أفضل روايات رعب تحولت إلى افلام و مسلسلات 2017-2018

- -

تُعتبر روايات الرعب و التشويق من أكثر الروايات التي يقبل الناس على شراءها ، و ذلك لأنها تعطي انطباعاً للقراء بوجودهم في عالم آخر خاص يمنح شعوراً بالخوف والرعب و يجعلهم شغوفين لمعرفة النهاية ، و كثيراً ما يتم تحويل هذه الروايات إلى أفلام و مسلسلات تليفزيونية تنقل أحداث الرواية كما هي أو تقتبس منها الفكرة .

روايات رعب ستتحول إلى أفلام و مسلسلات :
– Gerald’s Game :
هي رواية تشويقية قام بتأليفها الكاتبة ” Stephen King ” عام 1992م ، و تدور أحداثها عن زوجين يقوموا بعدة تجارب غريبة في منزلهم المعزول عن الناس ، و أثناء عمل تجربة من تجاربهم تظل الزوجة مقيدة في السرير بينما تكتشف موت زوجها ، لتبدأ رحلة قاسية في المحاولة للبقاء على قيد الحياة و قد تم عمل فيلم مقتبس من الرواية بطولة Bruce Greenwood و Carla Cugino ، و سيتم عرض الفيلم خلال التاسع و العشرين من شهر سبتمبر القادم على نيتفليكس .

– The snowman :
قام الكاتب النرويجي” Jo Nesbo ” بكتابة تلك الرواية عام 2007م ، و التي تدور أحداثها عن قاتل متسلسل يضع رجل ثلج في المكان الذي يقيم به كل شخص يقتله و ذلك خلال فترة الشتاء ، و يقوم أحد المحققين المهووسين بمحاولة إمساكه ، و قد تم تصوير الفيلم المقتبس من الرواية الذي يلعب فيه الممثل Michael Fassbender ور المحقق ، و سيتم عرضه يوم عشرين من شهر أكتوبر .

– Annihilation :
هذه الرواية واحدة من ثلاثية روايات يطلق عليها إسم ” The southern Reach ” و التي قام بتأليفها الكاتب ” Jeff Vandermeer ” خلال عام 2014م و تعتبر أحد أفضل روايات الخيال العلمي ، و تدور أحداثها عن مجموعة من النساء يقومون بالذهاب لاستكشاف أحدى الأماكن المهجورة التي تُعرف بإسم ” “Area X و التي تشتهر بكونها منطقة غريبة يختفي فيها العديد من الناس أو يفقدون عقلهم ، و يتم الآن تصوير الفيلم مع عمل بعض التعديلات على السيناريو و من المفترض أن ينتهي خلال العام التالي .

– Sharp Objects :
قام بتأليف هذه الرواية الكاتبة “Gillian Fynn” و هي التي قامت بكتابة الرواية الشهيرة “Gone Girl” ، و تدور أحداث الرواية حول صحفية ترجع إلى مسقط رأسها لكي تجري تحقيقاً تكشف فيه عن حقيقة عمليات قتل حدثت هناك ، و قد تم تصوير مسلسل من إنتاج شركة HBO ستقوم ببطولته الفنانة Amy Adams و الذي لم يقرر تاريخ عرضه بعد ، و من الجدير بالذكر أن الرواية قد حصلت على جائزتين من جمعية كتاب الجريمة .

– Meg :
هي رواية من نوع الخيال العلمي و التشويق تم تأليفها بواسطة الكاتب ” Steve Alten ” عام 1997م ، و تدور أحداثها حول أحد الغواصين الذي يتعرض في أحد مغامراته لرؤية أضخم سمكة قرش بقيت منذ العصر الطباشيري ، و يتم الاتفاق على عمل فيلم مقتبس من الرواية من بطولة Jason Statham و Ruby Rose و Rain Wilson  و الذي من المفترض أن يتم عرضه خلال العاشر من شهر أغسطس من عام 2018م .

– The haunting of Hill House :
تم تأليف هذا الرواية عام 1959م على يد الكاتبة “Shirley Jackson”  و التي تعتبر واحدة من أفضل الروايات التي تحكي عن الأشباح و تدور أحداثها حول عالم يحاول دراسة الظواهر الخارقة للطبيعة برفقة اثنين من النساء و التي تتعرض أحداهما للإصابة بالجنون ، و قد أعلنت نيتفليكس أنها ستقوم بعمل مسلسل مقتبس من الرواية و ستحظى الفنانة Carla Cugino بدور البطولة مع عدد من الفنانين الآخرين ، و لكن لم يتم وضع معاد محدد لعرض المسلسل حتى الآن .

– Anthem :
قامت المؤلفة “Joanne Proulx” بكتابة الرواية و التي ظهرت فيها شخصية تعتبر من أفضل شخصيات عام 2008م و هي شخصية البطل “Luke Hunter” و الذي يتميز بكونه شاباً ذكياً يمتلك توقعات غريبة عن الموت أحياناً تحدث و أحياناً أخرى لا تحدث ، و هناك فيلم لم يتم تحديد معاد عرضه بعد ستكون أحداثه مقتبسة من هذه الرواية ، و سيحظى الممثل Cameron Monaghan بدور البطولة في الفيلم  .


– The Invisible Man :
من المعروف أن هذه الرواية التشويقية التي ألفها الكاتب “H.G. wells” ظهرت فكرتها في عدد كبير من الافلام و المسلسلات و المسرحيات ، و التي تدور أحداثها حول العالم “Dr.Griffin”  الذي يتوصل إلى سر يمكنه من الاختفاء عن العالم كله ، و من المفترض أنه سيتم العمل على فيلم مقتبس من الاحداث الكلاسيكية للرواية و الذي سيتم إنتاجه من قبل شركة “Universal” و سيحظى الفنان Johnny Depp بدور البطولة ، و لكن لم يتم نشر أي معلومات بخصوص ميعاد طرح الفيلم .

– Castle Rock :
كاسل روك هي مدينة خيالية قام “Stephen King” بذكرها في عدد كبيرة من أعماله ، و من المفترض أن المسلسل الذي سيحمل نفس هذا الإسم لن يكون مقتبس من رواية واحدة فقط ، بل من عدة قصص مختلفة تطرق الكاتب للحديث فيها عن كاسل روك مثل : ” The Dead Zone” ، “Cujo” ، “The Body” ، و سيتم عرض المسلسل على شبكة “Hulu” و الذي سيحظى فيه بدور البطولة  Sissy Spacek و Bill Skarsgard و Jane Levy .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *