بعض الوصفات لتسهيل نزول الدورة الشهرية

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 08 نوفمبر 2018 , 09:46

جميع السيدات تأتيها الدورة الشهرية كل ثمانية و عشرون يوما ، حيث ينزل من رحمها دماء الحيض ، و التي قد تتسبب في بعض الآلام أو التقلصات كل شهر ، و لكن هناك بعض السيدات التي تعاني من صعوبة في نزول الدم ، و التي تتسبب في ألم أيضا في البطن و الظهر و الرحم أيضا ، و لكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية و التي يمكن أن تسهل من نزول الدماء و تخفف من الآلام التي تعاني منها السيدات ، و لكن يجب أن تتوخي الحظر أن بعض من هذه الوصفات قد تسبب نزول الجنين ، و لذلك فإنه يجب التأكد من عدم الحمل عند تناول هذه الوصفات .

البذور
1- بذور الكراويا : و هي تعمل على تسهيل نزول الدورة الشهرية ، و تقلل من الآلام و تقلصات الرحم ، و يمكن تحضيره من خلال غلي ملعقة من بذور الكراويا مع كوب من الماء و تناولها على معدة فارغة .

2- بذور الكزبرة : و هي تعتبر علاج لعدم انتظام الدورة الشهرية و تسهل نزول الدورة الشهرة ، و تقومي بتحضيرها من خلال غلي ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة مع اثنان من كوب المياه و تنتظر حتى تقل المياه لتصل إلى كوب واحد ، و تقوم بتصفية بذور الكزبرة بالمصفاة و يتم شربه ثلاث مرات يوميا قبل موعد الدورة بيومين .

3- بذور الشمر : تتميز بذور الشمر بأنها تقوم بتنظيم الدورة الشهرية و تعمل على تدفقها ، تقومي بخلط ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر مع كوب مياه و تتركيها ليلة كاملة ، و في الصباح تقومي بتصفية المشروب و تناوله صباحا .

4- بذور الحلبة : تقومي بغلي بذور الحلبة مع كوب من المياه و تناولها ساخنة ، فهي تساعد على تدفق الدورة الشهرية و تنظيف الرحم .

5- بذور السمسم : تتميز بذور السمسم بأنها تساعد على تدفق الدورة الشهرية ، كما أنها تعمل على اعتدال درجة حرارة الجسم و مع زيادة تناولها يمكن تسبب ارتفاع في درجة الحرارة ، و يمكن تناول بذور السمسم قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي خمسة عشر يوم ، أو أنه يمكن تناول ملعقة صغيرة من السمسم مع ماء مغلي ، أو أيضا يمكن تناول السمسم المحمص مع العسل مرتين في اليوم .

الأعشاب و الخضروات
1- البقدونس : يتميز البقدونس باحتوائه على مادة الأبيول و مادة الميريستيسين و التي تساعد على نزول الدورة الشهرية بسرعة ، و تقومي بإعداده عن طري تناول جرعة يومية من البقدونس و هي ستة جرامات من البقدونس المجفف ، أو تقومي بغلي أوراق البقدونس مع كوب من المياه ثلاث مرات يوميا .

2- البابايا : البابايا و هو علاج رائع لتقلصات الرحم و سهولة نزول الدورة الشهرية ، و يمكن تناوله مثل الفاكهة ، أو يتم إعداده كعصير و تناوله مرتين في اليوم أو أكثر فهو غني بالفيتامينات و مفيد للبشرة و الصحة العامة .

3- الكرفس : تعتبر من الخضروات الطبيعية و المفيدة للصحة العامة ، و يمكن تناول عصير الكرفس لتحفيز تدفق الدم و بالتالي تساعد على نزول الدورة الشهرية بسهولة ، و يمكن تناوله عن طريق إعداده كعصير مرتين في اليوم .

4- الزنجبيل : مشروب الزنجبيل من أشهر و أفضل المشروبات التي تساعد على نزول الدورة الشهرية ، إلى جانب فوائده الكبيرة و لكنه قد يسبب الحموضة و لذلك فإنه ينصح شرابه مع البقدونس المغلي أو القرفة ، و الزنجبيل يعمل على ارتفاع حرارة الجسم و الرحم مما تسهل من نزول الدورة ، و يمكن تناوله على شكل عصير مع العسل أو تناوله كشراب ساخن ، كما أنه يمكن تناول كوب ساخن من الزنجبيل كل يوم صباحا على معدة فارغة قبل يومين من الدورة الشهرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق