شلالات آنجل بفنزويلا بالصور

الشلالات من الظواهر الطبيعية التي خلقها الله على الارض . ويمكن تشبيه شكل الشلال على أنه كميات كبيرة جدا من المياه تتدفق من منطق عالية إلى أسفل فتصنع مجرى مائيا عبارة عن نهر أو بحيرة .

سميت شلالات آنجل بهذا الاسم نسبةً إلى الطيار جيمز آنجل الذي قام باكتشافها أثناء طيرانه في فنزويلا . وشلالات آنجل من أشهر الشلالات في فنزويلا .وكان آرنستو لا كورت كان اكتشافها منذ زمن ولكنه لم يقوم بنشر اكتشافه . وهى شلالات مرتفعة جدا يبلغ طولها 979 متر.  وأطلق عليها اسم شلالات كان وتعني فم الشيطان بسبب ارتفاعها.

موقع شلالات آنجل
تقع شلالات آنجل في فنزويلا، وتحديدا في الساحل الشمالي بقارة أمريكا الجنوبية .وتتميز فنزويلا بتنوعها البيولوجي حيث انها تحتوي على مناطق بيئية مختلفة ومتنوعة. وتمتد فنزويلا من جبال الانديز من ناحية الغرب إلى حوض الأمازون من ناحية الجنوب وتمتد من سهول يانوس الواسعة ومن الوسط يقع بها ساحل الكاريبي ومن الشرق نهر أورينكو أما من الشمال فيقع بحر الكاريبي والمحيط الأطلسي على حدودها .   ومن ناحية الغرب تقع على حدودها كولومبيا ومن الشرق تقع غويانا ، ويحدها من ناحية الجنوب البرازيل

 

 

 


 

وعاصمة دولة فنزويلا هي كركاس . واللغة الرسمية فيها هي اللغة الإسبانية . والمناخ في فنزويلا متقلب بالرغم من انها تقع في المنطقة المدارية . وتختلف التضاريس الجغرافية في فنزويلا ، فيوجد بها الجبال والسهول والغابات الاستوائية الرائعة .

الاماكن السياحية في فنزويلا
_ بالتأكيد تعتبر شلالات آنجل من اشهر الاماكن السياحية في فنزويلا .
_ غابات الامازون وتحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات كالدلافين والقرود والغزلان وثعلب الماء العملاق . والكثير من الأنواع المختلفة من النباتات وأشجار الفاكهة والطيور المتعددة مثل الببغاء .

_ منطقة دلتا أورينكو التي تحتوي على الممرات المائية حيث تنقل الماء من الاورينوكو الى المحيط الاطلسي .

_ جبال الأنديز وتعتبر من أكبر السلاسل الجبلية في العالم .

_ جزيرة مارجريتا يمكنك منها الاطلاع على جسر رافائيل الذي اطول جسر في العالم وهي أكبر الجزر التي تقع في البحر الكاريبي .

_ جويانا تحتوي على شلالات آنجل بالإضافة إلى العديد من الشلالات المرتفعة وهي عبارة عن مرتفعات صخرية وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات المختلفة .

أجمل الشلالات في العالم
1- شلالات جولفوس Gullfoss :  تقع شلالات جولفوس في ايسلندا وتحديدا في الجنوب الغربي بايسلندا عند نهر هفيتا (Hvita ). وتسمى شلالات جولفوس بالشلالات الذهبية بالشلالات الذهبية . وهي عبارة عن شلالين أحدهما ارتفاعه 11 مترا والآخر ارتفاعه 22 مترا . ويتدفقان في وادي يبلغ طوله 2.5 كيلومتر. ومصادر المياه في هذه الشلالات هي مياه الأمطار والمياه المتدفقة من ذوبان الثلوج .

2-شلالات فيكتوريا: تقع شلالات فيكتوريا بين حدود زامبيا وزيمبابوي داخل نهر زامبيزي في قارة افريقيا  . يبلغ ارتفاع هذه الشلالات 128 متر . وأول من زار شلالات فيكتوريا هو ديفيد ليفينغستون . وتم تسميتها نسبة الى الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة الإنجليزية . وبسبب صوت هذه الشلالات الذي يتميز بقوته عند انزوله من المنحدر والضباب الذي يحيط به أطلق عليه اسم الضباب الصاعق .


3- شلالات نياجرا( Niagara): تقع شلالات نياجرا على الحدود بين مدينة نياجرا الأمريكية في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة ومدينة نياجرا الكندية التي تقع في مقاطعة أونتاريو . تتكون شلالات نياجرا من ثلاث مصادر أشهرها هو شلال هورس شو أو حدوة الفرس في دولة كندا . وشلالين آخرين هما برايدال فايل أو طرحة العروس وجوت أو الماعز في الولايات المتحدة الأمريكية ، يبلغ ارتفاع شلالات نياجرا من ناحية الولايات المتحدة حوالي 56 متر أما من ناحية كندا فيبلغ ارتفاعه 54 مترا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *