فوائد عشبة العطرة

عشبة العطرة :
هي عشبة صغيرة الحجم، وتتميز بكثرة الأوراق، وهي تنمو في الأرض خاصة على الأشجار ليست عالية يبلغ طولها متر فقط، لا تزيد عن هذا المعدل نهائيًا، وهي لها رائحة عطرية مميزه، ويميل لون أوراقها إلى اللون الوردي، ومن خلالها رائحتها المختلفة والجميلة، أطلق عليها العشبة العطرية.

أماكن تواجد عشبة العطرة:
هناك الكثير من الأماكن المختلفة التي يتواجد فيها عشبة العطرة، وتتواجد بكثرة في منطقة البحر المتوسط، فهي تنمو على سطح المياه، وفي بلاد سوريا والأردن، وفلسطين.

تتواجد في معظم المناطق السكنية والحدائق وهذا لأنها لها لون خلاب يخطف الأنظار، وراحتها الجذابة التي تشد الانتباه، وهذه العشبة لا تكون للتزين بها فقط والاستمتاع برائحتها، ولكن هي تدخل في كثير من الصناعات.

مما تتكون عشبة العطرة :
تتكون عشبة العطرة من عدة عناصر هي (مواد لها رائحة مميزة، بعض من الفيتامينات، بعض من الأحماض مثل حمض العفص، والمركبات أيضًا مثلا اريدوئيدات، الفينول، التانين، فلافونيدات).

ومن خلال تلك المكونات يتم استخدامها في كافة المجالات، حيث يكون لها العديد من المزايا التي نتعرف عليها وندونها لكم من خلال موقعنا، وعند زيارة الموقع يرميًا ستجدون المزيد من فوائد الأعشاب المختلفة.

فوائد العشبة العطرة للجسم :
1-  تساعد عشبة العطره على تقوية جدار المعدة، مما تمنحه المناعة التي يحتاج إليها، مما تساعد على التخلص من عسر الهضم، وتحافظ على خلايا المعدة من التعب.

2- تساعد  العشبة على التخلص من حالات الإسهال الشديد، والمغص، وآلام الطمث، والظهر والرقبة والرجلين.

3-  تعمل العشبة  على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بكميات كبيرة.

4-  تقضي تمامًا على المكروبات المتواجدة في الجسم، حيث تعمل كمهدئ للسعال، ونزل البرد.

5-  تقضي على الصداع نهائيًا، وتساعد في التخلص من نزلات البرد والرشح، والكحة المصاحبة لتواجد البلغم.

6-  تساعد في التخلص من الكولسترول المتواجد في الجسم.

7-  تساعد المرضى المصابون بضغط الدم في تنظيم الحركة لديهم، وتقلل من العصبية والقلق والتوتر.

8- نقوم العشبة بقتل الجراثيم المتواجدة في الجسم علاج أمراض القلب والكبد.

9- تساعد علي ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، وهي تستمد الدم من الشرايين وتصل بها إلى المخ والقلب، حي الأماكن التي يحتاج إليها الجسم.

فوائد العشبة العطرة للبشرة :
1- تساعد العشبة على تنقية البشرة من الشحوم المتواجدة فيها، وتساعد كذلك على القضاء على البثور السوداء في الوجه.

2-   تساعد العشبة على التخلص من التجاعيد وحب الشباب في الوجه، والبقع الداكنة بالوجه.

3-  تعمل على شد مناطق الجسم المترهلة، الناتجة عن تعرض السيدات للحمل والرضاعة، في معظم مناطق الجسم، وعلى أهمها منطقة البطن.

4-  تساعد العشبة على إخفاء أثار الحبوب المتواجدة في الجسم، وتساعد على توحيد لون البشرة، وإعادة بنائها، وتساعد في إشراق البشرة.

طريقة عمل العشبة  العطره للجسم :
تقوم بغلي أوراق العشبة العطرية، وبعد ذلك نترك المشروب حتى يهدئ، و ثم قم بتناوله في الصباح الباكر، فهذا يساعدك عند تناوله في الصباح الباكر يمنح الجسم، الحيوية والنشاط، والصحة، ويساعده على انتهاء يومه وهو خالي من أي إصابات في الجسم.

طريقة استخدام العشبة للبشرة :
نقوم بإحضار أوراق العشبة العطرية، وجمعهم ونقعهما في الماء لمدة ليله كاملة، وبعد ذلك غسل الوجه والجسم بها.

طريقة زراعة العشبة العطرية :
يمكنك أن نقوم بزرع العشبة العطرية لكي تعطي مظهر خلاب في البيت، لا تقتصر العشبة العطرية على فوائده للجسم والبشرة، بل هي من الممكن أن نقوم بزراعتها في أماكن تواجدنا، لأنها تعطي روح للبيت، وتمنحنا الرائحة المميزة، وتزين المنزل، والحديقة الخاصة به.

طريقة الزرع  العشبة :
نقوم بإحضار ثلاث أعواد من العشبة العطرية، ولا يشترط أن يكون طويل الحجم، ونقوم بحفر منطقة صالحة للزراعة، ووضع الأعواد بها، ومن المستحب زراعة هذه العشبة في فصل الربيع، ويكون من أول شهر آذار وحتى نهاية شهر أيار، وبعد أن تظل العشبة لمدة ستة أشهر على الأقل نقوم بنقلها إلى الحديقة حتى تكبر وتترعرع في مكانها الصحيح.

وهذه العشبة  العطرية التي لا مثيل لها لا تحتاج إلى العناية الكثيرة من الأشخاص، فقط  أفراد يرقبونها مع الوقت وهي تنمو شيء فشيء، وهذا لأنها تحتمل معظم فصول السنة، ولا يكون من السهل أن يحدث لها أي شيء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *