فوائد السلطة الخضراء ودورها في انقاص الوزن

یرغب العديد من الناس في اتباع نظام غذائي يساعدهم في التخلص من الوزن الزائد و في الوقت نفسه لا يضر بصحة أجسادهم ، و تعتبر السلطة الخضراء من أهم المقبلات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالرجيم الصحي و ذلك لاحتوائها على العديد من الفوائد المتنوعة الضرورية للجسم و التي يحتاجها الشخص الذي يتبع نظام غذائي للتخسيس و حرق الدهون .

فوائد السلطة الخضراء في الرجيم :
– منح الشعور بالشبع :
يعمل تناول السلطة الخضراء على سرعة احساس الشخص بالشبع مما يساعده على اتباع الرجيم بشكل أسهل ، و يرجع السبب في ذلك إلى احتواء الأوراق الخضراء على العديد من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة .

– قلة احتوائها على السعرات الحرارية :
تتميز السلطة الخضراء بأنها لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، لذلك فمن الممكن أن يكثر الشخص من تناولها دون الشعور بالخوف من أنها ستضر بالرجيم الذي يقوم باتباعه .

– غنية بالفيتامينات و المعادن :
يحتاج الشخص الذي يتبع الرجيم أن يحصل على كمية مناسبة من الفيتامينات و المعادن حتى يتمكن من القيام بوظائفه الحيوية بشكل طبيعي ، و تقوم السلطة الخضراء بمد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات دون اكسابه مزيداً من الوزن .

– تحسين وظائف الجهاز الهضمي :
تعمل السلطة الخضراء على مساعدة الجهاز الهضمي في القيام بوظائفه بشكل فعال ، كما تعالج الإصابة بالامساك و تحسن من عملية الهضم ، مما يجعل الجسم في حالة صحية جيدة أثناء الرجيم .

– الحفاظ على رشاقة و حيوية الجسم :
تساعد السلطة الخضراء على مقاومة الشهية المفتوحة و تحد من الإصابة بالانتفاخات ، مما يجعل الجسم دائماً في حالة من النشاط و الحيوية ، كما أن البطن تكون خالية من الغازات مما يحافظ على رشاقة الجسم .

فوائد السلطة الخضراء بشكل عام :
– الوقاية من الإصابة بأمراض القلب :
تحتوي السلطة الخضراء على كمية قليلة من الدهون و في المقابل فهي غنية بالألياف و فيتامين C و البوتاسيوم و المغنيسيوم و كذلك حمض الفوليك ، مما يجعلها مفيدة لصحة القلب و حمايته من الأمراض .

– علاج المصابين بمرض السكري :
تحتوي السلطة الخضراء على نسبة كبيرة من المغنيسيوم الذي يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بمرض السكري ، بالإضافة إلى قدرته على معالجة المصابين بهذا المرض ، و سرعة الشفاء منه .

– الحفاظ على صحة العظام :
يوجد بالسلطة الخضراء كمية كبيرة من فيتامين K الذي يقوم بانتاج البروتينات ، و تعمل هذه البروتينات على تقوية العظام و الحفاظ عليها لتكون بصحة جيدة ، كما أنها تقلل من فرصة الإصابة بكسر الورك للنساء .

– تعزيز و تقوية جهاز المناعة :
تحتوي السلطة الخضراء على نسبة كبيرة من الكالسيوم و الحديد ، و يعمل وجود هذه العناصر في الجسم على رفع المناعة و تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان بشكل كبير .

– تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي :
تعمل السلطة الخضراء على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، و يرجع السبب في ذلك إلى وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة بها ، كما أنها تقاوم الإصابة بسرطان المعدة أيضاً خاصةً مع احتوائها على الكرنب و القرنبيط .

– الوقاية من الإصابة بالانيميا :
إن احتواء السلطة الخضراء على نسبة كبيرة من الحديد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بفقر الدم ، و دائماً ما ينصح الأطباء أن تقوم الحامل بتناول كمية كبيرة من السلطة الخضراء .

– خفض ضغط الدم المرتفع :
إذا كان الشخص مصاباً بضغط الدم المرتفع فيمكنه أن يكثر من تناول السلطة الخضراء الخالية من الملح ، حيث يساعد هذا الأمر في خفض ضغط الدم المرتفع و تنظيمه بشكل جيد .

– الحد من ظهور علامات تقدم السن :
تعمل السلطة الخضراء على زيادة حيوية البشرة و نضارتها ، مما يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد و العلامات التي تظهر في الوجه مع التقدم في السن ، كما أنها تحافظ على الشعر و تمنع تساقطه .

– تحسين الحالة النفسية :
تحتوي السلطة الخضراء على العديد من الفيتامينات التي تساعد الشخص على الحصول على مزاج جيد ، و تحد من حالات القلق و التوتر كما أنها تساهم في علاج الأرق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *