مجلس القوة الناعمة في الامارات

يقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العديد  من المشروعات التي تساعد على النهوض بإقتصاد دولة الإمارات ، فقد قام بإنشاء مؤسسة مبادرات محمد بن راشد الخيرية العالمية ، و من خلال هذه المؤسسة استطاع الشيخ محمد بن راشد توفير أموال كثيرة كانت الدولة تصرفها هباءًا ، و تم تأسيس العديد من المنشأت في عهده لصالح الوطن .

قام محمد ابن راشد بتأسيس كلية لإدارة الحكومة لتقوم بتدعيم الحكومة ، و ساهم في تطوير التعليم و المناهج التعليمية ، وهو صاحب فكرة مهرجان دبي التسويقي ، و قام بتطوير السياحة و شجع الأجانب على السياحة في الإمارات ، و أسس مبنى كامل داخل مطار دبي لكي يستقبل الضيوف به ، كما قام بإنشاء العديد من الفنادق و من أشهرها فندق برج العرب و هو من أعلى أبنية العالم .

و قام بمنافسة شركات ميكروسوفت فأسس مدينة دبي للإنترنت ، أنشأ حكومة الإمارات الإليكترونية و ذلك لتوفر إحتياجات المواطنين اليومية ، أعمال الشيخ محمد بن راشد يمكن أن تكتب في العديد من المجلدات ، و أخر ما قام بإنشاءه هو مجلس القوة الناعمة .

مجلس القوة الناعمة في دولة الإمارات العربية :
تم الإعلان عن مجلس القوة الناعمة و ذلك يوم 29 إبريل 2017 م بواسطة الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي ، و يضم هذا المجلس عدد كبير من وزراء الإمارة منهم وزير شؤون مجلس الوزراء السيد محمد عبد الله القرقاوي ، و تم تعينه رئيسًا لمجلس القوة الناعمة ، و وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي السيدة نورة بنت محمد الكعبي ، بالإضافة إلى وزير الشؤون الخارجية للدولة السيد أنور ابن محمد قرقاش ، و ربيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للسياحة السيد محمد خليفة المبارك ، و وكيل دائرة التنمية الإقتصادية الشيخ خليفة بن سالم المنصوري ، و مدير عام التنمية الإقتصادية في دبي السيد سامي أحمد القمزي ، و مدير عام مكتب الدبلوماسية في مجلس الوزراء السيد سعيد محمد العطر .

و مع هؤلاء الوزراء و المسؤولين تم إطلاق مجلس القوة الناعمة و قد لاقي قبول لدى الدول الأخر و اظهرت تعاونها مع الشيخ محمد بن راشد ، كما أشاد الجميع بجهوده لدعم إقتصاد الإمارات ، فمنذ الوهلة الأولى التي حكم فيها إمارة دبي و هو على أحر من الجمر و في سعي دائم خلف النجاح ، و بالفعل مبادرة مجلس الأيدي الناعمة أصبح من مشاريعه الأكثر نجاحًا في الإمارات .

أهداف مجلس القوة الناعمة :
1- يهدف المجلس لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين دولة الإمارات و الدول المجاورة لها .
2- يهدف أيضًا إلى تنظيم مجلس الوزراء و متابعته بصورة مباشرة ،
3- يعمل المجلس على ترسيخ الإحترام المتبادل بين الإمارات و الدول الأخرى .
4- يقوم المجلس بنشر حضارة و ثقافة دولة الإمارات لكي يعرف العالم ثقافتها و إنجازاتها في كافة المجالات .
5- بالإضافة إلى ما يقوم به مجلس القوة الناعمة من ترويج للدولة بين الشعوب ؛ فإنها تقوم ببناء دبلوماسية خاصة لنفسها مع الدول الأخرى .

6- كما أكد سمو الشيخ محمد بن راشد على أن هذا المجلس يعمل على علو شأن الإمارات بين الدول و إظهار طموحاتها و آمالها و دمجها مع طموحات الغير لخلق الإبداع و التطور .

7- يعمل مجلس القوة الناعمة أيضًا كمجلس رسمي يتم مناقشة القرارات و الإجراءات الرسمية من خلاله ، و يتم تقديم المبادرات من خلاله أولًا .

8- و يعتبر مكتب الدبلوماسية العامة في وزارة شؤون مجلس الوزراء هو المسؤول الأول عن إعداد مهام مجلس القوة الناعمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *