Sunday, Aug. 19, 2018

  • تابعنا

فوائد زيت جونسون

- -

يكثر استعمال زيت جونسون للأطفال بشكل كبير ، و ذلك يرجع إلى كونه في الأصل مرطب للبشرة ، و مهدئاً ، و ملطفاً لها هذا بالعلاوة إلى أنه يعد من أحد أهم الزيوت الخاصة بالعناية بالبشرة ، و الجسم ، و ذلك يرجع لما يمنحه للبشرة ، و الجسم من نعومة ، و سلامة هذا إلى جانب الرائحة الذكية .

و قد ثبت أن لزيت جونسون العديد من الفوائد ، و التي لا تقتصر فقط على الأطفال ، و إنما أيضاً للكبار ، و بشكل خاص للمرأة التي ترغب في الحصول على بشرة ناعمة ، و رطبة هذا بالإضافة إلى استخدامه في الحصول على شعر مبلل بعد غسله ، و ذلك يرجع إلى قيامه بحفظ نعومة ، و رطوبة الشعر بل ، و المحافظة عليه من من الإصابة بالجفاف في حالة ذهاب ماء الاستحمام عنه إذاً فما هي فوائد زيت جونسون للجسم ، و للأطفال ، و ما هي أفضل طرق استعماله .

فوائد زيت جونسون :- يوجد عدداً من الفوائد التي يمنحها زيت جونسون للجسم ، و للأطفال ، و هي :-
1- فوائد زيت جونسون للجسم :- زيت جونسون يعد منتجاً طبيعياً يمتلك خصائص علاجية ، و دوائية كبيرة ، و هو من أحد أهم منتجات التجميل ، و التي يكثر استخدامها في المنزل ، و من فوائده للجسم :-
– يعمل على إزالة المكياج ، و خصوصاً مكياج العيون .

– لديه قدرة كبيرة على تنعيم الزوائد اللحمية الموجودة حول الأظافر .

– يساهم بشكل جيد في تنعيم الأقدام المتشققة .

– يمكن استعمال في أثناء فترة الحمل أو أثناء الريجيم من أجل منع ظهور علامات التمدد .

– مفيد في ترطيب المناطق الخشنة من الجسم مثال الأرداف علاوة على فائدته في ترطيب البشرة في خلال فصل الصيف.

– يمكن استخدامه في عمل سنفرة للوجه ، و للجسم بالإضافة إلى فائدته القوية الوتيرة في عمل مساج ، و تدليك للجسم .

– مفيد بشكل جيد في تهدئة الجلد بعد عملية نزع الشعر .

2- فوائد زيت جونسون للأطفال :- لزيت جونسون العديد من الفوائد المتعددة التي يمنحها للأطفال ، و التي من أهمها ترطيب ، و تطهير المناطق الحساسة هذا غلى جانب منحه الرائحة الذكية لهم هذا بالعلاوة إلى عدداً من الفوائد الأخرى ، و منها :-
– يمتلك زيت جونسون القدرة على الاحتفاظ بترطيب البشرة بما معدله أكثر بعشرة مرات من أي نوع زيت أخر .

– أثبتت العديد من الأبحاث ، و الدراسات أنه معتدل ، و مثال في الحفاظ على بشرة ناعمة ، و طرية ، و ذلك في حال مقارنته بأنواع أخرى من اللوشن على البشرة الجافة .

– يعمل على تشكيل طبقة حماية رقيقة على البشرة .

– لا يتسبب في الإصابة بالحساسية ، و ذلك ما أثبتته العديد من النتائج الخاصة بالكثير من الدراسات ، و الأبحاث العلمية .

– لديه القدرة على بقاء نسبة الرطوبة في البشرة لفترة زمنية طويلة .

أفضل طرق استخدام زيت جونسون :- لسهولة استعمال زيت جونسون ، و معرفة مجالات استخدامه ، و من ثم تحقيق أفضل النتائج المرجوة منه ننصحكم بالطرق الأتية :-
1- يفضل دهن زيت جونسون على أماكن التشققات الجافة ، و بشكل خاص منطقة الركبة ، و الكوعان فذلك سيساعد بوتيرة جيدة في علاجها اما في حالة تعرضك لأحمرار أو لتهيج البشرة بعد القيام باستخدام الفتلة أو السويت أو الشمع فإن دهن طبقة خفيفة من زيت جونسون سوف يساعد في تهدئة البشرة ، و من ثم تجنب الإصابة بالالتهابات ، و خاصةً زيت جونسون باللأفندر.

2- للتخلص من مشكلة خشونة اليدين أو القدمين ، و التي عادةً ما تحدث في خلال فصل الشتاء يفضل دهن زيت جونسون عليها بشكل يومي مع مراعاة ارتداء جوارب بالقدمين ، و قفازات باليدين .

3- يمكن علاج مشكلة تشقق ، و جفاف الشفاه الشتوي من خلال القيام بدهن طبقة خفيفة من زيت جونسون على الشفاه إذ سنلاحظ تقشير الشفاه بسهولة كاشفة عن شفاه ناعمة الملمس بلا تشققات .

4- يساعد زيت جونسون بشكل قوي في الوصول على الاسترخاء ، و الهدوء ، و ذلك يكون عن طريق القيام بشم رائحته لعدة مرات مع دهنه على المناطق التي يمكن شم رائحته فيها بسهولة مثال اسفل الأنف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *