النشرة الداخلية لعقار بيستول Bistol

كتابة: rovy آخر تحديث: 17 سبتمبر 2017 , 00:42

عقار  بيستول Bistol من أهم و أفضل العقاقير التي تعمل على علاج ، أمراض ارتفاع ضغط الدم ، و الحد من العوارض التي تنتج عنها ، فضلا عن الحفاظ على القلب و صحته و تقوية الشرايين ، كما أنه يمكن استخدامه في أوقات حالات أخرى ، تكون الحالة المرضية تحتاج علاج لبعض المشاكل المتعلقة بالقلب .

دواعي استخدام عقار  بيستول Bistol
– عقار  بيستول Bistol من أهم أنواع العقاقير ، التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم ، و بشكل خاص حالات ارتفاع ضغط الدم المفاجئ .

– تناول العقار في هذه الحالات ، يمنع خطر الإصابة ب السكتات الدماغية ، و بعض النوبات القلبية ، و كذلك يقي المريض من التعرض لمشاكل الكلى ، و التي قد تكون عرضة للتضرر من ارتفاع ضغط الدم  بشكل بالغ .

– يفيد عقار  بيستول Bistol أيضا في علاج حالات الذبحة الصدرية ، الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم ، و يمكن تناوله أيضا للعلاج بعد الإصابة بالأزمات القلبية .

– يمكن استخدامه للأشخاص ، الذين يعانون من اضطراب أو خلل في معدلات ضربات القلب ، أو يعانون من فشل ، في عضلة القلب .

إرشادات تناول عقار  بيستول Bistol
– في العادة يتم تناول العقار عن طريق الفم ، و لا يرتبط العقار بتناول الطعام و وقته .
– أما عن مرات تناول العقار يوميا ، فتكون مرة أو مرتين على الأكثر ، حسب ما يراه الطبيب مناسبا للحالة .
– يمنع تناول كلا من عصير التفاح أو البرتقال عند تناول العقار ، و ذلك لأن تناول هذه العصائر تمنع من امتصاص الجسم للعقار بشكل جيد ، لذا يفضل عدم تناولهم بعد تناول العقار بمدة لا تقل عن 4 ساعات ، على الأقل .

– يفضل استخدام عقار  بيستول Bistol حتى بعد الشعور بالتحسن ، و ذلك لأن مرضى ارتفاع ضغط الدم ، غالبا لا يشعرون بتلك المشكلة التي يعانوا منها ، و تبدأ الحالة في مواجهة المضاعفات ، و من ثم ، يتوجب عدم التوقف عن تناول العقار إلا بعد استشارة الطبيب .

– إذا كان الهدف من استخدام عقار  بيستول Bistol هو علاج الذبحة الصدرية ، فيتم تناوله مع عقاقير أخرى لتساعد على تخفيف الحالة ، و علاجها .

– الوقت الذي تحتاجه الحالة حتى الشعور بتحسن ، يصل إلى أسبوعين على حد أقصى ، و إذا لاحظ المريض عدم تحسن الحالة حتى هذه المدة ، فلابد من اخبار الطبيب و استشارته في الأمر .

الآثار الجانبية لعقار بيستول Bistol
– من أكثر الأثار الجانبية الشائعة في تلك الحالات ، الشعور بالغثيان و الرغبة في القئ ، و الإجهاد و الدوار ، و لكن هذه الأعراض سوف تتلاشى ، مع تعود الجسم على تناول العقار باستمرار ، و إن لاحظ المريض استمرارية هذه الأعراض أكثر من اللازم ، فلابد من أن يتم اخبار الطبيب بالأمر .

– للتهدئة من تلك الأعراض الجانبية الناتجة عن تناول عقار بيستول Bistol ، لابد من التوقف عن الحركة السريعة ، أو القيام بشكل مفاجئ و سريع ، و ذلك لأن هذه الحركة تعمل على زيادة غثيان و اختلال معدلات الضغط .

– بعض المرضى قد يعانوا من برودة زائدة في الأطراف ، و ذلك لأن العقار قد يتسبب في صعوبة وصول الدم للأطراف ، و ينصح بالتوقف تماما عن التدخين لأن التدخين يجعل الأمر أسوأ .

أثار جانبية خطيرة لعقار  بيستول Bistol
و هذه الأثار الجانبية نادرة الحدوث ، و لكن لابد من إخبار الطبيب ، في حالة الإصابة بأيا منها ، و من هذه الأعراض الشعور بتباطؤ في معدل ضربات القلب ، أو تورم الكاحلين ، أو عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي ، أو الشعور ببعض الأعراض الجلدية و منها الحكة ، و التورم في الوجه و اللسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: