شاهد بالصور ” أبل بارك ” مقر شركة أبل الجديد على شكل سفينة فضائية

كتابة: عبير محمد آخر تحديث: 12 سبتمبر 2017 , 16:16

تتنافس الشركات الكبرى فيما بينها على الإبتكار و طرح الأفكار الجديدة و صنع تصاميم جديدة و جذابة لمقراتها ، و تعمل على إبهار الناظرين و تقديم وسائل الراحة للموظفين حتى يكونون قادرين على الإبداع و الإنتاج ، شركة أبل واحدة من أكبر الشركات المعروفة عالميًا و التي تحظى بمرتبة مشرفة بين جميع الشركات ، و تعتبر منتجات الشركة هي أرقى و أغلى المنتجات ، و قد صرحت الشركة في الآونة الأخيرة عن أحدث تصميم لمقر الشركة و هو على شكل سفينة فضاء .

نبذة عن شركة أبل :
تم تأسيس شركة أبل عام 1976م و هي شركة أجنبية متعددة الجنسيات ، مقرها في كاليفورنيا ، الولايات المتحدة ، لها ما يقرب من 478 متجر في 17 دولة ، و يعتبر ستيف جويز ، ستيف وزنياك و رونالد واين هم المؤسسين لشركة أبل ، و يصل عدد الموظفين داخل الشركة نحو 115,000 موظف ، و هي شركة مسؤولة عن تصنيع الأجهزة الإلكترونية الحديثة بأعلى كفاءة ، و يصل عائد الربح السنوي ل شركة أبل نحو 215,639 مليار دولار سنويًا .

التصميم الجديد لشركة أبل :
قد أعلنت أبل عن إفتتاح مقرها الجديد في وادي سانتا كلارا – بمدينة سان فرانسيسكو – في ولاية كاليفورنيا الأميركية ، و أطلقت عليه إسم “Apple Park” و الذي تصل مساحته نحو 175 فدان ، و قد إلتفتت الأنظار نحو هذا المبنى نظرًا لتصميمة الجديد و الفريد من نوعه ؛ حيث تم إطلاقه على شكل سفينة فضاء ، و قد صرحت شركة أبل أن شركة “نورمان فوستر” و شركاه العقارية هي من قامت بتنفيذ هذا التصميم و ذلك وفقًا لإقتراح المدير الراحل ستيف جوبز ؛ فقد أكدت الشركة أنه هو صاحب فكرة تصميم المقر على شكل سفينة فضاء ، و تعتبر شركة نورمان فوستر هي المنفذ لتصميم شركة أبل القديم أيضًا .

مواصفات المقر الجديد لشركة أبل :
1- يمكن للمقر الجديد أن يتسع لعدد أكبر من الموظفين ، فيكفي لما يقرب من 12 ألف موظف .


2- تم تصميم المبنى على شكل دائري يشبه سفينة الفضاء و تصل مساحته الدائرية نحو 2.8 مليون قدم مربع ، و قد وصل تكلفة المقر الجديد للشركة نحو 5 مليار دولار .

3- تم تصميم المبنى ليحتوي على أكبر عدد من الألواح الزجاجية المنحنية في العالم ، و يحتوي على مسرح يحمل إسم ستيف جوبز .

4- يتميز مبني شركة أبل الجديد بمساحة خضراء واسعة تحيط به من كل جانب ، كما أن المبنى يحتوي على نظام تهوية جيد جدًا ، هيعتمد على التهوية الطبيعية لمدة تسعة أشهر في العالم .

5- قاعة ستيف جوبر الموجودة داخل المبني تم تصميمها هى الآخرى على شكل دائري زجاجي و يصل إرتفاعها نحو 6 متر ، و تم صنع سقف القاعة من ألياف الكربون ، و تضم حوالي ألف مقعد ، و قد تم إنشاء هذه القاعة لتكون مقر المؤتمرات والإجتماعات التي تعقدها شركة أبل .

أهم الأحداث التي تم إطلاقها من أبل بارك :
يعتبر إطلاق الهاتف الجديد لشركة أبل من مقرها الجديد أبل بارك هو أهم الأحداث منذ إفتتاح المقر ، فقد أعلنت الشركة عن صنعها لهاتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون إكس ، و من مميزاتهم أنهم يصلحون للشحن لاسيلكيًا ، و سوف يتم الإعلان عن باقي المميزات خلال فترة قصيرة ، وذلك في مؤتمر رسمي في قاعة ستيف جوبز الموجودة داخل مقر الشركة الجديد أبل بارك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى