقيم في العاصمة الامارتية ابوضبي في 22 ابريل 2016 ، قاما فيه المطربان باداء رائع اذهل الحاضرون جميعا .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *