Tuesday, Aug. 21, 2018

  • تابعنا

أجمل الجزر في البرتغال

تقع البرتغال في جنوب غرب أوروبا ، تحديدا في شبه جزيرة أيبيريا ، و تطل على المحيط الأطلسي ، و تتميز الدولة بتاريخها الطويل ، و حضارتها الواسعة ، حيث تعاقب على حكمها أكبر الأمبراطوريات القديمة ، و يتحدث البرتغاليون باللغة البرتغالية ، كما أن المدينة تتميز بعدد من الجزر تعد أروع جزر العالم .

أجمل جزر البرتغال
جزيرة أرخبيل
– و هي مجموعة متقاربة من الجزر تكونت عبر الحمم البركانية التي كانت تنطلق في تلك البقعة من الأرض .
– تمتد الجزيرة على شكل قوس في المحيط و يصنفها علماء الجيولوجيا بشظايا قارية ، و هي من أجمل بقاع العالم .

جزيرة ماديرا
– و تعد هذه الجزيرة من أجمل جزر البرتغال ، و هي جزيرة صغيرة حيث تبلغ مساحتها 801 كيلومتر مربع ، و تبعد عن العاصمة البرتغالية لشبونة لمدة لا تتعدى الساعة و نصف ، كما أن بالقرب من الجزيرة عدد كبير من المقاهي و المطاعم و الفنادق .

– الجزيرة من أشهر الجزر التي اشتهرت بالصيد ، و يمكن من خلالها صيد أسماك القرش و الحيتان و أسماك التونة .

– الجزيرة الآن تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين ، و ذلك لأنها تضم عدد كبير من المناظر الطبيعية و النباتات النادرة .

جزيرة فلوريس
– و هي إحدى أجمل الجزر البرتغالية ، فهي جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها فقط 143 كيلومتر مربع ، و تمتاز الجزيرة بطبيعة ساحرة و عدد من البحيرات التي تشبه فوهات البراكين .

– الجزيرة بها عدد كبير من ينابيع المياه الساخنة ، و مجموعة من الشلالات الخلابة .
– الجزيرة تتميز بكثرة تواجد زهرة الفلوريس الوردية و التي اشتق منها أسم الجزيرة .
– من أهم المعالم في جزيرة فلوريس كهف هائل يسمى Gruta Di Enxareus ، و يتميز الكهف بارتفاعه الذي يصل إلى 50 متر ، و عرضه الذي يمتد حتى 25 متر ، كما أن من أهم معالم الجزيرة بلدية سانتا كروز فلوريس ، و التي تقع في شمال الجزيرة ، و بلدية أجيس داس فلوريس ، و التي تقع في جنوب الجزيرة .

– كما أن الجزيرة توفر إطلالة بانورامية رائعة على المحيط ، و هي محاطة بعدد كبير من التلال الخضراء .
– أما عن أشهر الفنادق في الجزيرة ، فيوجد فندق Inatel Flores ، و هو من أفضل الفنادق التي توفر أفضل الخدمات للزائر ، و منها خدمة وسائل النقل من و إلى المطار ، و خدمة الإنترنت و موقف للسيارات ، و يمكن من خلاله القيام بعدد كبير من الأنشطة ، منها الصيد و الغوص و ركوب الخيل ، كما أن الفندق يحتوى على مركز للياقة البدنية و مسبح خارجي .

جزر الأزور البرتغالية
– و هي عبارة عن مجموعة من الجزر تقع في وسط المحيط الأطلسي ، و تتبع لدولة البرتغال و تبعد عن لشبونة عاصمة البرتغال بحوالي 1500 كيلو متر .

– تتألف جزر الأزور من تسعة جزر و أسمائها سان ميجيل ، سانتا ماريا ، الجزر الوسطى ، تيرسييرا ، غاركيوزا ، سان جورج ، فايال ، بيكو ، كورفو ، فلوريس .

– الجزر تكونت نتيجة لتراكم الحمم البركانية التي نشبت في تلك المنطقة ، و الجزيرة تتكون من عدد من القمم الجبلية كما أنها تضم أعلى القمم على وجه الأرض .

– أما عن سر التسمية فهو يرجع لانتشار طائر النورس في هذه الجزر ، و البعض يقول أنها سميت بهذا الأسم نسبة للون الأزرق الذي يحيط بها ، و يطلق على هذه الجزر هاواي أوروبا .

– أما عن أفضل الأماكن التي من الممكن زيارتها في جزر الأزور ، البركان الخفي و الذي يوجد تحت المحيط لما يقرب من عشرة آلاف قدم ، و جبل كابيلينيوس و الذي كان آخر إنفجار بركاني له في عام 1957 .

– يمكن للزائر أيضا زيارة أعجوبة Setecidades ، و هي مكان عند فوهة البركان يتميز بجمال و روعة المنظر الطبيعي و النباتات الرائعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *