زيتونة بني اسرائيل و علاج حصوات الكلى

كتابة esraa hassan آخر تحديث: 23 سبتمبر 2017 , 20:33

زيتونة بني اسرائيل ، من أفضل الأعشاب التي ثبت فاعليتها منذ أقدم العصور ، في تفتيت و علاج حصوات الكلى و المثانة ، و قد سميت بهذا الاسم لأن هذه العشبة لا تنبت إلا في فلسطين فقط ، و هي عشبة صغيرة تشبه بذور الزيتون .

التعريف بزيتونة بني اسرائيل
– عرفت زيتونة بني اسرائيل بعدد من الأسماء الشائعة ، و من بين هذه الأسماء ، زيتونة بني اسرائيل ، و بذور بنو اسرائيل ، و حجر اليهود ،و الحجر الاسرائيلي ، و حصو بنو اسرائيل .

– زيتون بنو اسرائيل ليست عشبة كما يظن البعض ، بل أنها حصى ينبت في الجبال ، و يتميز شكل هذه الحصوات بكونها صغيرة الحجم ، سوداء ناعمة ، تغطيها بعض الخطوط الذهبية الدقيقة .

– تحدث العديد من مشاهير العلماء في العالم القديم عنه ، و عن فوائده المذهلة ، في علاج العديد من الأمراض التي تتعلق بالجهاز البولي ، و على رأسهم ديسقوريدس و جالينوس و ابن البيطار .

– أما عن الجزء المستخدم من النبات ، فهو كل البذرة بعد أن يتم سحقها .

الفوائد العلاجية لزيتونة بني اسرائيل
– تعمل العشبة على علاج و تفتيت حصى المسالك البولية .
– تستخدم في تفتيت حصى الكلى و المثانة .
– تستحدم في طرد رمل الكلى .
– يمكن تناولها للتخلص من الأعراض الناتجة ، عن الإصابة بمرض النقرس .

بعض الخلطات المجربة لزيتونة بني اسرائيل
– من الممكن إحضار حبة من الزيتون الإسرائيلي ، و سحقها جيدا ، ثم يتم نخل المسحوق ، حتى يتم التخلص من أي قطعة كبيرة الحجم ، ثم يتم عصر ليمونة في كوب ، و يضاف إليها ملعقة من مسحوق الزيتون الأسرائيلي ، و عند فوران المسحوق في الليمون ، يتم تناوله ، و يتم تكرار هذا الأمر يوميا حتى 7 أيام ، و سوف يتم تفتيت حصوات الكلى .

– يتم إحضار كمية من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، بنسبة 250 جرام ، و يتم تقسيمها 30 جرام للمرة ، و يتم تناولها مع الماء يوميا لمدة اسبوع كامل ، و بعد الأسبوع ، يتم تفتيت و طرد حصوات الكلى .

– يتم سحق حبة واحدة من الزيتون الإسرائيلي ، و يضاف إليها حبتين من عصير الليمون ، و يتم تناوله على الريق أثناء الفوران ، و يتم الاستمرار على ذلك لمدة 3 أيام ، في اليوم الرابع يتم تناول كمية كبير من المياه ، المضاف إليها بذرة الخلة ، و هذا العشب يتم نقعه في الماء من المساء جتى الصباح ، قبل أن يتم تناوله ، و يتم تصفيتها جيدا قبل الشرب .

– لتسهيل إخراج الحصوات من الكلى و المثانة ، يتم عمل خليط من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، و يضاف إليه عصير الليمون ، و يتم المداومة عليه لمدة أسبوع على الأقل ، يوميا قبل تناول الطعام ، و يتم تحضير منقوع لعشبة الحلفا بر المضافة على الماء المغلي ، و يتم تناول هذا المنقوع ثلاث مرات في اليوم ، حتى يتم التخلص من الحصى ، و الهدف من تناول الحلفا بر ، أن يكون خروج الحصى من الجسم غير مؤلم .

نصائح لعلاج حصى الكلى
– على الأشخاص الذين عرضة للإصابة بحصى الكلى ، أن يداومون على تناول كميات كبيرة من الماء ، بشكل يومي ، على أن يتم تقيسم هذه الكمية بمعدل كوب واحد كل ساعة .

– يفضل تناول الشعير بكثرة ، لما له من فوائد مذهلة في علاج الكلى و المثانة و تنظيفهما .

– من الممكن تناول العسل او خل التفاح يوميا ، حتى يتم القضاء على الإلتهابات ، التي قد تنتج من الإصابة بحصى الكلى .

أضرار الزيتون الإسرائيلي
لم يثبت أي أضرار لهذا النوع من الأعشاب ، و لكن لا ينصح بتناوله لمن يعانون من الفشل الكلوي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق