Monday, Jul. 16, 2018

  • تابعنا

تقرير شامل عن دولة ليبيريا

أغسطس 23, 2017 - -

دولة ليبيريا :
دولة ليبيريا أو كما تسمى رسمياً بجمهورية ليبيريا، وتقع ليبيريا في قارة افريقيا بالتحديد غرب افريقيا، ومن حيث موقعها الجغرافي فيحدها من الغرب دولة سيراليون ويحدها من الشمال دولة غينيا ويحدها من الغرب دولة كوت ديفوار.

ويضم الساحل الليبيري مجموعة كبيرة من الغابات الأيكة الساحلية التي يجعلها مناطق كثيفة السكان. ومفتوحة على هضبة من المروج الأجوف ويتميز مناخ دولة ليبيريا بأنه مناخ استوائي حار وكثافة الأمطار خلال موسم الأمطار الذي يتراوح بين شهر مايو وأكتوبر ورياحه تكون رياح هارماتان القاسية.

مساحة دولة ليبيريا هو 111.369 كيلومتر مربع وعدد سكانها يصل إلى 3.7 مليون نسمة جميعهم يتحدثون اللغة الإنجليزية. ويوجد العديد من اللغات في هذه الدولة فيوجد أكثر من 30 لغة للسكان الأصليين بها .

تاريخ جمهوية ليبيريا :
تعتبر جمهورية ليبيريا هي إحدى الدولة المؤسسة حديثاً في غرب أفريقيا فهي لم تكن ضمن النزاع بين الاستعمار الأوربي وتم تأسيسها في القرن ال19 وكان ذلك بمساعدة إحدى الجمعيات الأمريكية بهدف توطين العبيد الأمريكيين الذين تم تحريرهم من القارة الإفريقية لتستطيع تحقيق لهم الحرية والمساواة التي كانوا يتطلعون إليها دائماً وقاموا هؤلاء العبيد ببناء هذه الدولة في عام ألف وثمانمائة وسبعة وأربعين وتم تأسيسها على غرار النظام المتبع في الولايات المتحدة الأمريكية وقد مرت دولة ليبيريا بعدة مشاكل سياسية واقتصادية جعلها من أفقر دول العالم.

الأماكن السياحية في ليبيريا :
تتكون دولة ليبيريا من 15 مقاطعة تسمح لها بأن تكون مكان مميز ينجذب إليه السياح من جميع أنحاء العالم خاصة أن لها تاريخ وتراث عريق وقد ساعدا على تحسين السياحة بها لذلك ننصح السياح بزيارتها.

1- منتزه سابو الوطني :


يقع منتزه سابو الوطني في مقاطعة سنوات ويتميز بأنه أكثر الأماكن هدوءاً وهو من أهم المنتزهات الموجودة في دولة ليبيريا، ويضم هذا المنتزه أعداداً كبيرة جداً من الحيوانات بمختلف أنواعها مثل خنزير الغابة العملاقة وحيوان الزباد الإفريقي و طائر التوراكو الأزرق العظيم وطائر الرواية وهو طائر يتغذى على حشرة النحل ويوجد أيضاً نمر ذو فصيلة السنوريات والتماسيح و طائر الرفراف الذي يتميز بصيد السمك من البحار.
2- مقاطعة بوشانان :


تعتبر مدينة فوشان مدينة ساحلية وهي أكبر مدن ليبيريا فهي تحتل المركز الثالث في المساحة، ومن سماها بهذا الاسم هو تيمنا بتوماس بوشانان وهو ابن عم الرئيس الأمريكي جيمس بوكانان، وهو أول رئيس لليبيريا وتعتبر مقاطعة بوشانان من أهم الأماكن التي دارت فيها المعارك أثناء الحرب الأهلية بها وتضم عدد كبير من مناجم الحديد وعدد كبير من الموانىء.

3- العاصمة منروفيا :


كل من يذهب إلى ليبيريا يجب عليه زيارة منروفيا فهي تتميز بوجود عدد كبير من الشواطىء الجذابة والخلابة ذو المنظر الطبيعي الرائع فتتيح للسائحين ممارسة جميع الأنشطة البحرية بها كالسباحة والغوص ويوجد أيضاً عدد كبير من المطاعم والكافيهات.

4- مزرعة المطاط :


هذه المزرعة تابعة لشركة فايرستون وهي من أهم المناطق التاريخية في ليبيريا، وهناك جدل كبير حول هذه المزرعة فيقتا من العمال قد عملوا بها قسراً وقال البعض أنه كان هناك بها عمالة أطفال في القرن الماضي.

5- مدينة هاربر :


هي مدينة ساحلية تقع على المحيط الأطلنطي ونهر هوفمان، وهي من أقدم المدن الليبيرية ويستطيع السياح بها الاستمتاع بالشواطئ الخلابة وممارسة الالعاب البحرية مثل الغوص والسباحة وركوب الأمواج وتمتلئ شواطئها الحيتان والدلافين والمحار العملاق ويمكن القيام برحلة بحرية إلى نهر هوفمان وقد تستغرق ستة أيام.

6- مدينة زويدرو :

تتميز مدينة زويدور بالهدوء فيستطيع السائح بها الشعور بالراحة والاسترخاء، ويوجد بها غابات استوائية وهي المدينة الرئيسية التي ينتج عنها صناعة الخشب.

7- يبيكا :


يوجد بها العديد من المناجم، وتتبع لشركة لامكو الشهيرة وتم تحديث جميع أماكن المناجم بها لجذب السائحين.

8- قصر اعدام ليبيريا :


هو البيت الذي يسكن فيه الرئيس وعائلته، ويوجد بهذا القصر غرف يظهر بها أعمال فنية مهمة لتاريخ الدولة.

9- جهاز ارسال اوميجا بانيسفيل :


هو من أطول البنايات الموجودة في دولة ليبيريا، ووظيفة هذا الراديو ارسال ترددات الراديو وهو جهاز يمكن تركيبه وفكه.

10- مقاطعة نيمبا :

هي من أهم الأماكن التي تجذب السياح، ويوجد بها العديد من مناجم الحديد ويوجد بيوت قديمة جداً يرجع تاريخ تأسيسها للقرن ال19 ويوجد متحف يضم بقايا المناجم القديمة فيقصد السياح هذه الأماكن

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *