فوائد قرن الخرتيت لعلاج الأمراض و السحر

كشفت العديد من الدراسات أن قرن الخرتيت ، أو ما يعرف بوحيد القرن له العديد من الفوائد العلاجية ، حتى أن البعض كان يقول عنه أنه أغلى من الذهب ، و يوجد هذا الحيوان بكثرة في قارة اسيا و أفريقيا ، و لكنه أوشك على الإنقراض بسبب كثرة قتله ، من أجل الإستفادة من جلده ، و بعض الأجزاء من جسمه و منها القرن .

الجزء المستخدم من قرن الخرتيت
تنتشر في الأسواق قرون بيضاء اللون ، و هذا الجزء من القرون يوجد في المنطقة العلوية ، من مكان الإنحناء في وجهه ، و قد تم إستخدام هذا القرن في العديد من الأغراض العلاجية ، و لفك السحر أيضا .

إستخدامات قرن الخرتيت
– يذكر أن بعض دول شرق اسيا ، كانوا يربطون إبهام الشخص المريض بقطعة من جلد الخرتيت ، و كانوا يدهنون فتحتي الأنف ببضعة نقاط من زيت السذاب البري ، و يقولون أن هذه الطريقة قادرة على طرد الشياطين و الأرواح الشريرة ، و قد كانوا يستخدمون عدد من الزواحف و الطيور ، بنفس الطريقة السابقة ، و لنفس الغرض .

– و هناك بعض من إستخدموا قرن الخرتيت ، لأغراض علاجية فكانوا يعملون على تكسير قرن الخرتيت ، إلى قطع صغيرة أو متوسطة الحجم ثم يحمصونها مثل حبات البن ، حتى يصبح لونها مائل للحمرة ، و بعد ذلك يتم طحنها جيدا ، و تنقع في الماء ، و تترك في الثلاجة ، و يمكن أن يتم خلطها ببعض النباتات الأخرى ، و يشرب منها مقدار خمسين جرام مرتين يوميا ، و هو ما يعادل حجم فنجان القهوة العربية ، و يقال أن هذه الطريقة تنشط الجسد ، و تنقيه من السموم ، و تزيد من القدرة الجنسية .

– يذكر أن هذا المشروب من الممكن أن يتم خلطه ببعض الأعشاب الأخرى ، بغرض زيادة الفائدة أو تخفيف حدة الطعم ، و على من يقوم بتحضير الوصفة ، أن يضع مسحوق قرن الخرتيت ، بنفس مقدار العشب الآخر .

– يمكن إستخدام قرن الخرتيت أيضا بإضافته للبخور ، و ذلك لأنه له قدرة فائقة على طرد الجن المؤذي ، لذا فبعض العطارين يعملون على خلطه مع مواد أخرى ، و يتم إعطائها لمن يعانوا من السحر أو المس .

– الكثير من الأسيويين يعملون على إستخدام القرون الخاصة بوحيد القرن القوي ، بشربها ككوب واحد يوميا ، للتخلص من أمراض الصدر و الرئة .

علاج السحر بإستخدام قرن الخرتيت
قرن الخرتيت قادر على علاج السحر المأكول أو المشروب ، و ذلك من خلال قراءة سورة البقرة كاملة يوميا ، بالإضافة إلى تناول كوب من اللبن البقري ، بعد إضافة قرون الخرتيت المطحونة ، أو عشبة الترياق ، و هذه الأعشاب يسهل الحصول عليها من كافة محلات العطارة ، ثم يتم قراءة سورة الفاتحة و آية الكرسي و المعوذتين و سورة الإخلاص ، على هذا المشروب ، و يقوم الشخص المسحور بتناوله قبل الأفطار لمدة ثلاث أيام متتالية ، بعد ذلك يقوم المصاب بالسحر بالتقيؤ ، و سوف يلاحظ أن ما قد خرج من جوفه هو زبد أصفر ، و هو علامة للتخلص من السحر ، و بعد ذلك يصاب المسحور بإسهال شديد ، و تعرق غزير و هو مؤشر على شفاؤه من السحر ، و يذكر أن من أفضل الأطعمة التي يفضل الأفطار بها ، في هذه الحالة هو التمر .

قرن الخرتيت و علاج الضعف الجنسي
من أكثر الأماكن التي اعتادت على تناول هذا المشروب لعلاج الضعف الجنسي ، هم أهل النوبة ، فيقولون أنه من الممكن خلطه بعسل النحل ، على أن يكون مقدار عسل النحل هو نفسه مقدار قرن الخرتيت ، و سوف يعمل على علاج الضعف الجنسي ، و تقوية جدار المعدة ، و إعطاء الطاقة اللازمة للجسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    عماد
    2018-08-04 at 02:02

    عندي قرن الخرتيت وحيد القرن ولكنه مجوف من الداخل وأريد بيعة

  2. Avatar
    محمد
    2019-06-06 at 12:58

    لدي كوب من قرن الخرتيت

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *