كيفية عمل حلى اللدو الهندية

- -

تعد حلوى اللدو الهندية من إحدى الوصفات المشهورة بالمطبخ الهندي إذ أنه يتم تقديمها في الكثير من المناسبات المتنوعة مثال حفلات الزفاف أو في الأعياد ، و غيرها من المناسبات السعيدة ، و لقد اشتهرت تلك الوصفة بسهولة إعدادها بالمنزل حيث أنها لا تحتاج إلى العديد من المكونات ، و تتميز تلك الحلوى بطعمها الشهي ، و اللذيذ ، و سوف نتناول في هذا المقال كيفية عمل حلى اللدو الهندية.

كيفية عمل حلى اللدو الهندية
المكونات الواجب توافرها لعمل حلى اللدو الهندية :- 
لإعداد حلى اللدو الهندية بالمنزل يجب أن يتوفر لدينا المكونات التالية :-
1- ما معياره كوبان من الطحين الأبيض .
2-  ما معياره كوبان من الطحين المحمص.
3-  ما معياره 2 ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر .
4-  ما معياره 1 ملعقة صغيرة الحجم من بيكربونات الصودا .
5-  ما معياره نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح .
6-  ما معياره 1 ملعقة صغيرة الحجم من الزعفران البودر .
7-  ما معياره 1 ملعقة صغيرة الحجم من الهيل البودر .
8-  ما معياره 2 كوب من الماء .
9-  ما معياره نصف كوب صغير الحجم من اللوز المقطع على شكل شرائح .
10-  ما معياره نصف كوب صغير الحجم من الزبيب .
11-  ما معياره  كمية مناسبة من الفستق الحلبي المجروش ، و الذي يتم استخدامه للتزيين .
12-  ما معياره 2 كوب من القطر ، و الذي يراعى أن يكون قوامه كثيف .
13-  ما معياره كمية مناسبة من الزيت النباتي ، و الذي يستخدم في عملية القلي .

كيفية عمل حلى اللدو الهندية
– 
للقيام بتحضير حلوى اللدو في منزلك ، و بسهولة كبيرة يجب إتباع الخطوات التالية :-
1- يجب أولاً إحضار قدر واسع ، و عميق ، و من ثم القيام بوضع جميع المكونات الجافة ، و التي تشمل الطحين الأبيض ، و الطحين المحمص بالعلاوة إلى الملح ، و كذلك إضافة البيكنج بودر ، و الزعفران البودر ، و الهيل البودر ثم مزجهما بشكل جيد بواسطة استعمال المضرب اليدوي الشبكي .

2- إضاف ما معياره كوب من الماء للمزيج السابق ، و من ثم القيام بتحريك الخليط إلى أن تتشكل عجينة ذات قوام لين .

3- القيام بإضافة الماء بشكلاً تدريجياً للمزيج حتى تحصلي على عجينة شبيهة إلى حد كبير عجينة البان كيك أو تشهبه لعجينة القطايف .

4- عندما تحصلي على القوام المناسب للعجينة قومي بتغليف العجينة بواسطة كيس من النايلون مع مراعاة غلقه بإحكام حتى لا يدخل للعجينة الهواء ثم وضعها بمكان دافئ الحرارة ، و ذلك لمدة زمنية قدرها 60 دقيقة على الأقل إذ أنه كلما زادت المدة الزمنية كان أفضل للحصول على عجينة هشة .

5- بعد مرور المدة الزمنية السابقة نقوم بوضع كمية مناسبة من الزيت النباتي داخل مقلاة واسعة مع مراعاة أن تكون كمية الزيت بالمقلاة مرتفعة بقدر 2 بوصة بالتقريب ، و من ثم وضعها على النار متوسطة الحرارة إلى أن يسخن الزيت بشكلاً جيداً ، و لكن لا تتركيه يغلي فقط يصل للسخونة .

6- القيام بوضع معيار قليل من العجينة داخل وعاء خاص بالمكيال على أن يكون كبير الحجم ، و من ثم تجهيز 2 ملعقة معدنية ذات ثقوب ، ثم القيام بإمساك ملعقة باليدى اليمنى مع جعلها مرتفعة بمقدار 5 بوصات فوق الزيت الذي تم تسخينه من قبل ، و باليد اليسرى يتم الإمساك بالمكيال .

7- نقوم بسكب العجينة بهدوء على الملعقة إلى أن تنزل العجينة داخل الزيت لتشكل كرات صغيرة الحجم هذا مع مراعاة عدم ملأ المقلاة حتى لا تتداخل العجينة مع بعضها البعض .

8- القيام بالتقليب الجيد لكرات العجين بواسطة ملعقة خشبية إلى الحصول على لون ذهبي ، و من ثم تصفيتها بشكلاً جيداً من الزيت ، و وضعها داخل وعاء واسع ، و تكرار ذلك إلى أن تنفذ كمية العجينة الموجودة بالمكيال .

9- نقلي ما معياره نصف كوب صغير الحجم من اللوز الشرائح بنفس المقلاة حتى الحصول على لون ذهبي ، و وضعه على الكرات السابق قليها ، و إضافة الزبيب ، و القطر ، و تقليبهم إلى أن يمتزجوا جيداً .

10- للحصول على شكل جميل لحلى اللدو الهندية نقوم بأخذ مقدار مناسب من مزيج الكرات بالزبيب ، واللوز ، و القطر ، و القيام بتشكيلها على شكل كرة متماسكة القوام ، و من ثم وضعها داخل الأكواب الورقية المخصصة للكب كيك ، أو تقديمها بالشكل المناسب ، و المتاح .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *