دول جنوب شرق اسيا و عواصمها

- -

تبلغ جنوب شرق اسيا مساحة تصل إلى 2 مليون كيلو متر مربع ، و يتعدى سكانها نصف مليار نسمة سدس هؤلاء السكان فقط يعيشون في جزيرة جاوة ، التي تقع في اندونيسيا و التي تعتبر من أكثر الأماكن المأهولة بالسكان عالميا ، و تضم دول شرق اسيا 11 دولة و لكل منهم سياستها ، و المدن السياحية بها و الموارد القائمة عليها .

قائمة بدول جنوب شرق اسيا
اندونيسيا 
و الإسم الرسمي لها هو جمهورية أندونيسيا ، و تطل أندونيسيا على المحيط الهادي ، كما أن عاصمتها هي جاكارتا ، و تتحدث باللغة الاندونيسية كما أنها تضم ما يتعدى 17 ألف جزيرة ، و الحكم فيها بالنظام الجمهوري ، كما أنها تضم عدد من الهضاب و المرتفعات و تمتاز بمناخها الإستوائي ، و ذلك ما مكنها من تواجد أجمل الغابات على أرضها ، و ما تضمه من حيوانات برية و نباتات نادرة .

بروناي
عاصمة بروناي هي بندر سري بكاوان ، و تتحدث هذه الدولة باللغة الملاوية و الإنجليزية ، أما عن عملتها فهي الدولار البروني ، و قد تعاقب على حكمها الكثيرين ، حتى استطاعت الاستقلال ، و تتميز هذه المنطقة بمناخها الاستوائي ، و يعتمد اقتصادها على الصناعات النفطية ، و أغلب سكانها من المسلمين .

تايلاند
و عصامتها هي بانكوك ، و هي من أجمل الأماكن جذبا للسياحة في دول شرق أسيا ، و ذلك لأنها تمتاز بطبيعة خلابة رائعة ، فضلا عن أن هذه المدينة لها تاريخ طويل و عريق ، و تضم تايلاند عدد من اجمل الجزر في العالم ، كما أنه تمتاز بالطبيعة التي تحمل الطابع الاستوائي الأخضر الرائع ، و الطبيعة الجبلية في لوحة فنية ساحرة .

جمهورية تيمور الشرقية 
و عاصمتها هي مدينة ديلي ، و تتحدث هذه الدولة باللغتين الانجليزية و الاندونيسية ، و تمتاز هذه الدولة بتاريخها الطويل الذي امتد لقرون طويلة ، و هي عبارة عن مجموعة من أكبر الجزر الأسيوية ، تمتاز بمناخها الجاف الممطر ، كما أن هذه المنطقة يدين أهلها بالمسيحية .

جمهورية سنغافورة
و هي عدد من الجزر التابعة لقارة أسيا ، أما عن عاصمة سنغافورا فهي مدينة سنغافورة ، و تتحدث سنغافورة بعدد من اللغات و منها الانجليزية و الملاوية و الصينية و التأميلية ، و يمتاز مناخ المنطقة بالطابع الاستوائي ، أما عن اقتصادها فهو الأسرع نموا على مستوى العالم .

جمهورية الفلبين
و عاصمتها هي مانيلا ، كما أنها تطل على بحر الفلبين ، و تتحدث الفلبين باللغة الإنجليزية و اللغة الفلبينية ، و تمتاز بأنها إحدى أهم بلدان العالم جذبا للسياحة ، و ذلك لأنها تمتاز بتاريخ طويل فضلا عن طبيعتها الجذابة ، و مناخها الإستوائي الرائع .

جمهورية فيتنام
و عاصمتها هي هانوي كما أن اللغة الرسمية بها هي اللغة الفيتنامية ، و تمتاز فيتنام بتاريخ طويل و حضارة مميزة ، كما أنها تمتاز بطبيعتها الجبلية و أرضها السهلية و كثرة الغابات بها .

كمبوديا
عاصمة كمبوديا هي بنوم بينة ، و تطل على خليج تايلاند و تمتاز كمبوديا بالحكم الملكي ، و تشتهر بإنتاج الأرز كما أن الديانة الرسمية بها هي الإسلامية و البوذية ، و هي من أكثر المناطق جذبا للسياحة .

جمهورية لاوس
و عاصمتها هي فيينتيان كما أن لغتها الرسمية هي لاو ، و قد سكن هذه المنطقة البشر منذ العصور الحجرية ، و تعاقب عليها الحكومات حتى استطاعت الإستقلال في النهاية ، و تتميز هذه الدولة بإختلاف جغرافيتها ، حيث أنها تتميز بالتداريس الحادة من جبال و أودية ضيقة و سهول .

ماليزيا
و عاصمتها هي كوالالمبور و تتحدث باللغة المالايو ، و هذه المنطقة من أفضل المناطق جذبا للسياحة في دول شرق ، اسيا حيث تمتاز بطبيعة جذابة و إطلالة رائعة على المحيط .

جمهورية ميانمار
و عاصمتها هي نايبيداو و تتحدث باللغة البورمية ، و قد كانت تابعة لدولة الهند قديما و تطل على المحيط الهندي ، كما أنها تمتاز بتاريخ طويل نتج عن تعاقب حكم الدول لها .

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *