جامعة جون نياسبيت في صربيا و بعض تخصصاتها

- -

تعد جامعة جون نياسبيت  John Naisbitt أحد أشهر الجامعات في شرق أوروبا وتحديدا في صربيا ، و قد تم إنشاء هذه الجامعة في عام 1989 ، و كانت تحمل اسم فيتجسد في ذاك الوقت ، و كانت من أكثر الجامعات ريادة في مجال السلوك التنظيمي و الإدارة ، و قد تم اعتماد الجامعة فعليا في أوروبا ، حيث أن شهادات الجامعة حائزة على الأيزو 9001 .

تنظيم الدراسة في جامعة  John Naisbitt
يتم الدراسة داخل الجامعة اعتمادا على نظام الساعات ، في تقسيم الفصول الدراسية ، كما أن الجامعة تعمل على توفير العديد من المحاضرات بشكل مستمر ، و هذه المحاضرات يتم إلقائها من أكبر المحاضرين و السياسيين الكبار .

تخصصات جامعة  John Naisbitt
كلية الهندسة 

و يمكن من خلال كلية الهندسة الحصول على درجة البكالوريوس ، في تخصص الهندسة الكهربائية ، و الهندسة الصناعية ، و الهندسة الميكانيكية ، و الهندسة المدنية المختصة بالإنشاءات ، و هندسة الدوائر الكهربائية و الإلكترونيات ، فضلا عن قسم خاص بعلوم الحاسب و أخر مختص بتعليم العلوم التطبيقية .

كلية الفنون 
و هذه الكلية تمكن الدرس فيها من الحصول على درجة البكالوريوس في التصميمات الداخلية و الديكور ، و فن الرسوم التوضيحية ، و التصميم الجرافيكي ، و قسم لتعليم الهندسة المعمارية ، و أقسام لتعليم عدد من الفنون كالموسيقى و غيرها ، و تصميم الأزياء .

كلية التجارة
و هذه الكلية تمكن الدارس من الحصول على درجة البكالوريوس في ادارة الاعمال و التسويق و الاقتصاد ، كما أن المتخرجين من هذه الكلية لهم الأولوية في التعييم كمدراء و رؤساء أقسام في الشركات الاقتصادية و التجارية ، و يمكن من خلال الكلية الحصول على عدد من الدورات التعليمية في العديد من المجالات .

كلية التكنولوجيا 
و يمكن الحصول من خلال هذه الكلية على بكالوريوس المشاريع و الابتكارات ، و يمكن للطالب من خلال هذه الكلية تعلم كافة العلوم التكنولوجية و التي تتعلق بالحاسب .

كلية العلوم 
و هذه الكلية يحصل الدارس منها على درجة الدكتوراه ، و يمكن تعلم العديد من العلوم من خلال هذه الكلية و منها ما يتعلق بالعلوم البيولوجية ، و الكيميائية ، و الفيزيائية ، و فضلا عن قسم خاص لتعلم الرياضيات ، و علم الجيولوجيا و الصخور ، و يمكن من خلالها التخصص في الطب أو التكنولوجيا ، أو العلوم الصحية .

كلية العلوم الاجتماعية 
و يمكن من خلال هذه الكلية الحصول على درجة الليسانس العلمية ، و يتم الدراسة في هذه الكلية على ثلاث أو أربع أعوام ، و من خلالها يمكن التخصص في العلوم الفنون الحرة ، و علم النفس و الاجتماع و العلاقات الدولية .

كلية الاقتصاد
و يمكن من خلال هذه الكلية الحصول على درجة البكالوريوس في علم الاقتصاد ، و و من خلال الكلية يتمكن الدارس من تعلم كافة ما يتعلق بعلوم المحاسبة ، و الاقتصاد ، و بعض الأبحاث المتعلقة بالموارد البيئية و قوة الاستهلاكية لأكبر الأسواق العالمية .

كلية الإدارة
و من خلال الكلية يمكن الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الإدارة ، و تعلم كل ما يتعلق بجوانب الاقتصاد و بعض علوم الاجتماع ، و ما يتعلق بالموارد البشرية و كيفية تنميتها و قسم خاص لتعلم السلوك التنظيمي المتعلق بعلم النفس ، و يمكن من خلال الكلية أيضا الحصول على درجة الماجيستير .

كلية العلوم الإنسانية 
و هذه الكلية يمكن من خلالها الحصول على درجة الليسانس العلمية ، و يمكن للطالب التخصص في علم النفس ، و بعض الدراسات الأدبية ، و العلوم التاريخية ، و بعض الدراسات المتعلقة باللغات و تطورها و آدابها .

تمكن الجامعة الطلاب من الحصول على درجاتها العلمية و تعلم كافة أقسامها ، من خلال الإنترنت ، فضلا عن الحصول على الشهادات من خلال الانترنت .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *