حقائق مثيرة عن الهنود الحمر

- -

الكثير منا لديه صورة ذهنية ثابتة عن الهنود الحمر وبما يخض مظهرهم وملابسهم ، وأيضاً طريقة حياتهم البدائية  وعلى الرغم من أن المعلومة الخاصة بأن قبائل الهنود الحمر هم السكان الأصليون للولايات المتحدة الامريكية من قبل اكتشاف كرستوفر كولومبوس لها ، إلا أن التاريخ الحقيقي للهنود الحمر وسبب تسميتهم بهذا الاسم ، قد يكون سر لا يعلمه الكثيرين وهذا ما سنتحدث عنه .

السر وراء تسمية الهنود الحمر بهذا الاسم
في البداية علينا الإشارة إلى أن مسمى (الهنود الحمر) يعتبر اسم مسيء للسكان الأصليين للولايات المتحدة ، وتعد هذه نقطة خلاف كبيرة بين الحكومة الفيدرالية والقبائل التي تطلق على انفسهم ( السكان الأصليين ، ولكنه الاسم الأكثر شيوعاً ولذلك يتم استخدامه على نطاق أوسع ، ولكن للتميز بين السكان الأصلين والمهاجرين .

وتعود القصة الحقيقية لهذه التسمية حيث أطلقها عليهم الرحال (كريستوفر كولومبوس) مكتشف الولايات المتحدة عن طريق الخاطئ ، حيث ظن كولومبوس أنه عندما وصل للأمريكيتين بأنه في الهند بعد عبور المحيط الأطلسي ، وبسبب لون بشرة السكان الاصليين ذات اللون الأحمر بفعل الشمس أطلق عليهم ( الهنود الحمر) ومن هنا أطلق عليهم هذا الاسم .

أين يعيش الهنود الحمر
مازالت قبال الهنود الحمر يعيشون في بعض المقاطعات الأمريكية ويشكلون نسبة 1.5 من تعد سكان الولايات المتحدة ، وعلى الرغم من أن اكتشاف أمريكا كان في القرن الخامس عشر الميلادي ، إلا أن قبائل الهنود الحمر مازالوا يتعاملون مع الأمر على أنه احتلال أوروبي لأرضهم ، كما انهم لا يختلطون إطلاقاً مع المجتمع الأمريكي.

فمازال الهنود الحمر حتى اليوم يحتكمون للقوانين التي عرفتها القبيلة ، كما ينص الدستور الأمريكي بأحقية قبائل الهنود الحمر في الحكم الذاتي لأنفسهم وسيادتهم على أرضيهم ومجتمعاتهم .

وتعيش قبائل الهنود الحمر داخل محميات منعزلين عن الأمريكيين ، وفي عام 2010 وصل عدد هذه المحميات إلى 334 محمية في أنحاء أمريكا ، وداخل قبائل الهنود الحمر يتم التفريق بين القبائل التي اختلط نسبهم ( تزوجوا من الأوربيين ) والقبائل النقية الذين مازالوا محافظين على عرقهم دون اختلاط .

عادات الهنود الحمر
مازال الهنود الحمر حتى اليوم محافظون على الهوية الخاصة بهم ، حيث ما زالوا يرتدون ريش الطيور وجلود الحيوانات على أجسامهم ، ويصبغون وجوههم مثل أسلافهم وأيضاً يعتمدون على الزراعة والصيد ، كما أن بعضهم مازال يعبد الأوثان التي كان يعبدها أجدادهم .

ويذكر أن الهنود  الحمر هم أول من قاموا بزراعة مادة التبغ وصنعوا منها الدخان ، كما أنهم أول من عارفوا مشروب الكاكاو .

الزواج عند الهنود الحمر
من أهم شروط الزواج عند قبائل الهنود الحمر أن يستمر الشاب في تقديم الهدايا ثمينة حتى تتم الموافقة عليه من جهة أهل الزوجة ، وفي حالة موت الزوجة بعد الزواج تقوم العائلة بتعويض الزوج عنها بفناة بكر من العائلة ، وفي حالة توفى الزوج تقوم الزوجة بالانتقال لبيت شقيقه والعيش معه دون زواج رسمي حتى وإن كان لديه زوجة اخرى .

وفي قبائل أخرى يكون الترمل هو مصير الزوج أو الزوجة في حال موت الأخر ، وهناك أيضاً عادات غريبة خاصة بالحمل والولادة في هذه القبائل ، حيث أنه عندما تلد النساء في قبائل الهنود الحمر لا يرقدن في الفراش من أجل الراحة ، ولكن يرقد الزوج بدلاً منها بهدف خداع الارواح الشريرة التي تطارد النساء بعد الولادة ويصاب الزوج بدلاً من زوجته .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *