كيا بيكانتو اكس لاين 2018 بمحرك 100 حصان

بعد مرور 9 اشهر على ظهور الجيل الثالث من كيا بيكانتو 2017 الجديدة ظهر لنا نسخة خاصة ” كيا بيكانتو اكس لاين 2018 ” و هي نسخة مخصصة للسوق الاوروبي و لكنها تتميز بمحرك قوي يصل لقوة 100 حصان و تصميم ذو عضلات ضخمة يجعل من السيارة نسخة رياضية و منافس قوي لكل من فولكس واجن بولو و هيونداي I20 .

التصميم الخارجي لكيا بيكانتو اكس لاين 2018 : 
اعتمدت شركة كيا في السيارة بيكانتو اكس لاين 2018 في الجمع بين تصميم السيارات الهاتشباك و السيارات الكروس اوفر امثال سبورتاج و سورينتو ، اولا قامت كيا برفع السيارة عن الارض بشكل يعطي للسيارة ضخامة كما ان الشبك الامامي العلوي جاء باللون الاخضر في حين الشبك السفلي جاء ضخم و يحتوي على خطوط معدنية بتصميم مغزلي مع مصابيح الضباب ذات الشكل الدائري و المصابيح الامامية بتقنية ليد .

على جانبي السيارة يوجد بعض الزوائد الرياضية و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 16 بوصة ، اما من الجهة الخلفية فليس هناك اختلافات كبيرة بين نسخة اكس لاين و النسخة التقليدية من السيارة فقد حصلت الاكس لاين على لمسات من الكروم الرياضي في اسفل المصد مع بعض اللمسات من اللون الاخضر ليعطي تناسق في لون السيارة جميع الجوانب .

اما من الداخل فاللون الاخضر هو اساس نراه في داخلية الابواب و بعض الخطوط الخضراء على المقاعد و ناقل الحركة ، جاءت داخلية بيكانتو اكس لاين 2018 بشاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و التي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و كاميرا للرؤية الخلفية بينما حافظت على شكل فتحات المكيف و الدركسون و الكونسول الوسطي صغير الحجم .

مواصفات محرك كيا بيكانتو اكس لاين 2018 : 
هذه النسخة من السيارة تأتي بمحرك سعة 1.0 لتر تيربو ليعطي قوة 99 حصان و عزم الدوران 127 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 10 ثواني و تستهلك السيارة حوالي 4.5 لتر وقود لكل 100 كم و بذلك فهي سيارة اقتصادية من الطراز الاول .

سعر كيا بيكانتو اكس لاين 2018 : 
سعر هذه السيارة سيبدأ من 17,000 دولار و هو ما يعادل 63,000 ريال .

تاريخ كيا بيكانتو : 
الظهور الاول للسيارة كيا بيكانتو كان في عام 2004 كمنافس لهيونداي اتوس و هيونداي جيتز باعتبارها واحدة من السيارات الهاتشباك ذات الخمسة ابواب ، الجيل الاول من السيارة استمر بالاسواق حتى عام 2011 ثم ظهر الجيل الثاني بالدشين في معرض جنيف الدولي للسيارات بنفس العام حيث اصبحت السيارة متوفرة بنسختين الهاتشباك خمسة ابواب و الهاتشباك ثلاثة ابواب .

استمر الجيل الثاني حتى العام الماضي 2016 و الموديل الحالي كيا بيكانتو 2017 هو بداية الجيل الثالث و خلال هذا الجيل تم الاستغناء عن النسخة الهاتشباك ثلاثة ابواب و يتوقع ان يحقق هذا الجيل مبيعات جيدة بفضل التصميم العصري للسيارة الجديدة و المحرك الاقتصادي لها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *