تفسير رؤية المال في المنام لـ ابن سيرين

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 29 ديسمبر 2018 , 11:24

الحلم هو عبارة عن مجموعة من المشاهد و الرؤى ، يراها الإنسان خلال فترة النوم ، حيث يكون بعدها نابع من العقل الباطن للإنسان ، و هو يعتبر مزيج من الأحداث التي قد حدثت في الماضي ، و بعض الخيالات التي تكون من نبع خيالك الخاص ، و لكن هناك أيضا الرؤى ، و هي رؤية يراها الإنسان و لها معنى و أساس ، و قد أشتهر العديد من المفسرين و منهم ابن سيرين ، و هو من أهم المفسرين و أشهرهم في التاريخ الإسلامي .

تفسير أبن سيرين لرؤية النقود في المنام
1- من رأى أنه يقوم بإلقاء الأموال من بيته إلى الخارج ، أو أن هناك شخص ما قام بأخذ أموال منه فإنه معناه زوال الهم و الغم ، حيث أنه يشير إلى النقود في المنام إلى الفرج بعد الضيق ، و فرج الهم ، أما من يعثر على النقود في الحلم فإنه سوف يواجه بعض المشاكل البسيطة ، و من بعدها يأتي الفرج .

2- من رأى في منامه أنه يمسك نقود من الذهب فإنه يدل على الخير و النعيم في الدنيا ، و من رأى ادخار النقود و توفيرها ، فإنها تدل على راحة البال ، و الخير و الثروة الكبيرة ، أما إذا رأى أنه يبتاع النقود فإنها تعني استئجاره لشيء ما .

3- أما من يرى أنه يفرج عن بعض النقود في حلمه ، فإنها تعني اقتراب الشخص من الثروة و الجاه و النقود ، أما من يرى في منامه أنه يملك أموال طائلة فإنه يعني أن الناس سوف تنظر إليه نظرة رجل بارز ، و سوف يبدأوا في مشاهدك رجل عديم الشعور و ذو رزق كبير .

4- أما من يرى في منامه مجموعة من الأموال و النقود ، و لكنه لم يذهب لأخذها ، فإن هذا يعني الثروة و الأموال ليست بعيدة عنك ، بل إنها قريبة منك ، و في أي لحظة سوف تمتلك الكثير من الأموال و ثروة كبيرة .

و كل ما سبق يعتبر من المفسرات التي تبشر بالخير و الرخاء من الحلم بالنقود ، و التي قد وردت في كتب تفسير المنام لابن سيرين ، و لكن من الضروري أن تعرف أن هناك العديد من تفسيرات الأخرى الغير سارة ، و التي لا تبشر بالخير و قد ذكرها أيضا أبن سيرين في كتاباته .

الشر من رؤية النقود في المنام لابن سيرين
1- من يرى النقود في منامه فإنه ليست بدليل على الخير و الرخاء فقط ، فإنه قد ذكر ابن سيرين أن النقود تشير أيضا إلى القيل و القال ، و الضرب و المشاكل و الخصومات أيضا بين الناس ، أما الإفلاس في المنام فإنه في بعض الأحيان يعني الكفر أو الغش و الكذب ، و إذا قد رأيت أنك تقوم بإعطاء شخص ما تعرف النقود ، أو هو أخذ منك النقود ، فإنها دليل على الخصوم و العداوة بينكم .

2- أما رؤية النقود في المنام بصفة عامة تعني المجادلة و الرياء ، و من تراه في المنام أنه يبلع النقود و يخرجها فلس فإنها تعني أنه زنديق ، و من يرى أنه قد بلع دينار و أخرجه فلس فإنه يعني كفره عن الإسلام .

3- أما إذا قد أخذت المال في المنام فإنها دليل على التعب و المرض ، و الحزن و الديث ، كما أنها تدل على الكلام الذي يليه الغم و الهم ، كما أنها تعني أيضا المناظرات بين العلماء و المفاضلة بينهم ، أما إذا كنت تدفع نقود في المنام فهي تعتبر فأل سيء عند ابن سيرين ، أما من يخسر أمواله فإنها تشير إلى اقتراب الخطر إليه ، و كثرة المشاكل و خاصة العائلية .

4- أما من يرى أنه يقوم بعد الأموال و يجدها ناقصة ، فإنها تعني أنه في الحقيقة سوف يدفع مبلغ من المال و سوف يحزن عليه ، أما من يسرق المال في المنام ، تعني أنه في خطر و يجب الحذر من خطواته ، أما من يعثر في منامه على رزمة من النقود فإنها تعني خسارته في التجارة على يد صديقا لك .

سعوديات يحصدن المركز الأول في مسابقة تحدي المدير التنفيذي

‫34 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني سافرت الي السعوديه للعمل وعند وصولي اضعت المكان ثم اسرجعته وبع قابلت صديق لي وعملنا بمكان واحد لاكن بمجال مختلف ثم اشتريت منه 3اقلام3كشكول للكتابه وقلت له كم السعر قال لي12دينار فاخذت طلبي وقلت له ادفع فانا لا املك الا مصري وبعدها جاء طفلين واراد احدهم اخذ قلم مني فبعته له بدينا ووجت علا الطاوه بعض الاموال كانت قليله ثم نزلت الي الشارع وقابلت صديق اخر وقال لي انت قلت انك لن تأتي فقلت له انا هارب من والدي فهو يردني ان اتجوز وبعدها جاءت شابه عزباء وقالت حان وقت الاجار المكان فدفع لي رجل يعرفني وقال لي عندما تملك المبلغ ادهولي والمبلغ كان1050رياب وثم رأيت رجل اخر من اقاربي يقول بالهاتف يا محمد اعمل حساب شخص تاني فنظرت له فقال مقدرش اسيبك فالزنقه كده ثم استيقظت وسمعت قرأن الفجر

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    شفت في المنام اني اعطي اخويه الكبير اربعين الف من مال اخي الأصغر عشان كان محتاجها لاولده واشوف جلسنا نعدها وكانت ثمانيه واربعين الف اشوف اخذ الاربعين وبقيت في يدي الثمانيه واشوف اخي صاحب المال جا قال له اخويه اول مايتوظف ولدي يطلع قرض وارجعها لك في اقرب وقت واشوف اخويه اخذ الاربعين الالف وطلع واشوف اخويه صاحب المال كان ساكت ماتكلم قلتله بقيت ثمانيه الف لومحتاجها شوفها وانتهى الحلم

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجة و حلمت اني احسب اموال انا واخوتي شبان و قمت انا ب ادخار هذه الاموال لهم و قلت لهم لا تبذروها و لا تبينوا للناس ما رزقكم به الله عز و جل و كان اخي الصغير مرتدي سروال و قميص ابيض ثم نزع اخي الكبير مبلغ من المال و اعطاه لي مع العلم عندما استيقظت سمعت اذان الفجر يؤذن ارجوا تفسير هذا الحلم و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى