10 أخطاء شائعة تؤدي لزيادة حب الشباب

- -

حب الشباب هو مشكلة تواجه أصحاب البشرة الدهنية من الفتيات والشباب على حد سواء ،ويلجأ الكثيرين للوصفات الطبيعية لعلاجها والتغلب عليها ، وهناك من يحتاج إلى مساعدة الطبيب المتخصص ، في أثناء مرحلة العلاج ،هناك عادات خاطئة تؤدي إلى سوء حالة الحبوب بدلاً من علاجها وهي

1- تجربة نوع من أنواع علاج حب الشباب كل أسبوع تقريباً ،هذا الأسلوب يؤذى البشرة و يسبب ظهور حبوب جديدة ،و البديل هو الإنتظار و إعطاء العلاج مدة كافية ليأتي بالنتائج المرجوة  ،و تتراوح مدة علاج حب الشباب بين شهرين إلى ثلاثة شهور ،إذا لم تبدأ نتائج العلاج في الظهور بعد شهر و نصف عندها يمكن أن يطلب المريض تغيير نوع العلاج وتجريب منتج آخر .

2- وضع علاج حب الشباب على المناطق المصابة فقط ، هذه الطريقة من شأنها علاج الحبوب الموجودة فقط ،لكنها لن تمنع الحبوب الجديدة من الظهور ،في هذه الحالة يجب توزيع طبقة رقيقة من الكريم المستخدم على المناطق المتوقع ظهور حب الشباب فيها مثل منطقة الجبهة والخدود .

3- استخدام  بعض أنواع المكياج ،منتجات العناية بالبشرة و بعض منتجات العناية بالشعر التي قد تحتوي على الزيوت التي تؤدي بدورها لظهور حب الشباب ،لذلك يجب التوقف عن إستخدمها ليتوقف حب الشباب عن الظهور أو إستخدام منتجات لا تحتوي على زيوت وبالتالي لن تؤدي لظهور حب الشباب .

4- مشاركة أدوات المكياج الشخصية مع أفراد آخرين ،حتى إذا كان الشخص يستخدم أنواع مكياج جيدة و لاتسبب ظهور البثور أو حب الشباب  فمن الممكن أن يصاب بحبوب الشباب من خلال العدوى ، حبوب الشباب في حد ذاتها ليست مرض معدي ،و لكن إذا قام الشخص بمشاركة أدوات المكياج الشخصية كالفرشاة فإنه يقوم بنقل خلايا الجلد الميتة و كذلك البكتريا المسببة لحب الشباب ،لذلك يجب على كل فرد أن يمتلك أدوات المكياج الخاصة به وألا يقوم بمشاركتها مع أي شخص آخر .

5- عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤدي إلى الإضرار بالبشرة ،و كذلك فهو يؤدي لظهور حب الشباب ،لذلك يجب التأكد من إزالة المكياج  قبل النوم مهما كان الشخص متعباً،و ذلك بإستخدام أنواع المزيلات الخاصة بالبشرة والعين و عدم إستخدام الأنواع التي تحتوي على الكحول .

6- غسل الوجه عدة مرات خلال فترة النهار يلحق الضرر بالجلد ،كما يؤدي أيضاً إلى ظهورالمزيد من حبوب الشباب ،و عوضاً عن ذلك يجب غسل الوجه مرتين يومياً ،مرة صباحاً ومرة أخرى قبل الخلود للنوم ،كما يمكن غسل البشرة و ذلك بعد ممارسة الأنشطة التي تؤدي إلى تعرق البشرة ، كممارسة الرياضة .

7- تجفيف الوجه ،البشرة التي تحتوي على حبوب الشباب هى بشرة دهنية مليئة بالزيوت ،و لكن الأدوية المعالجة لحبوب الشباب تؤدي إلى جفاف البشرة ،فإذا قام الشخص بتجفيف جلده بعد ذلك فإنه يلحق الأذى أكثر ببشرته ويعرضها لظهور المزيد من حبوب الشباب ،و بدلاً من ذلك يجب إتباع الإرشادات الموضحة على الأدوية التي يستخدمها كل شخص ،فإذا أصبحت بشرة الشخص جافة أكثر مكن اللازم يجب إستخدام أنواع المرطبات المناسبة للبشرة التي تحتوي على الحبوب ، وربما يحتاج الشخص لترطيب بشرته مرتين يومين بعد غسل البشرة بالغسول المخصص .

8- سنفرة البشرة ،يلجأ البعض لعمل سنفرة للوجه ظناً منهم أنهم يتخلصون من حبوب الشباب ولكنهم بذلك يجعلون الأمر يزداد سوءاً ،لذلك يجب التعامل بلطف مع البشرة التي تحتوي على حبوب الشباب ، كما يجب إستخدام نوع غسول طبي مناسب لنوع البشرة .

9- مسح العرق بعنف أثناء العمل ،تؤدي هذه الطريقة العنيفة في التعامل مع الحبوب إلى ظهور المزيد من حبوب الشباب ، كما ذكرنا من قبل يجب التعامل بلطف مع البشرة المصابة بحبوب الشباب .

10- تفريغ الحبوب ،عندما يقوم الشخص بتفريغ الحبوب فإنه بذلك يدفع جزء من السائل الذي تحتوي عليه ليلامس أجزاء من البشرة ،مما يؤدي لإصابتها وظهور المزيد والمزيد من حبوب الشباب ، كما تسبب هذه العادة الحفر الغائرة والندبات الغير مستحبة ،لذلك يجب مقاومة هذه الرغبة الملحة لدى البعض في تفريغ هذه الحبوب .

إذا تم إتباع النصائح السابقة ،و إتباع نظام علاجي بواسطة الطبيب المتخصص فإنه من المتوقع أن تنتهي مشكلة حبوب الشباب في غضون أسابيع قليلة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *