فوائد زيت دابر املا لتطويل الشعر

- -

زيت دابر أملا من أشهر أنواع زيوت الشعر في أسواق العالم العربي ، و يعد من أكثر الزيوت انتشارا ، و ذلك لأن السيدات يقبلن على استخدام دابر أملا لما يحتويه من عدد من الزيوت الطبيعية و المستخلصات ، التي تعمل على تقوية الشعر و إزالة التقصف ، و هذا فضلا عن أن هذا النوع من الزيوت لا يتضمن في مكوناته و تركيبته ، على عناصر كيميائية ضارة .

أهم مكونات زيت دابر أملا 
– يتكون زيت دابر أملا من العديد من العناصر الهامة لإعادة بناء الشعر التالف ، و الحفاظ على صحته و سلامته ،  و من أهم هذه المكونات ، مادة الأملح أو الكشمش الهندي ، و هو أحد النباتات التي تشبه نبات جوزة الطيب ، و يحتوي على عدد كبير من العناصر الهامة و منها الفسفور و الحديد و الكالسيوم و بعض الفيتامينات .

– من أهم مكونات زيت دابر أملا أيضا ، زيت الكانولا و الذي يتم استخلاصه من بذور اللفت و الخردل ، و يتميز الزيت بكونه أحد أفضل مطريات الشعر ، و كما أنه يتميز بكونه أحد الزيوت المعدنية ، الذي يحافظ على طراوة و نعومة الشعر .

– كما أنه يتكون أيضا من زيت اللوز ، و هو يساعد على تغذية الشعر ، و إضفاء نعومة و حيوية و لمعان الشعر .

فوائد زيت دابر أملا للشعر
يعد زيت دابر أملا من أهم و أفضل أنواع زيوت الشعر ، لما له من العديد من الخواص العلاجية ، للعديد من مشاكل الشعر .

علاج الشعر الباهت
الشعر الباهت ينتج عن ضعف تغذية الشعر ، فيبدو الشعر باهت ضعيف ، و من أهم مميزات زيت دابر أملا أنه يحتوي على مركبات تعمل على ، إعادة تهيئة الشعر ، و علاجه ، و من ثم القضاء على بهتان الشعر ، و إعادة بريقه كما كان أيام الطفولة  .

علاج الشعر المجهد و المتقصف
و هذا الإجهاد ينتج غالبا عن استخدام الصبغات ، و مركبات فرد الشعر ، و كثر استخدام المكواه و الاستشوار الحار على الشعر ، مما يؤدي إلى إضعافه و تكسيره ، و هنا لابد لمن تعاني من تلك المشكلة ، أن تقوم باستخدام زيت دابر أملا بشكل مستمر ، و ذلك بهدف إستعادة صحة الشعر و ليونته ، و من ثم القضاء على التقصف .

علاج مشكلة الشعر المتطاير و المجعد
و هذا الشعر تلجأ صاحبته لاستخدام العديد من المواد الكيميائية ، منها مركبات فرد الشعر ، و بالتالي يزداد إصابة الشعر بالتجعيد و التقصف و التطاير ، و زيت دابر أملا هو الحل الأمثل لعلاج تلك المشكلة ، التي تؤرق الكثيرات .

علاج الشعر المتساقط
يتركب زيت دابر أملا من العديد من العناصر الغذائية ، و الفيتامينات و المعادن الهامة ، و من ثم يتم تغذية الشعر ، و منع تساقطه ، و بالتالي تزداد كثافة الشعر ، و ذلك لأنه قادر على منع تساقط الشعر بنسبة تتعدى 80 % .

علاج الشيب و الشعر الأبيض و إطالة الشعر
زيت دابر أملا من أهم مركبات الزيوت ، القادرة على تطويل الشعر الذي عانى لمدة أعوام من إنعدام الطول ، و ذلك لاحتوائه على ثمار الأملج ، هذا إلى جانب أن زيت دابر أملا ، يقاوم الشيب المبكر ، و يجعل الشعر يتميز بلونه الأسود الذي يشبه شعر الهنود .

طريقة استخدام زيت دابر أملا
1. يتم وضع الزيت على فروة الرأس و فركه جيدا ، و يتم تدليك الشعر بالزيت بعد ذلك .
2. بعد ذلك قم بتسليك الشعر بفرشاه أو مشط و ينصح باستخدام مشط خشبي .
3. يترك الزيت على الشعر من المساء و حتى الصباح ، ثم يتم غسله بالشامبو .
4. و تكرر مرتين أسبوعيا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *