طرق الحصول على وظيفة باستخدام السوشيال ميديا

كتابة: sahar آخر تحديث: 04 فبراير 2022 , 19:42

قد تكون السوشيال ميديا في نظر العديد من الأشخاص عبارة عن تلك الأداة أو الوسيلة الخاصة بالتسلية أو المرح ، و لكنها أيضاً هي تعد فرصة كبيرة للحصول على العمل أو تنميته فصفحتك الشخصية بالإضافة إلى الهاشتاج أو المجموعات قد تعطيك الفرصة للقيام بتنمية سيرتك المهنية ، و بالتالي إمكانية الحصول على وظيفة أحلامك إذاً فما هي الطرق أو الكيفية التي تستطيع من خلال إتباعها الحصول على وظيفة باستخدام السوشيال ميديا .

كيفية الحصول على وظيفة باستخدام السوشيال ميديا :- يوجد عدداً من النصائح ، و الطرق التي من خلال إتباعها سوف نتمكن من إيجاد وظيفة مناسبة باستخدام السوشيال ميديا ، و منها :-
1- تويتر :- بإمكان تويتر أن يساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك ، و ذلك يرجع إلى كونه مليء بالوظائف ، و الفرص ، و ذلك من خلال رسالة من ما معدده 140 حرفاً أو أقل ، و لكن ذلك يكون إن عرفت جيداً أين تبحث بالنسبة لعمليات البحث سيكون عليك استعمال مكان البحث على تويتر من أجل إيجاد الوظيفة التي تريد ، و لكي تحصل على أفضل النتائج يتوجب عليك في البداية كتابة كلمة jops أو كلمة hiring ، و ما إلى غير ذلك من كلمات متخصصة في البحث عن الوظائف بالعلاوة إلى قيامك بكتابة المنطقة الجغرافية التي تريد أن تعمل بها .

بالنسبة للهاشتاج :- يعطيك الهاشتاج فرصاً أكبر في عمليات البحث ، و ذلك يرجع إلى أن الكثيرين الذين يكتبون الوظائف على تويتر عادةً ما يتبعونها بها هاشتاج خاص .

كتابة التغريدات :- من المفضل أن تقوم بكتابة التغريدات من حين إلى أخر ، و ذلك من أجل حصولك على شبكة من العلاقات المطلوبة كما أن من المهم أيضاً أن تتابع كلاً من الشركات الكبيرة أو الأشخاص الذين تتوقع منهم تقديم المساعدة إليك ، و لا تخشى أن ترسل إليهم بذلك أو حتى تقوم بتذكيرهم في أحد تغريداتك .

2- الفيس بوك :- يمتلك الفيس بوك قدرة غير محدودة لا يمكن إنكارها في الحصول على العديد من المعلومات ، و لهذا سنتبع بعضاً من النصائح التي تساعد بوتيرة جيدة في الحصول على وظيفة من خلاله :-
–  قم بعمل Like للصفحات الهامة ، و ذلك يرجع إلى أن الكثير من الشركات الآن تسعى بقوة للتواجد بشكل مستمر على مواقع السوشيال ميديا ، و زيادة درجة التفاعل مع الفيس بوك ، و غيره من المواقع الأخرى ففي حالة إيجادك لشركة مناسبة لاهتماماتك قم على الفور بمتابعة أنشطتها ، و في العادة سوف تجدها تقوم بنشر الوظائف الشاغرة داخلها في العديد من الأوقات.

-بالنسبة للخاص والعام :- قم بعمل جولة في الإعدادات الخاصة بالأمان على حسابك بالفيس بوك ، و تأكد من كيفية رؤية الآخرين لحسابك الشخصي جيداً .

بالنسبة لعملية التحديث لبياناتك :- تأكد دائماً من أن معلوماتك سواء فيما يخص العمل ، و التعليم محدثة بشكل دائم .

أضف مهاراتك الاحترافية :- من المفيد لك بشكل كبير إضافة مهاراتك الاحترافية إلى حسابك بشكل مستمر إذ سيساعدك ذلك بوتيرة جيدة في الحصول على وظيفة مناسبة .

3- موقع Linked in :- يعد هذا الموقع من إحدى أكثر الشبكات الاجتماعية احترافية بل ، و أكثرها مساساً بجميع التخصصات المهنية ، و من أفضل النصائح الواجب إتباعها للاستفادة من هذه الشبكة الاجتماعية في الحصول على وظيفة .

-الاتصال :- على عكس الفيس بوك فقد يبدو لك من الغريب الاتصال بالغرباء على Linked in ، و ذلك بالطبع راجعاً إلى أنه يبحث في الأصل ، و بشكل أكبر عن الاحترافية في الاتصال بين الأشخاص ، و سيفيدك هذا الموقع بشكل غير محدود في تكوين شبكة من العلاقات التي تختص بالمجال الذي تعمل به بل ، و بالعلاقات التي حولك .

منصة الوظائف :- لا يعتمد Linked in فقط على إمدادك بكل من العلاقات أو الاتصالات ، و النتائج فحسب بل يعمل على إعطائك الفرصة للبحث عن هذه الوظائف المناسبة لك في الشركات التي تمس المعلومات المكتوبة في الأساس على حسابك .

والتزكية :- بالنسبة لهذا الجزء فسوف تجده في نهاية صفحتك على Linked in ، و لذلك يتوجب عليك القيام بجمع أكبر قدر من التزكية ، و بالتالي ستجد أن النسبة الخاصة برؤية حسابك تزداد .

شارك بشكل أكبر :- يساعد النشر على حسابك من زيادة معدل التفاعل معك لما قدره 10 مرات عن المعتاد ، و لكن عند قيامك بمشاركة أي شيء على Linked in سيتوجب عليك أن يكون هذا الشيء متعلقاً في الأصل بتلك الصناعة أو المهنة التي تمارسها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى