قصة استشهاد البطل الملازم ثاني طيار سلطان محمد علي النقبي

- -

قامت قوات الجيش الإماراتي بالإعلان عن بيان هام فجر اليوم ، و هو استشهاد الملازم ثاني طيار سلطان محمد على النقبي ، و ذلك حيث أنه كان يقوم بأداء مهمته و التي تنتمي لعملية إعادة الأمل ، حيث أن هذه العملية تعتبر جزء من عمليات قوات التحالف العربي ، و التي تقوده المملكة و قوات جيشها ، و ذلك لكي يتم الوقوف بجانب الشرعية في السياسة اليمنية .

و الجدير بالذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية ، قد قامت اليوم بتقديم خالص تعازيها ، و مواستها ، إلى أهل و الملازم ثاني طيار سلطان محمد على النقبي ، كما أنه قد أعلن الجيش الإماراتي اليوم عن مقتل واحد من الجنود في اليمن ، و الذي هو ناصر غريب المزروعي ، و ذلك لأنه كان مصاب إصابة بالغة و سابقة .

و قد توفى الجندي ناصر غريب المزروعي ، بسبب الإصابة التي قد تعرض لها منذ فترة ، و التي كانت في إحدى مشاركاته في العمليات الكبير الخاصة بالتحالف العربي بقيادة المملكة ، و التي تعمل على مناضلة الشرعية و الوقوف بجانبها في اليمن .

سبب الاستشهاد والوفاة
و الجدير بالذكر أيضا أن الملازم ثاني طيار سلطان محمد علي النقبي قد استشهد بسبب سقوط طائرته و هو في إحدى العمليات الخاصة بعمليات التحالف العربي و التي كانت توجد في اليمن ، و قد سقطت الطائرة بسبب حدوث خلل فني خلال العملية مما أدى إلى سقوط الطائرة و استشهاده في الحال ، و من المعروف أن هذه الأخبار قد أعلنت عنها وكالة أنباء الإمارات العربية المتحدة ، و التي تعرف باسم وام اليوم ، حيث أنها قد قدمت التعازي لأهل الطيار سلطان و الرقيب الأول ناصر .

عملية إعادة الأمل
و تعرف عملية إعادة الأمل بأنها عملية عسكرية قد تم إعدادها ضمن العمليات العسكرية و التي هي ضد الحوثيين في اليمن ، و التي قد بدأت في شهر ابريل في عام 2015م ، و ذلك بعد انتهاء عملية عاصفة الحزم ، حيث أن وزارة الدفاع في المملكة ، قد قامت بالتخلص من الصواريخ البالستية و الأسلحة التي كانت تهدد الحياة الآمنة في المملكة ، و بعض دول الخليج المجاورة للمملكة .

– و من أهداف العملية هو رجوع العملية السياسية و التي كانت تبعا لقرار مجلس الأمن الدولي و المبادرة الخليجية ، كما أنها تعمل على استمرار حماية المدنيين اليمنيين من الحوثيين ، و ذلك بشرط أن تقوم بأداء مختلف الأعمال التابعة لعمليات مشابهة لعملية عاصفة الحزم و مكافحة الإرهاب .

– و من أهداف عملية إعادة الأمل ، هو فتح المجال أمام الجهود الدولية و التي تابعة للمساعدات الإنسانية ، إلى جانب فتح الإجلاء للرعايا الأجانب ، كما أنها تهدف أيضا إلى فرض الحظر الجوي و البري لمنع تسليح قوات الحوثيين ، و هذا تبعا لما قد أقرته الأمم المتحدة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *