مميزات معالج ابل Apple A11 Bionic لآيفون اكس

تقييم الجوالات قبل الشراء يختلف من شخص لاخر فهناك من يقيمه حسب الشاشة و الكاميرا و هناك من يهتم بالذاكرة الداخلية و العشوائية و البطارية اما التقييم الامثل لاي جوال هو بعد مراجعة مواصفات المعالج ، شركة ابل قدمت المعالج الجديد Apple A11 Bionic الى جميع جوالاتها الجديدة و التي تم الكشف عنها خلال هذا الاسبوع “ ايفون اكس ، ايفون 8 ، ايفون 8 بلس ” .

الا ان الاختبارات التي اجريت على هذا المعالج عندما كان بالجوال ايفون اكس جائت نتائجه مبهرة حقا و التي فاقت تخيلات الجميع ، شركة ابل دائما ما تقدم معالجات مميزة لذلك نراها دائما تأتي بذاكرة عشوائية قليلة مقارنة بالجوالات المنافسة على اعتبار ان المعالج يقوم بالدور الاهم ، فالجوال ايفون 8 و ايفون 8 بلس بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و ايفون اكس بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت في حين وجود هواتف شاومي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ! .

مميزات معالج ابل Apple A11 Bionic : 
تذكر معي جيدا عندما كشفت شركة ابل عن ايفون 7 و ايفون 7 بلص كانا بالمعالج Apple A10 Fushia و الذي حصل على ضجة اعلامية كبيرة نتيجة ادائه المميز الا ان المعالج الجديد A11 Bionic قد تخطاه في جميع المراجعات و المقارنات و بذلك يمكننا القول بكل ثقة ان جيل ايفون 8 و ايفون اكس هو الاسرع على الاطلاق و الاكثر معالجة و كفائة للبيانات .

شركة ابل اعلنت بأن المعالج A11 Bionic تم تصنيعه بتقنية 10 نانومتر و يمكنه القيام بأكثر من 600 مليار عملية خلال الثانية الواحدة و هو ما يجعل من هذا المعالج ثورة تكنولوجية كبيرة في عالم الهواتف الذكية و التي قد تصل لاحقا لكي نشاهد هواتف من فئة Workstation .

مقارنة معالج A11 Bionic مع معالج A10 :
اولى الاختبارات التي اجريت على المعالج A11 Bionic هي معالج النواه الواحدة و جاءت النتيجة بضعف نتيجة معالج A10 بعدد 4169 نقطة و هذا يعني تفوق كبير للمعالج الجديد ، كما ان المعالج الجديد A11 ياتي بعدد 6 انوية و يعملون جميعا في ان واحدو هذا الامر هو الاكثر ميزة ، حيث المعالج القديم A10 كان بعدد 4 انوية و كان يشغل اما نواتين للاداء العالي او نواتين للاداء المنخفض .

و كما ذكرنا فالمعالج ابل A11 Bionic يأتي بعدد 6 انوية منهما اربعة انوية للاستخدام العادي و النواتين الاخرتين يعملان في حالة الضغط العالي على الهاتف و تعمل الستة انوية في وقت واحد في كثير من الاحيان عند الاستخدام المكثف .

مقارنة معالج A11 Bioniv مع معالج حواسيب Macbook :
وبناء على نتيجة اختبار النواه الواحدة للمعالج A11 Bionic يمكننا القول كذلك بأنها تفوقت على بعض الحواسيب التابعة لشركة ابل و اقترب اداء المعالج من اداء حاسوب ماك بوك برو الذي حقق سابقا في الاختبار 4592 نقطة .

ميعاد شراء و سعر هواتف ايفون 8 و ايفون 8 بلس و ايفون اكس : 
– سعر ايفون 8 بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت هو 700 دولار .
– سعر ايفون 8 بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت 750 دولار .
– سعر ايفون 8 بلس بذاكرة داخلية 64 جيجابايت 800 دولار .
– سعر ايفون 8 بلس بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت 850 دولار .
– سعر ايفون اكس بذاكرة داخلية 64 جيجابايت 999 دولار .
– سعر ايفون اكس بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت 1100 دولار .

اما عن ميعاد طرح كل من ايفون 8 و ايفون 8 بلس في الاسواق سيكون بداية من يوم 23 سبتمبر القادم اما هاتف ايفون اكس فسيكون متوفر بالاسواق بداية من تاريخ 15 اكتوبر القادم مع امكانية الحجز المسبق لكل من هذه الهواتف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *