ديفيد فيلو مؤسس موقع ياهو

- -

لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي، هي الشغل الشاغل، لدى فئة كبيرة من الصغار والكبار، حيث يمتاز بسرعة التواصل بين الناس في جميع البلدان، سواء أكان بالمراسلة، أو عن طريق كاميرا الفيديو، حيث ساهم أيضاً في تيسير معظم الأعمال لدى الشركات، حيث بإمكانها إرسال ملفات هامة عبر تلك المواقع، وبالتالي تم توفير الجهد والوقت، وتيسير العمل.

وأيضاً عملت تلك المواقع على معرفة الشئون المحلية والعالمية، عن طريق طرح جميع الأخبار الخاصة للدول، وأسعار العملات والبورصة،ومن الممكن الآن التقديم للمدارس والجامعات عن طريق تلك المواقع، التي تقربك من العالم الأخر، فنحن نؤكد بالفعل أهمية تلك المواقع بالنسبة لحياتنا، شرط استخدامها في الطريقة الصحيحة.

مؤسس موقع ياهو :
هو ديفيد فيلو، هو رجل أعمال، قام بمشاركة في تـأسيس موقع الياهو، بجانب زميله جيري يانغ، وكانت تقدر ثروته في عام 2013 مبلغ 1.7 مليار دولار، مما يجعله الرجل 882 من الرجال الأغنياء على العالم، آنذاك.

تم نشئأته في ويسكونسين، عام 1966، وحصل على شهادته الجامعية في هندسة الكمبيوتر، وبدأت نجاحاته من خلال جامعة ستانفورد، قد قام بالماجستير من تلك الجامعة، بدأ صداقته بزميله جيري يانغ، وتركا الجامعة سوياً في نفس الوقت، كانوا معظم أوقاتهما يقضونها على صفحات الانترنت، الذي كانوا يعتبرونه مهرباً من حيات الدراسة الغير مرغوب فيها، وخلال تفحصهما الانترنت، اكتشفوا أن العالم الإلكتروني ينقصه، شئ من التنظيم، فعندما يقوموا بالبحث عن موقع، لم يستطيعوا العودة إليه مرة أخرى، وجاءتهم الفكرة من هنا، فقد قاموا بتصميم موقع إلكتروني، يستطيع من يدخله، البحث عن ما يريده، بطريقة سهلة، ويتمكن من العودة إليه وقتما شاء.

 موقع ياهو :
تعد شركة ياهو شركة أمريكية، قام بتأسيس ذلك الموقع مجموعة من الطلبة المتخرجين من جامعة ستانفورد جيري يانج، ويسجل ذلك الموقع دخولاً شهريا حوالي، 130 مليون زائر، لتلقي مميزات وخدمات ذلك الموقع، لما يتمتع به من خدمات وأخبار فنية اقتصادية، بريدية، وخدمات التواصل الإجتماعي عن طريق إرسال رسائل عن البريد الإلكتروني للأصدقاء.

مميزات موقع ياهو :
1- عملت تلك شركة ياهو  على تقريب العالم البعيد إليك خلال البحث الموجود داخل موقع ياهو.

2- يمكنك الدخول والبحث عن كافة الصفحات والشخصيات، لمعرفة أخر ما نشر عنها، ومعرفة كافة الأخبار المتداولة على الساحة العالمية خلال الساعات الأخيرة، سواء أكانت تلك الأخبار فنية أو سياسية.

3- كما يوفر لك أيضاً ذلك الموقع كل ما يخص أخبار المال، والاقتصاد، والطقس، فتجد كل ما يشغل بالك فيس حالة دخولك إليه.

كيف تنشئ حساب في الياهو :
1- إذا كنت ترغب في عمل حساب على الياهو، كل ما عليك فعله هو، أن تقوم بالبحث عن موقع ياهو في محرك البحث جوجل.

2- قم بالدخول إلى الموقع ياهو، ثم عليك اختيار كلمة، تسجيل الدخول، ومن ثم التسجيل للحصول على حساب جديد.

3- ستظهر لك صفحة تسجيل المعلومات، ومن ثم قم بملء الفراغات، التي تسألك عن الاسم، العمر، والجنس، وتاريخ الميلاد،وغيرها من تلك المعلومات، ومن ثم عليك بالضغط على كلمة التسجيل، ستجد نفسك تلقائياً داخل الموقع وتم تسجيل دخولك بنجاح، وإنشاء لك حساب على الياهو خاص بك.

4- عند امتلاكك حساباً على موقع التواصل الاجتماعي ياهو، يمكنك التسجيل والاشتراك في العديد من المواقع الأخرى، المرتبط التسجيل بها، بالتسجيل داخل الياهو ايميل.

5- وبذلك تتمكن من التواصل بشكل تام ومتوسع، مع أصدقائك المقربين، أو أصدقاء سيتم التعرف عليها داخل تلك المواقع، ومن الممكن أيضاً التحكم في خدمة وصول الرسائل المزعجة لك، من حيث وصولها من عدمها، من خلال خدمة استقبال الرسائل، وإرسالها.

6- يوفر لك تعب قراءة هذا الرسائل الغير مهمة، فهي تدخل في الرسائل المزعجة.

أصبح ذلك الموقع يوماً بعد يوم، مزاراً للكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصل في بداياته، في عام 1994 مستخدمي وزائري موقع ياهو، إلى حوالي، 170 ألف مستخدم وزائر في اليوم الواحد، ومع زيادة الزائرين، له وتحقيقه شهرة واسعة، في عالم الانترنت، وصل العدد في أربع سنوات أخرى إلى مليون زائر، وقد قامت عدة شركات مثل المايكرو سوفت، وبروديفي، بطلب وتقديم الكثير من العروضات، للقيام بشراء ذلك الموقع الناجح، ولكن تم رفض جميع تلك العروض، من قبل مالكيه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *