جولة داخل مسجد التعاون في بونشاك

بونشاك، مدينة السحر والطبيعة والجمال! من منا من لا يشتاق إلى البعد عن ضوضاء المدينة وزحمتها؟! من منا لا يريد الاسترخاء بين الخضرة الجميلة والمياه النقية والهواء الجبلي العليل؟! إذًا مدينة بونشاك هي المقصد  لهذه التجربة، تعتبر مدينة بونشاك أحد أهم الوجهات السياحية في إندونيسيا حيث تجمع المدينة بين الطبيعة وروح العصر. وتعتبر بونشاك وجهة ملائمة للعوائل والأطفال والأصدقاء، فتضم المدينة مجموعة من الحدائق والمتنزهات والشلالات التي تأخذك إلى عالم آخر بعيدًا عن المدينة، كما تضم أيضًا العديد من الفنادق والمطاعم التي ترضي جميع الأذواق. ولكنها تضم أيضًا أحد المباني السياحية الإسلامية، وهو مسجد التعاون.

مسجد التعاون في بونشاك
يعتبر مسجد التعاون من أشهر الوجهات السياحية الدينية في بونشاك  وقد تم بناؤه في عام 1997م ليكون أحد أبرز معالم جبل بونشاك، ويقع المسجد في بونشاك بوجور، فعند مرورك على الطريق السريع في بونشاك فلا بد أن ترى مسجد التعاون (تاتاوون). يقع المسجد أعلى تلة بوجور في وسط الهواء الجبلي النقي وهو ما يجعل هذا المكان يشعرك بهدوء النفس. وقد تم بناء المسجد على يد أمهر المهندسين المعماريين الذي استخدموا أفضل المواد في تأسيسه مثل الزجاج الشفاف والمظلات والحديد والأخشاب وغيرها من المواد المتينة والمميزة.

وصف مسجد التعاون (تاتاوون)
وبمجرد الوصول إلى التلة، يمكنك الصعود إلى المسجد عن طريق درجات توصلك إلى المسجد حيث تجد مكان مخصص للوضوء  ومن ثم الدور الأول الذي يؤدي بك إلى قاعة الصلاة الفسيحة ومكان آخر مخصص لصلاة السيدات. يتكون المسجد من ثلاثة طوابق فسحة وواسعة داخل المسجد. ويتميز المسجد بتصميم معماري غاية في الروعة، فله قبة بشكل جذاب تشبه المظلة أو كأنها فطر تمثل مظلة وحماية ومأذنته المرتفعة، أما جدران المسجد فهي مصنوعة من الزجاج الشفاف.

يحيط بالمسجد أحواض مليئة بأسماك الزينة بألوانها الجميلة وأنواعها المختلفة مما يمنح المكان أجواء مميزة ومثيرة، كما يحيط بالمسجد مجموعة حدائق جميلة مزدهرة تمتد على مساحات واسعة وتضم أشكال مختلفة من الزهور. كما يقع بالقرب من التلة شلال التعاون الذي يوجد وسط الطبيعة الجبلية الساحرة، بالإضافة إلى مزارع الشاي التي تتواجد بالقرب من المسجد والتي تمتد بلونها الأخضر حيث يمكن مشاهدة هذه الطبيعة الخلابة من خلال جدران الزجاج الشفافة.

يعتبر موقع مسجد التعاون موقعًا أسطوريًا ساحرًا حيث يكتظ بالسياح من كل مكان في العالم فيزدحم المسجد بالمصلين في أيام الجمعة وأيام العطلات، ويصدح المسجد بالآذان خمس مرات في اليوم. فيمكنك الاستمتاع بصوت الآذان في هذا المكان الذي يتردد صوته وسط الجبال والتلال والوديان. كما توجد جلسات رائعة خارج المسجد حيث تطل على منظر مزارع الشاي مما يعطيك إحساس روحاني. كما يوجد بالقرب من المسجد مجموعة من المقاهي التي تقدم الشاي بالنكهة المميزة من مزارع الشاي القريبة. كما يكتظ المكان بالباعة المتجولين الذين يبيعون الذرة المشوية والهدايا التذكارية.

الأنشطة التي يمكن القيام بها بالقرب من مسجد التعاون
– أخذ جولة في المسجد ومشاهدة معمار المسجد الرائع.
– الاستراحة على الاستراحات الموجودة خارج المسجد تحت ظل الأشجار.
– مشاهدة شلال التعاون ومزارع الشاي الموجودة بالقرب من المسجد.

– الجلوس داخل أحد المقاهي الموجودة حول المسجد واحتساء كوب من الشاي ذو المذاق الخاص.
– شراء الهدايا التذكارية والذرة المشوية من الباعة المتجولين المنتشرين في المكان.
– التقاط الصور الفوتوغرافية وسط الطبيعة الخلابة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *