افضل 10 ديودرنت طبي ومناسب للمناطق الحساسة

- -

إفراز العرق هو عملية طبيعية ولازمة تقوم بها الغدد، وذلك لكي تتخلص من الماء والأملاح الزائدة في الجسم، كما أن هذه العملية مهمة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، ويزيد إفراز العرق كلما زاد المجهود، سواء كان مجهود بدني كالجري وممارسة الرياضة، أو مجهود عقلي كالتفكير والقلق والتوتر، ويزيد إفراز العرق عند أصحاب الوزن الزائد أكثر من الأشخاص النحيفة، ورغم ضرورة هذه العملية التي يقوم بها الجسم والتي تشير إلى صحة الإنسان إلا أنها تسبب الإحراج والخجل .

مزيل العرق ( Deodorant )
مزيل العرق هو منتج تهتم بإنتاجه وتصنيعه كل شركات التجميل، ودوره إما أن يقاوم العرق ويكون مضادا له، أو أن يقاوم رائحة العرق، فمزيل العرق نوعان، نوع مزيل رائحة العرق وهو الذي يمنع ظهور رائحة العرق عن طريق إضافة بعض الروائح الجميلة فيه، وخلطه برائحة العطور .

والنوع الآخر هو مضاد التعرق، وهو الذي يمنع حدوث التعرق وهذا النوع خطر على الجسم، لأنه يعمل على تعطيل عمل الغدد وحبس السوائل الزائدة والسموم في الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بمختلف أنواع السرطانات، وهذا بسبب مادة الألومنيوم التي يحتوي عليها والتي تعمل على تضييق مسامات الجلد، لمنع ظهور العرق .

لذا عند اختيار مزيلات العرق يجب البحث جيدا واختيار مزيلات عرق طبية وآمنة، على أن تكون خالية من الألومنيوم، وخالية من الكحول والمواد الكيميائية المضرة، التي تضر النساء على وجه الخصوص وتتسبب لهم في سرطان الثدي، وكذلك تغيير لون المنطقة التي يوضع عليها المزيل إلى اللون الأسود .

أفضل 10 ديودرنت طبي للمناطق الحساسة
1- ديودرنت بالي سيكريتس ناتشرال (Bali Secrets Natural Deodorant )
يعد مزيل العرق بالي سيكريتس من أكثر مزيلات العرق شعبية، فهو مزيل طبي وخالي من الألومنيوم، لذا فهو مناسب للأماكن الحساسة، وهو يعمل على التخلص من البكتيريا، والتخلص من رائحة العرق وترطيب الجلد .

2- ديودرنت أورجانيك 101 (Organic 101 Cedarwood Spice Deodorant )
يعد ديودرنت أورجانيك 101 من أفضل مزيلات العرق الخالية من الألومنيوم، فهو مصنوع من بعض الزيوت الأساسية، والتي تعمل على إزالة رائحة العرق .

3- ديودرنت إنستا ناتشرال (InstaNatural Deodorant )
مزيل العرق إنستا ناتشرال ذو مكونات آمنة على البشرة خصوصا المناطق الحساسة، مع إنزيمات قوية، التي تحد من روائح العرق، وهو منتج طبي خالي من الألومنيوم .

4- ديودرنت ستانك ستوب (Stank Stop Deodorant )
يعد مزيل عرق ستانك ستوب الذي يحتوي على زيت جوز الهند مضاد للجراثيم، ويحد من رائحة العرق الكريهة، وهو منتج طبي وآمن لأنه خالي من الألومنيوم .

5- ديودرنت أى سي أول ناتشرال (AC Nature All Natural Deodorant Stick )
أى سي ديودرنت هو مزيل عرق آمن وخالي من الألومنيوم، وهو الاختيار المثالي خصوصا لأصحاب البشرة الحساسة .

6- ديودرنت فريدام ستيك (Freedom Stick Deodorant )
هذا المنتج يعد من المتجات القوية في التخلص من رائحة العرق، حيث أن مفعوله يستمر لمدة 48 ساعة، لذا فإن أولئك الأشخاص الذين يستخدمون مزيلات العرق التي تحتوي على الألومنيوم، يمكنهم استبدالها بهذا المنتج، فهو آمن وخالي من الألومنيوم، وفي الوقت ذاته يعطي نفس النتائج الطويلة المدى .

7- ديودرنت سوبمي أول ناتشرال (SoapMe All Natural Deodorant )
يعد هذا المنتج الاختيار المثالي لأصحاب البشرة الحساسة، حيث أنه خالي من الألومنيوم، كما أنه لا يحتوي على المواد المعدلة وراثيا، أو الغلوتين، أو الصويا، لذا فهو آمن تماما .

8- ديورنت نورث فورك ناتشرال (North Fork Natural All-Natural Deodorant )
مزيل العرق نورث فورك والمصنوع من مواد طبيعية تماما وآمنة على الجسم، يعد من أفضل مزيلات العرق، وذلك بسبب احتوائه على مسحوق الأروروت وصودا الخبز، التي تمنع ظهور رائحة العرق لمدة طويلة .

9- ديورنت سيلفر شيلد (Silver Shield Deodorant )
يتميز ديورنت سيلفر شيلد بجانب أنه آمن وخالي من الألومنيوم، في أنه يأتي على هيئة بخاخ يمتصه الجلد بسرعة وسهولة، لذا فإنه لا يترك أثرا على الملابس، كما أنه قوي في إخفاء رائحة العرق الكريهة .

10- ديورنت نيفيا فريش بيور (Nivea Fresh Pure Deodorant )
يعد مزيل رائحة العرق الألماني نيفيا من أفضل مزيلات العرق وأشهرها، فهو خالي من الألومنيوم تماما، لذا فهو يقضي على رائحة العرق الكريهة بطريقة آمنة وطبيعية، ويستمر مفعوله لمدة طويلة، كما أنه لا يترك آثارا على الملابس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *