Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

طرق لزيادة العمر الافتراضي للهاتف الذكي

سبتمبر 21, 2017 - -

تبلغ التكلفة التقديرية الخاصة بالأي فون ما مقداره في المتوسط 687 دولاراً تقريباً أي أن أقل سعر لجهازاً يعمل بنظام الأندرويد يمكن أن يكون ما قيمته 254 دولار تقريباً ، و كما هو معروف لأن وتيرة التحديث ، و التطوير في هذا المجال تتقدم بوتيرة كبيرة ، و في فترات زمنية قصيرة للغاية مما قد يحتم عليك أن تقوم بشراء جهاز أندرويد كل عام ليلبي احتياجاتك ، و بالطبع سيشكل هذا عبئاً مالياً عليك إذاً فما هي الطرق التي نتمكن بها من زيادة العمر الافتراضي للهاتف الذكي ، و بالتالي توفير النفقات المالية الكبيرة .

طرق لزيادة العمر الافتراضي للهاتف الذكي :- يوجد عدداً من الطرق أو الوسائل التي من خلالها نتمكن من إطالة العمرالافتراضي للهاتف الذكي :-
1- إزالة التطبيقات أو الصور الغير ضرورية :- عادةً ما يجد الكثيرين من مستخدمي الهواتف الذكية قصور في أداء هواتفهم إذ في الغالب ما يرجع سبب هذا القصور إلى الضغط على التخزين ، و الرامات في الذاكرة ، و يكون ظهور هذا القصور على شكل بطء في الاستجابة لما تقوم به على الهاتف.

مما قد يدفع الكثيرين على إثر ذلك إلى الحاجة إلى تغيير أجهزتهم الذكية ، و لكن بإمكانك تجنب هذه التكاليف المالية بل ، و إعادة معدل استجابة الهاتف إلى ما كان عليه ، و ذلك يكون من خلال القيام بإزالة كل من الصور أو الملفات أو التطبيقات أو الرسائل الغير ضرورية بشكل مستمر .

2- استخدام الشاشة اللاصقة لحماية الشاشة الأصلية للهاتف :- الشاشة من إحدى أجزاء الهاتف الذكي الحساسة ، و التي حينما تتعرض إلى الكسر ستكلفك الكثير من الأموال سواء قمت بإصلاحها أو أضطررت إلى شراء جهاز جديد ، و لهذا فإن شراء الشاشة اللاصقة يعد من أفضل الاختيارات الرخيصة الثمن التي توفر لشاشة هاتفك الحماية من الكسر ، و بهذا تجنبك الكثير من النفقات المالية .

3- أشتري غلافاً متيناً :- من الأمور الشديدة الفائدة في حماية الهاتف الذكي هي القيام بشراء غلاف جيد يوضع فيه ، وذلك يكون من أجل حمايته من أي سقطات قد ينتج عنها كسر الهاتف من الخارج أو قد تتسبب في تلف أي مكون داخلي به مما يكلفك الكثير من الأموال من أجل تصليحه أو قد تضطر إلى شراء جهاز جديد.

4- تجنب تحديث نظام التشغيل بعد إصدارين :- يقوم في العادة مانعي الهواتف الذكية بإمداد الهاتف بمكونات إلكترونية بإمكانها التعامل مع إصدارين جديدان ، و ذلك كحد أقصى لنظام التشغيل إذاً ففي حالة قيامك بالتحديث بعد هذان الإصدارين فلن يتمكن هاتفك الذكي من التعامل بشكل جيد مع التحديثات الجديدة مما سينتج عنه بطئه ، و الإقلال من جودة أدائه .

و قد يرجع هذا إلى صعوبة الحصول على نظام تشغيل مبرمج بشكل كامل إلا بعد العديد من تلك الاختبارات التي يقوم بها العملاء ، و التي يتمكنون من خلالها من اكتشاف العديد من الأخطاء أو المشاكل الأحدث ، و لذلك فإنه يتوجب عليم التوقف عن التحديث لنظام التشغيل بعد أول إصدارين .

5- حافظ على هاتفك في أثناء القيادة :- يعد استعمال نظام الملاحة الذي يحمله الهاتف الذكي من إحدى الأشياء المفيدة ، و لكن هذا النظام ينتج عنه في الغالب رفع درجة حرارة الهاتف كنتيجة لوضعك للجهاز ، و في أحيان عديدة في أشعة الشمس لفترات زمنية طويلة مما يؤدي إلى حدوث تلف للجهاز .

6- تجنب الفيروسات :- دائماً لا تحاول القيام بتحميل أي تطبيقات مشكوك في أمرها فهذا بالتأكيد يعرض الهاتف لخطر الفيروسات علاوة على برامج التجسس مما سيقلل من أداء الهاتف .

7- أحرص على غلق الجهاز بإنتظام :- ليس من المعقول أن يظل الهاتف الذكي يعمل على مدار اليوم بل من المفيد للحفاظ عليه أن تحرص على إغلاقه كل فترة زمنية معينة بشكل منتظم من أجل إطالة فترة استخدامه .

8- أستخدم خاصية الحوسبة السحابية :- في حالة رغبتك في تخزين الكثير من البيانات ، و في نفس الوقت ترغب في الحفاظ على أداء هاتفك فلإنه سيتعين عليك في هذه الحالة استخدام الحوسبة السحابية ، و التي بالفعل توفرها العديد من الشركات مثال جوجل ، و ميكروسوفت ، و أبل ، و هي مجانية إلى حد معين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *