أفضل الطرق للعناية بالحاجبين

الحواجب تعد من إحدى سمات الوجه الهامة ، و ذلك يرجع إلى ما يلعبه من دور هام في الحصول على وجه جذاب ، و مثير فإذا كنتي لديكي حواجب رقيقة جداً فإنها تلقى بظلالها على جمال وجهك كما أن الحواجب الأكثف تمكنك من الحصول على شكل أكثر روعة للوجه ، و لهذا فإن أغلب النساء تهتم بمظهر الحاجبين ، و سوف نقدم في هذا المقال أفضل الطرق للعناية الجيدة بالحاجبين .

أفضل الطرق للعناية بصحة الحاجبين :- يوجد عدداً من الطرق أو الوسائل السهلة ، و البسيطة التي تمكننا من العناية الجيدة بالحاجبين ، و منها :-
1- ترطيب الحواجب :- في أثناء قيامك بتطبيق مرطب الوجه لا تتجاهلي تطبيق المرطب على الحواجب أيضاً ، و ذلك راجعاً إلى أن ترطيب شعر الحواجب سوف يعزز الجبهة علاوة إلى تعزيزه للنمو الصحي للحواجب بل يكون من المفضل عند قيامك بتطبيق محلول الترطيب على الحواجب أن تضغطي قليلاً عليها ، و ذلك يكون من أجل وصول المرطب إلى الشعر الداخلي للحاجبين .

2- زيت الخروع :- زيت الخروع من إحدى أنواع الزيوت المضادة للبكتيريا ، و الفطريات في الأساس ، و لهذا فهو مفيد بدرجة كبيرة في العناية بالحاجبين إذ سيوفر لكي الحماية من تساقط شعر الحواجب علاوة على تعزيز لون الشعر ، و منع فقدان رطوبة الحواجب .

4- زيت جوز الهند :- يعمل زيت جوز الهند على الإقلال من فقدان البروتين هذا بالإضافة إلى أنه قادراً على اختراف جذور الشعر علاوة على احتوائه على حمض اللوريك ، و الذي يعمل كمضاد للميكروبات ، و لهذا فإنه يمنع إصابة بصيلات شعر الحاجبين بالميكروبات المختلفة مما يؤدي في النهاية إلى تحسن شعر الحاجبين .

5- زيت الزيتون :- يحتوي زيت الزيتون في الأصل على مجموعة متنوعة من الفيتامينات المفيدة للشعر مثال فيتامين أ ، و فيتامين هـ ، و اللذان يساعدان على نمو الشعر ، و لهذا فهو مفيد في العناية بشعر الحاجبين .

6- أحرصي على الذهاب لصالون متخصص :- بإمكانك البحث عن خبير متخصص في العناية بشكل الحاجبين ، و ذلك من أجل حصولك على الشكل المناسب لهما ، و من ثم لوجهك إذ سيقوم الخبير بإزالة الشعر الزائد حول الحاجب بكل حرفية حتى يبدو شكله أفضل .

7- نظفي الحواجب كل أسبوع :- عادةً لا يستغرق القيام بتنظيف الحاجبين أكثر من عدة دقائق ، و لهذا فلا تتجاهلي القيام به ، و ذلك يرجع إلى مساعدته لكي في الحصول على حواجب صحية ، و منع تسلل البكتيريا أو الفطريات إلى الحواجب ، و من المفضل القيام بتنظيف الحاجبين في أشعة الشمس ، و ذلك يكون من أجل تعريضهما لضوء الشمس الطبيعي .

8- تناولي فيتامين د ، و فيتامين ب :- الحرص على تناول الفيتامينات المغذية من إحدى الأمور الشديدة الأهمية للجسم بشكل عام ، و لهذا فإنه عادةً ما ينصح الخبراء بضرورة الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالعلاوة غلى فائدتهما في منع الآثار الجانبية الضارة ، و الناتجة عن استعمال المواد الكيميائية القاسية مثال الماسكارا أو الكحل .

9- أبقي بعيداً عن أشعة الشمس بقدر الإمكان :- ينصح بعدم التواجد لفترة زمنية طويلة تحت أشعة الشمس ، و ذلك يرجع إلى أن أشعة الشمس الفوق بنفجسية تعمل على قتل الخلايا مما يؤدي إلى حدوث تلف للحمض النووي هذا علاوة على تسببها في تفتيح لون الشعر ، و من ثم ظهور شعر الحاجبين بشكل جاف مما يؤثر على مظهر الوجه .

10- المساج :- يعد القيام بتدليك الحواجب من إحدى الطرق أو الوسائل الرائعة للعناية بصحتها ، و يمكنك تدليك المنطقة المحيطة بالحواجب باستعمال زيت الزيتون ، و ذلك لمدة زمنية قدرها 5 دقائق بشكل يومي إذ تعمل هذه الطريقة على تنشيط الدورة الدموية ، و بالتالي تحصلين على مظهر جيد للحاجبين .

11- الزيوت العطرية :- تمتلك الزيوت العطرية في الأصل العديد من الفوائد الصحية ، و منها القدرة على إحداث تأثير إيجابي قوي للحواجب ، و لهذا فإنه بإمكانك استعمال الزيوت العطرية في تدليك الحاجبين من أجل تسريع وتيرة نموها ، و تشتمل خيارات الزيوت العطرية كمثال زيت الليمون العطري ، و زيت اللافندر العطري .

12- تطبيق منتجات تعطي لمعة بسيطة :- للحفاظ على حاجبين مرسومان بشكل طبيعي ، و متميز بإمكانك إضافة لابتر خفيف على الحواجب ، و ذلك يكون من أجل أن يخلق ظل وهمي للحواجب الكاملة بشكلاً طبيعياً .

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *