Friday, Feb. 23, 2018

  • تابعنا

معلومات عن طائر الكوكتيل

أغسطس 22, 2017 - -

طائر الكوكتيل:
هو طائر جميل ومسلي، ويمكن تربيته بالبيت، وهو طائر استرالي، وله منظر خلاب، ويسر الناظرين، وله صوت رائع يشد اتباه من حوله، وهو يشبه العصفور، ولكن له ألوان جميله، تميل للأصفر، والأحمر، والأخضر، ألوانه مبهجة، وهو له مواصفات خاصة جدًا عن العصافير العادية

وهذا لجمال صوته، ونعومة نغامته الرائعة، وهو طائر للزينة، ويوضع في أي مكان في البيت، لأنه فضولي جدًا، ويعشق المراقبة، فهو يعطي جو مميز في المنزل، ويراقب الأشخاص من خلال تنقلهم من حوله.

صفات طائر الكوكتيل:
عصفور طويل القمة، يبلغ ثلاث وثلاثين سنتمترًا، ويصل وزنه إلى أكثر من كيلو غرام، وهو يعيش عمر طويل جدًا، حتى يصل إلى هذا الوزن، يعيش حوالي 25 سنة، ويكون لطائر الكوكتيل مدة زمانية معينة، لكي يستطيع أن يبيض ويفقس، وتظل سنتين، حيث أنه يريد معاملة خاصة، ومن نوع فريد، يريد الاهتمام الزائد، والنظافة الكثيرة، شوف نتعرف عليه كثيرًا، لأنها من النوعيات النادرة، الباهظة الثمن.

أنواع طائر الكوكتيل :
من أكثر الأمور الشاقة، هي معرفة الفرق بين الطيور، وتميز النوع، سواء كان ذكر أو أنثى، ولكن هناك بعض الاختلاف الذي يميز الجنسين من بعضهم، وهي علامات متواجدة في الطيور:

1- الذكور :


يكون له صوت رائع وجذاب، يلفت جميع السامعين، يكون له ريش رمادي كثير في جسمه، وفي وجهه وجناحية الكثير من الريش الأصفر، ومن أكثر الأمور التي تسهل عليهم معرفة الفرق بينهما، هو ذيل الطائر، فالذكر ذيله طويل ويكسوه اللون البني الغامق، وهناك لون مثل الدائرة في وجهه، تميل إلى اللون البرتقالي، وهي تكون بارزة جدًا، وملفته للانتباه.

2- الإناث :


هي لها صوت زقازيق جميلة على عكس صوت الذكور، ويكون لها ريس لموني في جسمها، وتملك ذيل قصير وبه ألوان رائعة المظهر، وفي وجهها لون برتقالي غامق لا يوجد به أي اثارة، ويكسوها من الجناحين اللون البرتقالي المصفر، ولها حركة مختلفة عن الطائر الذكر.

وجبة طائر الكوكتيل:
هناك أنواع مختلفة من الحبوب التي يميل إليها طائر الكوكتيل، وهي الحشائش المتنوعة، مثل: (لب عباد الشمس، والفلارس، والبانكيم، والذرة)، وتعتبر هذه الحبوب هي أفضل الحبوب من الناحية الغذائية لطائر الكوكتيل، وتحتوي تلك الحبوب على العديد من البروتينات، والفيتامينات الكثيرة، التي تقوي جسده، وتزيد من صوته نعومة، ويصبح له نغمه مميزة.

من الممكن خلط العديد من أنواع الحبوب مع بعضهم البعض، وهذه تعتبر الحبوب المغذية، وهي من أفضل الوجبات، حيث أنه يختار الحبوب التي يتناولها بكثرة في البداية، وبعد ذلك ينتقل إلى الحبوب الأخرى.

ويفضل أن يمنح طائر الكوكتيل الوجبات الخضراء، التي تكون من :
(الجرجير، بعض من الكرنب، الكرفس، التفاح، البقدونس، الخس)، والقليل من الفاكهة مثل: (العنب، الموز، البطيخ).
ومن الضروري قبل وضع تلك الطعام، طهويه قليلًا قبل أن يوضع للطائر، حتى يصير لينًا، وعندما نجد أن طائر الكوكتيل لا يريد تناول الطعام، لكونه أول مره يوضع أمامه، فيجب أن نقدمه مرارًا، لأنه لا يتناول الأطعمة الجديدة من أول مرة، ولكن بعد عدة مرات يبدأ أن تذوقها حتى يستطعمها.

ويعتبر هذا الأسلوب أسلوب جديد في تناوله للغذاء، وهو يريد النظافة الدائمة، حتى لا يتسمم، لأنه من السها جدًا حدوث أي حالة من التسمم في وقت قصير، وبسرعة كبيرة، فمن الضروري الاهتمام به، وإلقاء النظر عليه كل ساعة على الأقل، لأنه لا يجب أن يكون بمفرده دائمًا.

ما يحبه طائر الكوكتيل:
يعشق طائر الكوكتيل اللعب بالخيوط كثيرًا، ويحب تقليد الأصوات، ويميل إلى سماع الأصوات المختلفة، مثل: صوت الجرس، أو رنة الهاتف، صوت التقاط الصورة، ويكون له ذاكرة ممتازة، ويجيد السمع كثيرًا، ويحب أن يدندن خلف الأغاني والموسيقية، يريد الطائر الشعور المستمر بالاطمئنان، لأنه يتعامل مع الأشخاص بحب شديد، ويريد اللعب والمرح، وهو خفيف في اللعب.

طائر الكوكتيل لديه القدرة الكاملة التعرف على صاحبه، لأنه يملك طريقة تميز خاصة جدًا، ومن المفترض كسب ثقة طائر الكوكتيل، لأنه يريد الإحساس بالأمان، وهذا يمكن من خلال أن يعطيه الأمان بإعطائه الطعام في كافة يده، وينقر فيها الطائر قليلًا ثم يتناول الطعام، وشعر بالأمان، وهو طائر رائع في التربية، ويعشق الأطفال، ويحب الهدوء، ويغني ويدندن كل ما يسمعه يدور من حوله.

معلومات الكاتب

A

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *