أشهر لاعبي العالم في رياضة الجمباز

الجمباز هو أشهر أنواع الألعاب الرياضية ، و هذه الرياضة تعتمد على عدد من الأنواع و منها الجمباز الإيقاعي ، و الجمباز الفني ، و الجمباز النط ، و الجمباز الأرضي ، و الجمباز البهلاوني ، و جمباز الأيروبكس ، و لكل منهم قوانينه ، كما أن للعبة فوائد كثيرة و منها تقوية العضلات ، و زيادة مرونة و رشاقة الجسم .

أشهر لاعبي الجمباز في العالم
اللاعبة الأمريكية سيمون بايليز
ولدت اللاعبة سيمون بايلز في أمريكا في عام 1997 ، تخرجت من جامعة كاليفورنيا ، و بدأت في ممارسة الجمباز لأول مرة في عمر الست سنوات .

إنجازات سيمون بايليز
لقبت سمون بلقب بطلة العالم في الجمباز ثلاث مرات على التوالي منذ 2014- 2016 .
 فازت في بطولة العالم للأجهزة ، في عام 2016 .
حصلت على 10 ميداليات ذهبية و بذلك تكون أول لاعبة أمريكية تحصد كل هذه الميداليات.
حازت على 6 ميداليات برونزية ، و 4 ميداليات فضية .

 اللاعبة الرومانية نادية كومانتيشي
– ولدت أسطورة العالم في الجمباز في عام 1976 ، و استطاع جمع المعجبين حولها و هي لم تكمل الرابعة عشر عام ، و حتى الآن هي من أشهر لاعبي العالم .

إنجازات اللاعبة نادية كومانتيشي
– اللاعبة نادية كومانتيشي هي أول لاعبة في العالم تحصل على العشر نقاط في دورة الأوليمبيات ، و ذلك لمدة سبع سنوات متتالية .

– حازت على 21 ميدالية ذهبية في عدد من بطولات العالم و أوروبا .
– حازت على ثلاث ميداليات فضية و ميدالية واحدة برونزية .

اللاعب المصري محمد السحرتي
ولد اللاعب محمد السحرتي في محافظة الجيزة ، في السادس و العشرين من يوليو في عام 1990 ، و قد بدأ في ممارسة رياضة الجمباز ، في نادي الصيد و كان وقتها لم يكمل الأربعة أعوام .

إنجازات اللاعب محمد السحرتي
1. استطاع اللاعب الفوز في بطولة الجمهورية للجمباز ، تحت العشرة أعوام ، في عام 2003 و بعد ذلك انضم للفريق الوطني للناشئين في لعبة الجمباز ، و بعد ذلك انتقل للمنتخب الوطني للجمباز للكبار في عام 2007 ، و في هذا العام استطاع الحصول على الجائزة الذهبية مع المنتخب .

2. في عام 2009 انضم اللاعب محمد السحرتي لبطولة الجمباز الفني الأفريقي للناشئين ، و استطاع الحصول على خمسة ميداليات ذهبية ، و لقب وقتها بأفضل لاعب جمباز في أفريقيا للناشئين .

3. بعدها استطاع محمد السحرتي الانضمام لبطولة أفريقيا للكبار في ممارسة لعبة الجمباز ، و استطاع الحصول على 4 ميداليات ذهبية ، و من خلال هذه البطولة تمكن من التأهل لبطولة العالم للجمباز ، في عام 2011 ، و كانت تقام في طوكيو.

4. في عام 2011 انضم اللاعب لدورة الألعاب العربية ، و التي تقام في الكويت ، و حاز على ميداليتين ذهبيتين و أخرى فضية.

5. بعدها تأهل للعب في دورة الألعاب العربية ، التي تقام في قطر ، و حصل منها على لقب أفضل لاعب في الدورة العربية .

اللاعبة السيبيرية يفغينيا كانايفا
ولدت اللعبة يفغينيا كانايفا في مدينة أومسيك ، في الثاني من أبريل عام 1990 ، و كانت والدتها أيضا تمارس الجمباز الأيقاعي ، و بدأت اللاعبة في أداء بعض التمرينات التي تخص رياضة الجمباز ، منذ سن مبكر جدا .

إنجازات اللاعبة يفغينيا كانايفا
1. انضمت اللعبة يفغينيا كانايفا في عام 2003 لفريق غازبروم ، و قد شاركت مع الفريق في عدد من البطولات ، و كان من بينها بطولة العالم للناشئين .

2. في عام 2007 استطاعت اللاعبة الأنطلاق في البطولات الأوروبية ، و كان ذلك من خلال إحدى الفرق الروسية ، فضلا عن أنها تمكنت من الحصول على لقب بطلة أوروبا ( باكو ) .

3. في عام 2008 استطاعت اللاعبة يفغينيا كانايفا ، تحقيق الفوز في بطولة الجمباز الأيقاعي ، في دورة الأوليمبياد الصيفية ، و التي كانت تقام في بكين و حصلت على لقب بطلة أوروبا ( تورينو )

4. في عام 2009 تمكنت من الفوز في بطولة العالم ، و التي كانت تقام في تايوان ، و لقبت وقتها ببطلة الألعاب كما أنها أحرزت أيضا عدد من البطولات للألعاب الجماعية في بلغارد ، و قد حازت على 6 ميداليات ذهبية في ذلك الحين .

5. و في عام 2011 تمكنت من الحصول على المركز الأول في عدد من التمارين بالمرحلة الخامسة من لعبة الجمباز ، و كان ذلك في بطولة كأس العالم التي تقام في البرتغال .

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *