سبب تسمية ” مسبح الشيطان ” في شلالات فيكتوريا بهذا الاسم

- -

هل أنت جاهز للقيام بهذه التجربة المثيرة للاهتمام وهي أن تجلس على حافة شلال يبلغ ارتفاعه أكثر من  110 متر ، وعليك أن تسبح على حفة هذا الشلال في بحيرة عميقة للغاية مليئة بالصخور ، وتستمع إلى صوت صاعق لأكثر من 500 مليون لتر من الماء يسقط بسرعة جنونية فيحدث انفجار من القطرات ، إذا كنت لا تخف من هذه التجربة ولديك حث المغامرة بما يكفيك فعليك الذهاب قوراً إلى مسبح الشيطان في شلالات فيكتوريا .

موقع المسبح
يقع المسبح على حافة شلالات فيكتوريا الموجودة على بعد حوالي 355 قدم من الحدود الفاصلة بين دولة زامبيا وزيمبابوي في إفريقيا ، ويتواجد المسبح الذي تكون بفعل الطبيعة على طرف شلالات فيكتوريا، ولذلك توجد أشهر محددة خلال العام يمكنك فيها زيارة المسبح لان هذه المنطقة شهدت أكثر من حالة وفاة بسبب الاقتراب من حافة الشلال السقوط من أعلى .

لماذا سمى بمسبح الشيطان
يرجع سبب تسميته بهذا الاسم إلى عمقه الذي يبلغ حوالي 110 أمتار عن سطح البحر في قلب الشلال ، والذي تكون بفعل الطبيعة  كما تتميز مياه هذا المسبح بدرجة حرارتها الدافئ ، وقد شهد أكثر من حالة إصابة بسبب تضاريسه وموقعة الغريب إلا أن السائحين يذهبون إليه من كل العالم ويعتبرونه مكان يسمح لهم بأن يعيشون تجربة فريدة من نوعها .

كما يعتقد البعض أن سر تسمية المسبح بمسبح الشيطان يرجع إلى الصوت الصاعق الذي يصدره الشلال على طرف المسبح بسبب انحدار الماء الذي يصدر عنه صوت مخيف للبعض .

 نبذة عن شلالات فيكتوريا
وقد أكتشف هذا الشلال المستكشف الاسكتلندي ديفيد ليفينغستون ، وهو من اطلق عليه اسم (شلالات فيكتوريا) نسبة إلى الملكة فيكتوريا ملكة الولايات المتحدة ، ومنذ عام 1855 اعتبرت شلالات فيكتوريا مكان سياحي شهير ، كما تعد شلالات فيكتوريا واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية ، ويبلغ عرض شلالات فيكتوريا 1.7 كيلو متر وارتفاعها 128 متر ، ويبلغ حجم شلالات فيكتوريا تقريباً ضعف حجم شلالات نياجرا التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية .

والغريب في الأمر أن المسؤولون عن المسبح لا يحدد فئة عمرية معينة للسباحة ، فتذهب إلى هناك عائلة ويلتقط الأطفال الصور داخل المسبح .

كما يوجد عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية بالقرب من الشلالات ، بما يسمح لكم بقضاء عطلة جيدة وسط المياه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *