أقوال تزيد من الطاقة الإيجابية

كشف اساتذة علم الطاقة أننا على مدار حياتنا نستمد طاقة الأشياء المحيطة بنا ونعطيها من طاقتنا ، وتحدث عملية استبدال الطاقة بطريقة تلقائية وبشكل لا يستطيع أحد أن يمنعه ، ولذا علينا دائماً أن نختار الأشخاص المحيطون بنا والأماكن التي نذهب إليها لأنها تؤثر علينا بشكل كبير ، و نختار الأشياء التي نستطيع أن نستمد منها الطاقة الإيجابية وتدفعنا لتحقيق أهدافنا .

وعليك أن تراجع هذه العبارات التالية في كل صباح يوم جديد لأنها سوف تمدك بطاقة إيجابية كبيرة تجعلك تستقبل الأزمات اليومية بشكل أفضل .

أقوال تزيد من الطاقة الايجابية

1- الراحة ليست دائمًا في تحقيق ما تريد ، بل في مدى إدراكك بالبركة فيما لديك .

2- في هذه الحياة مهما طال الأمر فإنك تحصل عادة على ما تريد، لكنها نادرًا ما تأتيك على الهيئة التي ظننت أنه من المفترض أن تأتي بها .

3- توقف القلق التساؤلات التشكيك وثق بأن الأمر ستمضي على ما يرام ، ربما ليس كما خططت لها لكنها ستمضي بك إلى حيث أردت .

4- القلق يهدر ويستنزف كمية هائلة من وقتك وطاقتك ، ولا يغير أي شيء في نهاية الأمر كل ما يفعله أنه يسرق فرحتك ، ويعيق قدرتك ليمنعك من القيام بأي إجراء إيجابي في حياتك .

5- إذا أردت السعادة والبهجة تتخل عن حاجتك دومًا لتمثيل دور الصائب الذي لا يخطئ أبدًا، وإنما اسْع لتصيب الحق قدر الإمكان .

6- ما بني الهرم الشاهق إلا من حجارة فابن هرم نجاحك من إنجازاتٍ مستمرة تدوم ، وإن كانت صغيرة .

7- كل الإنجازات العظيمة تتطلب وقتاً لذا فهي تستحق أن تهبها كل وقتك .

8- اعلم أنّك وجدت على هذه الأرض ، وخلقت لغاية فأسع خلف تلك الغاية بكل شجاعة .

9- عليك أن تتقبل وترضى بكل ما تقابله في دربك أهم شيء أن تلق ما تلقاه وأنت على أهبة الاستعداد له. دون إفراط أو تفريط.

10- أحضر ورقة وقلم  واكتب ما تتميز به نفسك وقدراتك وبعدها استخدم هذه الورقة الرابحة في أي لحظة شعرت أنك بدأت تشك في ذاتك .

11- قد لا تجد من بقي بجانبك ليدعمك إلا الله ، وكفى به وكيلا خذ منه المدد والنور الكاف لتبدد الظلام من حولك. ولا تتخل عنه أبدًا.

12- لا تمكث طويلًا بجانب فكرتك ابدأ هيا ونفذها على أرض الواقع في أول الأمر ، قد لا تذهب في الاتجاه الذي تحلم به لكن طالما أنك بدأت فذاك وحده سببًا كافيًا للحصول على المزيد من فرص النجاح .

13- من مهارات التفكير الايجابي ألَا تسمح للآخرين أن يضعوا قيودهم المأساوية التي فرضوها على أنفسهم على آمالك وأحلامك ، فإن مصيرك الحقيقي لا يكمن في نظرتهم الضيقة ركز فقط على الحقائق التي بين يديك ، وليس على الأحكام التي أصدرها الآخرين عليك .

14- لا تسمح لأمرٍ محبط أو لشخصٍ سلبي أن يضيف إليك ولو بنسبة ضئيلة شيئًا في حياتك ، وابدأ في استعادة نفسك سريعًا إن تم ذلك فالنهاية غير سعيدة على الإطلاق .

15- كن حذرًا بشأن من يعطيك الميكروفون لتصرخ في وجوه الآخرين ، وتأكد ألا يغتر سمعك بالصيحات العالية استمع فقط للأصوات الصادقة حتى وإن كان صوتًا واحدًا خافتاً .

16- بالتأكيد يمكنك أن تترك مثابرتك وجهدك الشاق في عملك لفترة من الوقت كي تستعيد حياتك الطبيعية من جديد ، لكنك إن فعلت استغل هذه اللحظة جيدًا .

17- حياتك عبارة عن قصة من عدة فصول فإذا كان فيها فصلًا سيئًا فلا يعني ذلك نهايتها لذلك ، توقّف عن إعادة قراءة هذا الفصل ، وافتح صفحة جديدة .

إذا شعرت بأن سفينتك تغرق قد يكون هذا هو الوقت المناسب للتخلُص من الأشياء غير الضرورية التي تثقلها . 18-

19- المقياس الحقيقي لنجاحك هو عدد المرَّات التي استعدت توازنك فيها بعد الفشل .

20- في بعض الأحيان، يجب أن تتبدل بعض الأمور لتحصل على التغيير المطلوب أحيانا ، يجب عليك أن تكسر حتى تلمح وتتعرف على تلك القوة الرهيبة القابعة داخلك ، أحيانًا يجب أن تُخْطِئ لتكتسب الحكمة أحيانًا يجب أن يتملكك الحزن لتتمكن من السعادة في المستقبل. تذكر كل ما سبق أحيانًا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-11-27 at 08:12

    الطاقة الايجابية هي الروح الداخلية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *