جولة إلى شاطئ جيمباران في بالي

كتابة: Hagar Moharam آخر تحديث: 17 سبتمبر 2017 , 20:50

تعتبر مدينة بالي من أكثر مناطق الجذب السياحي داخل إندونيسيا وخاصة للسياح من دول الخليج، نظرًا لما تتمتع به من مناظر طبيعية ومزارات سياحية تأسر العين. تضم جزيرة باي العديد من المتاحف والفنادق الفاخرة أما إن كنت من عشاق الطبيعة، فهل ما زلت لم تتوجه إلى جزيرة بالي ؟! تضم جزيرة بالي مجموعة غنية من المناظر الطبيعية التي تتمثل في شلالاتها الشهيرة مثل شلال جت جت وكذلك شواطئها الخلابة التي تأسر العين والتي توفر مجموعة من الأنشطة لضيوفها تميزها عن أي شاطئ آخر. وسوف نتحدث في هذا المقال عن أحد هذه الشواطئ الخلابة التي تستقطب عشاق الرومانسية وهو شاطئ جيمباران.

شاطئ جيمباران
قرية جيمباران هي قرية صيد ومنتجع سياحي تقع داخل جزيرة بالي في إندونيسيا جنوب مطار نجوراه راي الدولي. ويقع على ساحل هذه القرية العديد من الفنادق وأماكن السكن الفاخرة مثل فندق انتركونتيننتال بالي وفندق فور سيزنس، كما يضم الساحل سلسلة من المطاعم وخاصة مطاعم المأكولات البحرية مثل مطعم بوري الذي يترأسه الشيف الشهير كيفن شيركاس. وقد شهدت السياحة في جيمباران نموًا سريعاً.

يعتبر شاطئ جيمباران منطقة جذب سياحي شهيرة في جزيرة بالي، حيث يتميز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية والمشهد الذي يوفره عبر بحر بالي والمحيط الهندي. لذا يوفر شاطئ جيمباران ملاذًا لكل من يبحث عن الهدوء والاسترخاء. كما يوفر الشاطئ الأدوات اللازمة لممارسة الألعاب المائية مثل الركمجة والتزلج على الماء. ويعتبر هذا الشاطئ وجهة كثيرًا من الأزواج الجدد لقضاء شهر العسل بعيدًا عن ضوضاء وزحمة المدينة.

التي يمكنك اختيارها بنفسك حيث ستجد كثير من الأسماك التي لا تزال حية ومستعدة لمعالجتها ويتم طهوها في الحال فوق قشور جوز الهند بدلًا من طهوها على الفحم. وهناك العديد من خيارات المطاعم والمقاهي في جيمباران التي يمكنك الاختيار من بينها حسب ما يناسب ذوقك.

ولعل أهم ما يميز شاطئ جيمباران هو غروب الشمس هناك، فيأتي الزوار إلى جيمباران في فترة ما بعد الظهيرة حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بجمال غروب الشمس على الشاطئ ونسيم البحر وهدير الأمواج اللطيف التي سيضيف لك إحساس بالهدوء والرومانسية. يعتبر شاطئ جيمباران فرصة مناسبة لتجربة جديدة من نوعها وهي تناول العشاء مع الأحباء على الشاطئ على ضوء الشموع الذي يصاحبه ضوء النجوم المتلألئة في السماء. كما يمكنك رؤية الطائرات الخفيفة التي تهبط داخل مطار نجوراه راي.

وينتشر على شاطئ جيمباران العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات والفيلات التي تستقبل السياح من كافة أنحاء العالم، والتي توفر إطلالة رائعة ومشهد ساحر على بحر بالي والمحيط الهندي في ساعات الغروب، وتحديدًا قبل الغروب بساعة ليتاح لك رؤية أحد مشاهد الغروب الأكثر روعة على الإطلاق نظرًا لصفاء المياه والرمال البيضاء وانتشار الشموع على امتداد الشاطئ.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في شاطئ جيمباران
– الاستمتاع بحمام شمسي من خلال الاستلقاء على الشاطئ في النهار أو التنزه على رمال الشاطئ.

– ركوب القوارب لعمل جولة استكشافية على طول ساحل جيمباران.

– ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل السباحة والتزلج على الماء وركوب الأمواج ( الركمجة ).

– يوفر الشاطئ أماكن مخصصة للعب الكرة الشاطئية وأماكن غيرها مخصصة لركوب الدراجات.

– تناول وجبة مأكولات بحرية داخل أحد المطاعم المنتشرة على شاطئ جيمباران.

– التقاط الصور التذكارية مع أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

– زيارة شاطئ جيمباران في وقت الغروب حيث تنتشر الشموع لتضيء الشاطئ في مشهد رومانسي مع صوت تلاطم الأمواج.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق