نصائح لتحسين الروتين الصباحي

الكثيرين منا عادةً ما يفكرون في الروتين الصباحي الخاص بهم بل يحاولون العمل على تحسينه ، و لكن ما لا يعلمه الكثيرين هو أنه عندما يصل الشخص إلى سن المراهقة فإنه سوف يستيقظ بما يقدر بحوالي 25000 صباح في حين أن هذا الرقم قد يزيد أو يقل قليلاً بما يعني أن الشخص سوف يفتح عيناه في الصباح إلى نهاراً ذو شمس جديدة كل يوم ليواجه يومه بما يبلغ عدده في المتوسط 25000 مرة .

و هذا يعني أنه سيكون عليه القيام بنفس عاداته الصباحية بعدد 25000 مرة في خلال حياته ، و لهذا فإنه لابد أن يشعر بالملل ، و بناءاً على هذهه المرات كلها بسبب إصابته بالملل ، و استمراره في القيام بالعديد من الأمور الروتينية المستمرة إذاً فما هي الخطوات التي يمكن إتباعها من أجل تحسين الروتين الصباحي الخاص بك ليصبح يومك أفضل ، و بالتالي يكون عملك أكثر جدية .

نصائح تحسين الروتين الصباحي :- للقيام بتحسين الروتين الصباحي الخاص بك يتوجب عليك إتباع العديد من الخطوات الأساسية ، و المفيدة في ذلك ، و هي :-
1- احسن من استغلال طاقتك ، و ليس وقتك فقط :- في حالة تفكيرك في طاقتك فسوف تلاحظ أنك تجيد بالفعل القيام ببعضاً من الأعمال في أوقات معينة مثال قدرتك الإبداعية ، و التي عادةً ما تكون في أقصى درجاتها في الصباح ، و لهذا فإنه يتوجب عليك كتابة تلك الأفكار في كل صباح فمن المهم أن تقوم بالأعمال المناسبة لطاقتك في أوقاتها المناسبة ، و لذلك فإنه لابد أن نسأل أنفسنا عن ما هي الطاقة المناسبة لنا في الصباح ، و ما هي أفضل المهام الني يجب أن نقوم بها في هذا التوقيت.

2- جهز نفسك في الليلة السابقة :- من المفضل ، و بشكل كبير قيامك بإعداد قائمة الغد من الليلة التي تسبقها ، و ذلك يكون قبل نومك بعدة دقائق ، و هذا راجعاً إلى أنك حينما تقوم بهذا العمل في أثناء الليل فسيصبح نظامك اليومي في الصباح التالي بناءا على هذا أكثر ترتيباً ، و نظاماً ، و بالتالي فإنك عندما تستغرق في فترة الليل ما مدته 10 دقائق فقط لإعداد قائمة الغد فإن ذلك الأمر سوف يوفر عليك ما مدته أكثر من 3 ساعات في الصباح .

3- لا تفتح رسائلك الإلكترونية قبل الليل :- يبدو ذلك الأمر بسيطاً ، و لكن ليس بالطبع لكل الأشخاص لكن من المفضل قيامك بفتح الرسائل الإلكترونية في فترة الليل فالأمر عادةً لن يستغرق منك أكثر من دقائق لتصفحها ، و بالتالي فإن تلك الدقائق بإمكانها الانتظار لبضع ساعات أخرى حتى يأتي وقتها المناسب مما لا يؤثر على مهامك الأخرى ، و التي قد رتبت لها منذ الليل .

4- لا تفتح هاتفك في الصباح :- عند استيقاظك من النوم من المفيد ، و بشكل كبير أن تضع هاتفك الخلوي بعيداً عن نظرك فكل المكالمات أو رسائل الفيس بوك ، و تويتر يمكن أن تنتظر قليلاً ، و ذلك لأنه في الصباح من المفيد لك جداً أن تبدأ يومك بذهناً صافياً حتى تتناول إفطارك على الأقل .

5- حاول العمل في غرفة جوها معتدل :- الكثير منا لاحظ أن قواه عادةً ما تقل في الجو الحار ، و لهذا السبب فمن المفضل لنا العمل في غرفة باردة حتى نساعد عقولنا على التركيز بشكل أفضل .

6- قف أو أجلس  :- عقل الإنسان يحتاج إلى الأكسجين للعمل علاوة على أن رئتيه تحتاجه لكي تقوم بإيصاله إلى جميع خلايا الجسم الأخرى ، و حتى تتمكن أيضاً من عمل هذا بشكل سليم في أثناء عملك راعي أن تجلس بشكل مستقيم أو أن تقف بين حين ، و أخر ، و ذلك يكون من أجل إعطاء جسمك الفرصة لكي يستنسق الأكسجين بكامل طاقته ، و بالتالي تعطي لعقلك ما يحتاجه من غذاء للتركيز .

7- أحرص على تناول طعامك بعد العمل الشاق :- ما يجهله الكثيرين منا أن المخ من أكثر العضلات التي تقوم بحرق السعرات الحرارية في أجسامنا في أثناء قيامنا بمجهوداً شاقاً ، و لهذا فإنه يتوجب علينا الحفاظ على تناول وجبة إفطار ذو قيمة غذائية جيدة ، و ذلك يرجع إلى ما تمنحه لنا من طاقة ضرورية لبداية يوم رائع إذ أنه أيضاً من المفيد بعد قيامك بأداء عملاً شاقاً أن تعطي جسمك طعاماً خفيفاً من أجل تجديد طاقتك من جديد .

8- قم بتطوير لعبة تجعلك تستمتع بالروتين :- حاول أن تبدأ روتينك الصباحي بشيئاً مختلفاً عن المعتاد لك مثال أن تقوم بتطوير لعبة أو أن تقوم بأداء بعضاً من التدريبات الخفيفة ، و التي سوف تساعدك على أداء أعمالك ، و مهامك اليومية بشكل أفضل علاوة على قضائها على شعورك بالملل ، و بالروتين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *