أجمل المتاحف و المناطق الأثرية في اليونان

تتميز اليونان بحضارة طويلة ، امتدت لآلاف الأعوام قبل الميلاد ، و قد خلفت لنا هذه الحضارة أجمل الآثار في العالم ، و التي تشهد على تطور و حضارة تلك البلد العريقة ، و التي أثرت في العديد من دول العالم وقتها .

أجمل المتاحف و الآثار في اليونان
متحف الأكروبوليس 
و قد تم بناء المتحف في عام 2007 ، و يقع في أثينا في دولة  اليونان ، في شارع ديونيسوس أريوباغيتو ، و يحاكي في التصميم و الإنشاء متحف بارثينون ، و بناء ضخم يضم عدد كبير جدا من تماثيل الباراثينون ، و التي تم استعادتها من لندن ، المتحف مكون من ثلاث طوابق ، و تصل مساحته إلى 15 ألف متر مربع ، و يصل عدد القطع المعروضة فيه إلى 350 قطعة أثرية ، و منها تماثيل النساء لمعبد أيريخيثون ، و عدد من التيجان الرخماية ، و رخام العين .

متحف ثيرا
و هذا المتحف يقع في منطقة فيرا ، و قد بني على أنقاض إحدى الكنائس الأثرية هناك ، و كان ذلك في عام 1965 ، و يضم المتحف  عدد كبير جدا من القطع الأثرية ، و بعض الحفريات التي وجدت في جزيرة سانتوريني ، و يضم أيضا بعض المعروضات من العصر الحجري القديم ، فضلا عن عدد من المعروضات التي تعود للعصر الصيقلي .

متحف الآثار الوطني في اليونان
و قد تم تأسيس المتحف في عام 1829 ، و يقع في منطقة إيجينة ، و يتميز المتحف بمعماره المتميز ، و الذي يشبه تلك الآثار اليونانية القديمة ، أما عن معروضات المتحف فهو يضم عدد كبير جدا من الأقسام ، و التي تجمع آثار العصر الحجري و حضارات كيكلادس ، فضلا عن بعض الآثار التي ترجع للعصور الهيلينستية ، و عدد كبير جدا من المنحوتات القديمة ، و مجموعة من المزهريات التي كانت تستخدم في ذلك الوقت ، و مجموعة من المسبوكات ، فضلا عن قسم خاص للفن المصري ، و عدد من آثار الشرق الأدنى .

متحف بيناكي
و قد تم تأسيس المتحف في عام 1930 ، و قد تم بناء المتحف في وسط أثينا ، و كان في الأصل قصر لعائلة بيناكيس ، يضم المتحف عدد كبير من الأعمال الفنية اليونانية ، و من أهم مميزات المتحف أنه ، يضم عدد من المعروضات المتنوعة ، و التي تبدأ من عصور ما قبل التاريخ ، و حتى العصور الحديثة ، كما أن المتحف به قسم خاص للفنون الأسيوية ، و آخر لعرض الفن الإسلامي ، كما أن به عدد كبير من الأعمال الخزفية الصينية .

المتحف البيزنطي المسيحي
تم تأسيس المتحف في عام 1914 ، كما أنه يضم ما يتعدى 25 ألف قطعة أثرية ، كما أن به أيضا عدد كبير من الصور ، و الكتب و المخطوطات و القطع الفخارية و الأقمشة و اللوحات الجدارية النادرة ، و المتحف له قيمة كبيرة عالميا ، حيث أنه من أكثر الأماكن في العالم ، التي تضم مختلف أشكال الفن البيزنطي .

متحف النقد
المتحف من أهم و أفضل المتاحف في اليونان ، و يضم عدد كبير جدا من قطع النقود القديمة ، و تطورها حتى الآن ، كما أنه يضم ما يتعدى 600 ألف قطعة من النقود ، و الطوابع و الميداليات ، و التي ترجع لما قبل الميلاد بأربعة عشر عام ، كما أن هذا المتحف ملحق به مكتبة كبيرة ، تضم ما يتعدى 12 ألف كتاب ، و تخصص أغلب الكتب في دراسة العملات و تطورات الأقتصاد .

معبد هيرا
الربة هيرا هي ربة الزواج و الحب ، و هي ربة الأرباب و معبدها ، يعد من أقدم المعابد اليونانية ، و أكبرها مكانة عند الأغريق كما أن المتحف يتميز بأعمدته الخشبية ، و التي استبدلت فيما بعد بالحجارة ، و قد مر المعبد بالعديد من التطورات

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *