Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

فوائد و اضرار استخدام تطبيق سناب شات

سبتمبر 19, 2017 - -

سناب شات هو أحد أشهر التطبيقات الحديثة التي يتم استخدامها للتواصل الاجتماعي و الذي يُعرف بلونه الأصفر و قد كانت بدايته في عام 2011م ، و أصبح اليوم من أهم التطبيقات المستخدمة لغرض ارسال الرسائل الفورية ، حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدمين أن يقوموا بارسال الرسائل المختلفة و الصور أيضاً ، كما أنه يسمح بنشر الرسائل المصورة و تسجيل الفيديو و مشاركتهم مع الاصدقاء .

فوائد استخدام سناب شات :
– معرفة أشخاص من كافة أنحاء العالم :
يتميز تطبيق سناب شات أنه يتيح للمستخدمين أن يتواصلوا مع أشخاص في كافة أنحاء العالم ، و يطلعوا على الأحداث التي ينشرونها في أي وقت .

– حماية الرسائل من التجسس :
يتيح تطبيق سناب شات للمستخدمين أن يقوموا بارسال الرسائل المختلفة فيما بينهم ، و التي تكون محمية بطريقة تضمن لهم خصوصياتهم ، حيث بمجرد أن تصل الرسالة للشخص فإنها تختفي بعد حوالي مئة ثانية و يتم إزالتها بشكل نهائي .

– إعادة مشاهدة الرسائل المحذوفة :
يتيح تطبيق السناب شات خلال آخر التحديثات الخاصة به على نظام الايفون إمكانية مشاهدة الرسائل مرة أخرى و ذلك بعد أن يكون قد تم حذفها بشكل نهائي من سناب شات .

– تحديد مدة زمنية لظهور الصور :
يُمكن لمستخدمي سناب شات أن يقوموا بعمل مدة زمنية محددة للصورة ، بحيث يستطيع الاصدقاء رؤية الصورة التي تم ارسالها خلال هذه الفترة ، و بعد انتهائها يتم إزالة الصورة بشكل تلقائي .

– وضع درجة الحرارة على الصور :
يقوم سناب شات بتوفير امكانية إضافة درجة الحرارة إلى الصور التي يتم ارسالها إلى الاصدقاء ، و ذلك بواسطة ميزة المرشحات الذكية التي تتوفر في هذا التطبيق .

– تسجيل مقاطع فيديو قصيرة :
يوفر سناب شات امكانية تصوير مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى عشر ثواني ، ثم القيام بمشاركتها مع الاصدقاء و ذلك في أجهزة الايفون و اجهزة الاندرويد التي بنسخة 2.2 .

– إضافة مؤثرات مختلفة إلى الصور :
يستطيع مستخدمي سناب شات أن يقوموا بإضافة العديد من المؤثرات و المرشحات البصرية إلى الصور قبل تنزليها ، كما يمكنهم وضع رسومات و أشكال متنوعة على الصور .

– تفعيل الفلاش مع صور السيلفي :
يتيح سناب شات للمستخدمين أن يقوموا باستخدام ضوء الفلاش عند قيامهم بالتقاط صور من خلال الكاميرا الامامية الخاصة بالهاتف .

– التعليق على الصور قبل إرسالها :
يُمكن لمستخدمي سناب شات أن يقوموا بإضافة بعض التعليقات و كتابتها على الصور الخاصة بهم ، ثم القيام بارسالها لكي يراها الاصدقاء .

أضرار استخدام سناب شات :
– سهولة قرصنة معلومات المستخدمين :
يعيب تطبيق سناب شات أنه من السهل أن يتم اختراقه من قبل قراصنة الانترنت ، حيث يستطيع هؤلاء القراصنة التوصل إلى المعلومات الخاصة بالمستخدم و معرفة حسابه و يستطيعون بالتالي تعطيله أو ازعاجه ببعض الرسائل .

– قلة وجود أدوات التعديل :
لا يتوفر في تطبيق سناب شات العديد من أدوات التعديل التي يُمكن العثور عليها في التطبيقات الأخرى ، مما يجعل هذا الأمر بمثابة عيب يجب العمل على تحسينه .

– مشاركة رسائل غير مرغوب بها :
يُمكن أن يتعرض مستخدمي سناب شات إلى المضايقات و التحرش ، و ذلك من خلال أن يقوم بعض الاشخاص بمشاركة صور أو رسائل غير ملائمة لهم .

– المساعدة على الغش في الامتحانات :
تُعتبر خاصية حذف الرسائل تلقائياً ميزة و عيباً في الوقت ذاته ، فهي تتيح للطلاب أن يقوموا بإستغلال هذا الأمر للغش في الامتحانات من خلال إرسال رسائل أو صور خلال فترة زمنية محددة .

– استهلاك بطارية الهاتف بسرعة :
يحتوي تطبيق سناب شات على العديد من الأشياء التي يستخدمها الشخص ، مما يجعله في احتياج لاستهلاك كبير للبطارية فيؤدي هذا الأمر إلى سرعة نفاذها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *