أصعب 10 وظائف تعرض صاحبها للموت

- -

إن العمل من الأشياء الأساسية التي تقوم عليها المجتمعات ، حيث يعتمد تقدم المجتمعات و ازدهارها على مدى اخلاص الناس في العمل و تأديتهم له بانتظام ، و تختلف المهن من حيث صعوبتها و خطورتها ، فهناك بعض الوظائف الروتينية البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود بدني كبير ، و وظائف أخرى صعبة و قد تصل خطورتها إلى تهديد حياة الشخص .

أخطر 10 وظائف في العالم :
اولاً : وظيفة الصيد التجاري
تعتبر مهنة الصيد التجاري أحد أخطر المهن الموجودة في العالم ، حيث أنها قد تتسبب في موت العديد من الناس ، فالبرغم من اعتقاد البعض أنها مهنة بسيطة و ليست خطيرة إلى هذه الدرجة إلا أن الحقيقة بخلاف ذلك ، حيث يموت العديد من الناس نتيجة العواصف التي تحدث فجأة في البحار ، و التي تتسبب في غرق المراكب و عدم تمكن الأشخاص من النجاة .

ثانياً : وظيفة قوات تنفيذ القانون
تقوم قوات تنفيذ القانون بتوفير الحماية لكي تحقق الامن الداخلي للبلاد ، فهم المسؤولون عن حمايتها من المجرمين و الخارجين عن القانون ، و غالباً ما يتعرض هؤلاء الأشخاص إلى العديد من المخاطر من قبل المجرمين أثناء تأدية لمهمتهم ، و كثيراً ما يفقدون حياتهم في سبيل تحقيق الحماية لباقي الناس ، مما يجعل تلك الوظيفة خطيرة و صعبة .

ثالثاً : وظيفة قوات الجيش
ظهرت وظيفة قوات الجيش منذ زمن بعيد ، و هي متوفرة الآن في جميع المجتمعات الحديثة ، و يُمكن أن يتعرض قوات الجيش في أي لحظة لهجوم الارهابين أو أي مسلح ، كذلك يُمكن أن تشتعل حرب مع دولة أخرى مما يجبرهم على المشاركة فيها ، مما يعني أنهم دائماً يقعون في دائرة الخطر و يُمكن أن يفقدوا حياتهم في أي وقت ، مما يحتّم عليهم أن يبقوا على استعداد لأي خطر .

رابعاً : وظيفة قطع الأشجار
كشفت الاحصائيات أن هناك نسبة كبيرة من العاملين في مجال قطع الأشجار يتعرضون للموت ، حيث يصل متوسط عدد الوفيات منهم سنوياً إلى 80 شخص ، و هو عدد غير قليل مما يجعل هذه الوظيفة أحد أخطر الوظائف الموجودة في العالم ، و قد عُرفت هذه المهنة منذ قديم الأزل و لازالت موجودة حتى وقتنا الحالي .

خامساً : وظيفة إخماد الحرائق
تُعتبر وظيفة إخماد الحرائق من الوظائف الهامة جداً و الخطيرة في نفس ذات الوقت ، فمهمة رجل الاطفاء هي أن يقوم بانقاذ الناس من خطر الحرائق ، و هي مهمة صعبة و بها الكثير من المخاطر التي قد يتعرض لها رجل الاطفاء و التي يمكن أن تنهي حياته ، لذلك تستحق هذه المهنة أن نقدر أصحابها و نمنحهم كل الاحترام لدورهم العظيم و تضحيتهم لانقاذ ارواح الكثيرين .

سادساً : وظيفة الطيار
بدأت فكرة الطيران الميكانيكي تنتشر منذ قرن واحد فقط ، و قد أدت الحرب العالمية الأولى إلى تطوير صناعة الطائرات بشكل كبير ، و على الرغم من كل ذلك التقدم الذي أصبحت عليه اليوم إلا أنها لا تزال مهنة خطيرة و صعبة ، حيث تتعرض الطائرات للعديد من الحوادث بين الحين و الاخر ، و التي ينتج عنها عدد كبير من الوفيات التي يكون من بينها طاقم الطيران و المسافرين .

سابعاً : وظيفة قوات خفر السواحل
خفر السواحل هي عبارة عن منظمة تعمل على توفير الحماية للمياة الاقليمية الخاصة بالدولة ، و منع حدوث عمليات التهريب الغير شرعي ، و تتشابه خطورة هذه الوظيفة مع وظيفة ضباط الشرطة و رجال الاطفاء ، حيث يتعرض قوات خفر السواحل للعديد من المخاطر سواء من تقلبات الطقس أو من العصابات التي يواجهونها و التي قد تحاول قتلهم لكي تهرب .

ثامناً : وظيفة التعدين
هناك العديد من الدول التي لازالت تشتهر بمهنة التعدين ، حيث تقوم بتوظيف عدد كبير من الناس للعمل في المناجم ، و على الرغم من قلة الذين يعملون في هذا المجال مقارنةً بالماضي ، و لكن لازال هناك الكثيرون الذين يتعرضون لخطر هذه الوظيفة ، و يتعرض عدد منهم للموت في عملهم ، و من أمثلة ذلك حادثة انهيار منجم كوبيابو التي وقعت في تشيلي عام 2010م و أدت إلى احتجاز عدد كبير من العمال على مسافة تصل إلى 700 متر في باطن الأرض .

تاسعاً : وظيفة قيادة الشاحنات
إن سائقي الشاحنات هم الأشخاص الذين يقومون بنقل البضائع من مكان إلى مكان في جميع أنحاء العالم ، و يواجه هؤلاء السائقين العديد من المخاطر و الحوادث التي قد تؤدي إلى موتهم ، و يتسبب في هذا الأمر أنهم يأدون هذه الوظيفة لمدة 18 ساعة يومياً ، مما يعرضهم للتعب و الارهاق و يجعلهم يغفلون أثناء القيادة في بعض الأحيان ، كذلك قد يكون معهم بضائع ثقيلة تؤثر على تحكمهم في الشاحنة مما يتسبب في الحوادث .

عاشراً : وظيفة تشييد المباني
سجلت الاحصائيات نسب كبيرة من الوفيات التي يتسبب بها وظيفة تشييد الاسطح و بناء المباني ، حيث ينتج عن هذه الوظيفة العديد من الحوادث و الاصابات المختلفة و ذلك بسبب تعرض العاملين إلى بعض تقلبات الطقس الشديدة و التي تؤثر على أمانهم ، بالاضافة إلى عدم توفير وسائل توفر لهم الأمان أثناء عملهم في المباني المرتفعة ، مما يجبرهم على التدلي من مسافات عالية للقيام بعملهم ، و بالطبع يعرضهم هذا الأمر للكثير من الخطورة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالكريم المنسف
    2018-12-09 at 13:15

    سائق نقل ثغيل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *