اقتباسات من رواية انت لي لـ منى المرشود

- -

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تمتعنا فيها الكاتبة منى المرشود من خلال رواياتها الجميلة ، لكنها من خلال رواية (انت لي )أخذتنا المرشود في عالم مليء بالتفاصيل الدافئة ، فقد يبهرك تسلسل الأحداث في روايتها التي نسجتها من وحي خيالها ، وكيف رسمت شخصيات الرواية واهتمت بأدق تفاصيل حياتهم .

وتتناول المرشود أحداث الرواية بأسلوب شيق يدفعك للانتهاء من قرأت الرواية في زمن قياسي ، على الرغم من أن عدد صفحاتها بلغ 1600 صفحة ، إلا أن الكاتبة قامت بتقسيم أحداث الرواية إلى حلقات متسلسلة بحسب المراحل العمرية للبطل والبطلة .

عن الرواية
تدور أحداث الرواية حول قصة حب نشأت بين طفلة (رغد) وأبن عمها (وليد) حيث يعيشان في منزل واحد منذ فقدت رغد والتها ووالدها في حادث سيارة وانتقلت للعيش مع عمها والد واليد وهي ثلاثة سنوات ، وتأخذنا الكاتبة إلى مراحل نشأت الطفلة الصغيرة وكيف كانت تعيش في بيت عمها ، وأيضاً كيف كان وليد أبن عمها الذي يكبرها بسنوات يحاول تعليمها طريقة الأكل وكيف تنطق الكلمات بشكل صحيح ، وأول كلمة حاول يعلمها له هو أسمه (وليد) ولكن الصغيرة لم تستطيع نطق الاسم بشكل صحيح ولكنها قالت (أنت لي) وبالفعل استطاعت أن تملك قلبه منذ الطفولة .

ولكن بمرور الزمن افترق الأحباب وحلت الحرب بالبلاد واضطربت الحياة ، ودخل وليد السجن لعدت سنوات ، فقدة فيهما رغد الأمل في عودته واستكمال حياتهم بشكل طبيعي ويتزوجان ، ووافقت رغد على الخطبة من ابن عمها سامر شقيق وليد  سامر .

وتنتهي الرواية في الأخير بزوج وليد ورغد ، وتمزج الكاتبة مجموعة من المشاعر المختلفة على مدار الرواية مثل ( الحب والعاطفة ، الكره والخيانة ، الحرب والسلام ، الفقر والغناء ) .

مقتبسات من الرواية

1- (عفوا يا سيّد و لكني لاحظت شيئا… أريد التأكد… إذ يبدو أن هناك خطأ في معلومات الكمبيوتر… هل اسم والدكما هو شاكر أم ياسر ؟؟ التفت إليها و قلت ” رغد ياسر جليل آل شاكر وهو وليد شاكر جليل آل شاكر ” نظرت الممرضة بتعجب و علقت لستما شقيقين؟ قلت ” إنها ابنة عمي ، و ابنتي بالوصاية ” ) .

2- ( زوجي) كلمة لم أعرف معناها… كما لا أعرف حقيقة الوجه الآخر لوليد ، فالنظرات و التهديدات و الطريقة الفظّة العنيفة التي عاملني بها هذا الصباح تكشف لي جوانب مرعبة من وليد لم أكن لأتوقّعها ، أو لأصدّق وجودها فيه و قد بدأتْ بالظهور الآن .

3- (كانت تنظر إلي و لكنها لم تجب.. بدت غارقة في بئر من الحزن… رققت لحالها و قلت مشجعا ” كلميني يا رغد أرجوك.. قولي لي أنك بخير… أنا أحتاج لأن أسمع منك ” ) .

4- (انّ شمساً تشرق وتغرب دون أن تريني إياها، هي ليست شمساً.. وإنّ قمراً يسهر في كبد السماء دون أن يعكس صورتها.. هو ليس قمراً )

نبذة عن الكاتبة
منى المرشود هي كاتب وروائية ولدت في المملكة ، تميزت بطريقتها البسيطة في الكتابة وتناولها الموضوعات العاطفية ، وقد بدأت منى الكتابة في عام 2001 ونشرت لها مجموعة الروايات من أشهرهم رواية (أنت لي) التي نشرت عام 2007 وحفتت نجاح كبير ، ويذكر أن الكاتبة في البداية كانت تنشر قصص قصيرة ولكن بأسماء مستعارة مثل (تمر حنة )، والروايات المنشورة للكاتبة هي :
– أنت لي (الجزء الأول)
– أنت لي (الجزء الثاني)
– الملاك الأعرج
– أنا ونصفي الآخر
– فجعت قلبي

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *