Tuesday, Nov. 21, 2017

  • تابعنا

معوقات العمل من المنزل وطرق التغلب عليها

سبتمبر 14, 2017 - -

 أصبح العمل من المنزل مفضل جدا لدى الكثيرين وخصوصا السيدات نظرا لأنه يوفر الوقت والأموال الضائعة في المواصلات والطرق . بالاضافة الى الراحة ومرونة الوقت وعدم وجود رقيب والعمل بحرية .كما أنه يمكن من خلال الانترنت العمل في شركات ومؤسسات في أماكن كثيرة في حالة توفر الخبرة الجيدة .

ولكن هناك بعض المعوقات التي تعيق نجاح العمل في المنزل وإنجاز المهام من أبرز هذه المعوقات هو :

1-كثرة الضوضاء والإزعاج أثناء العمل : احيانا يكون الجو في المنزل غير مهيأ للعمل ابدا ففي بعض الأوقات قد يكون لديك ضغط كبير في العمل ولكن يوجد الكثير من الملهيات التي تعيقك عن انجاز هذه المهام. مثل حضور الضيوف فجأة فتضطر للجلوس معهم لفترات طويلة.

أو قد يحاصرك بعض أفراد الأسرة بالعديد من الطلبات ، أو حتى رغباته النفسية في التهرب من العمل مثل القيام لتحضير كوب من الشاي او القهوة او حتى تذكر بعض المشكلات الخارجية التي قد ترغب في حلها في وقت العمل . ومشاهدة فيلم جديد يعرض في التلفزيون أو على الإنترنت مع أحد أفراد العائلة . والعديد من الملهيات الأخرى التي يكون سببها الأول عدم تنظيم الوقت وتحديد الأولويات .

2- عدم الفصل بين وقت الفراغ ووقت العمل : عدم تنظيم الوقت قد يضطرك الى العمل لساعات طويلة في الليل ويسبب الإرهاق مما يؤدي إلى الاستيقاظ بعد ساعات متأخرة في الصباح . فتجد صعوبة كبيرة في فصل وقت الفراغ عن وقت العمل وبالتالي لا يمكن فصل المهام المنزلية عن مهام العمل . فإذا قمت بإنجاز المهام المنزلية قبل مهام العمل ، سوف تجد نفسك مرهق ولا تقدر على إتمام مهام العمل . وإذا بدأت بمهام العمل سوف تجد العديد من المهام المنزلية التي لا يمكن تأجيلها .

3-المقاطعة الدائمة من أهل المنزل : وجود الشخص في المنزل بالنسبة للأهل معناه اه يمكنك تلبية طلباتهم والاستماع إليهم حتى وان كان مندمج في العمل . قد يحترم الأهل لرغبة في العمل ، ولكن وجودك يجعلهم في مقاطعة دائمة له بسبب بعض طلبات المتكررة . مثل استعارة السيارة أو السؤال عن رقم تليفون معين .او قد تنزعج بسبب بعض الضوضاء والأصوات العالية .

4-عدم توافر الدعم الفني او الخبرة الادارية في العمل : في بعض الأحيان قد يصعب عليك التواصل مع قائدك في العمل إذا حدثت مشكلة معينة في العمل تحتاج لخبرة كبيرة ويكون الوقت غير مناسب للاتصال .أو قد يتعطل الحاسوب والانترنت ولا تتمكن من الحصول على موظف الدعم الفني كما يحدث في بعض الشركات لإصلاح العطل .

5- الشعور بالملل من العمل لأوقات طويلة : قلة الحركة والجلوس فترة طويلة وعدم وجود الكثير من الناس مندمجين في نفس العمل في المكان قد يسبب الشعور بالملل .

6- التوقف عن التطور : الجلوس ساعات طويلة أمام المهام اليومية للعمل ، قد يعطل الإنسان من البحث الدائم والتعليم وتطوير النفس .

الحلول المناسبة لإتمام العمل من المنزل
1- قد يكون النزول إلى مقهى أو مكان هادئ لإتمام العمل حلا مناسبا جدا بالنسبة للرجال . ولكن اختيار المقهى المناسب أمرا هاما جدا حتى لا يكون المكان الغير مناسب سببا في إضاعة الوقت .

2- إذا كان العمل من المنزل مزعجا بسبب الاهل فيمكنك استئجار مكتب قريب من المنزل في أحد أماكن العمل المشتركة يجمع بين الحرية والمرونة الموجودة في المنزل وبيئة العمل التقليدية والمزودة بالدعم الفني والخدمات .ولكن يجب ان لا يكون باهظ التكلفة .

3- بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم رفاهية الخروج من المنزل فيمكن تخصيص مساحة معينة فقط والتنبيه على أفراد المنزل بعدم المقاطعة الافي اوقات الراحة فقط.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *