تقرير شامل عن متحف الاكروبول باليونان

تعتبر اليونان من أهم المدن السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلتهم بها و الاستمتاع بعطلة في جزرها الخلابة ، و بها العديد من الأماكن السياحية مثل  معبد الأكروبوليس ، جزيرة ميكونوس ، مستراس ، و قرية ليندوس ، كما يوجد بها العديد من المتاحف الأثرية أيضًا و منها المتحف الأثري الوطني ، متحف بيناكي ، المتحف البيزنطي المسيحي ، و متحف الأكروبول ، و في هذا المقال سوف نقوم بتقديم تقرير شامل حول متحف الأكروبول .

نبذة عن متحف الأكروبول :
تم تأسيس المتحف عام 2003م ، و تم افتتاحه ليتمكن الععامة من دخوله و رؤية الآثار الموجودة به و ذلك عام 2009م ، و قد حضر هذا الإفتتاح حوالى 400 شخص من كبار مشاهير العالم و قد تم الإفتتاح بصورة حفل ضخم كتبت عنه الكثير من الصحف و المجلات .

متحف الأكروبول أو متحف الأكروبليس هو من أشهر المعالم الأثريه السياحية الموجودة في دولة اليونان ، و يقع متحف الأكروبول غرب هضبة الأكروبليس ، بالتحديد يوجد في شارع ديونيسوس أريوباغيتو أعلى منحدر غرب الهضبة .

تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفرنسى برنارد تشومي بالتعاون مع المهندس مايكل فوتياديس ، حيث قاما بتصميم المبنى من ألواح زجاجية و كتل خرسانية ، و تم تأسيس هذا الصرح الكبير لعرض التحف الأثريه القديمة اليونانية القيمة التي ترجع إلى العصور القديمة و التي تدل على عظمة الحضارة اليونانية .

و يعتبر المتحف مبني على موقع أثري و يعتبر من أكبر الأماكن السياحية في اليونان ، حيث يستقبل مالا يقل عن مليون زائر و أكثر من ذلك و تم تصنيفه كأحد أكبر الوجهات السياحية في العالم ، و يضم المتحف أكثر من 350 منحوتة أثرية من تحف اليونان من الحضارة الإغريقية و يتكون المتحف من ثلاث طوابق ، و قد استغرق بناء المتحف وقتًا طويلاً بسبب استغراق الكثير من الوقت لإكتشاف التحف الأثرية .

البنية الداخلية للمتحف :
يقع المتحف على مساحة قدرها 15 ألف متر مربع ، و يتكون من ثلاث طوابق و يصل إرتفاعه نحو 23 متر ، و يتكون المتحف من ثلاث مباني رئيسية و هى على النحو التالي :

أولا بوابة بروبيليون : و هي المدخل الرئيسي لمتحف الاكروبول و يقع في غرب المتحف .


ثانيا معبد اثينا : و هو أصغر معبد في متحف الاكروبول .


ثالثًا معبد البارثينون : و هو أكبر معابد المتحف و يقع هذا المعبد في الطابق الثالث ، و يوجد بداخل معبد البارثينون تماثيل و قطع أثرية نادرة من معبد الاكروبول الشهير في اليونان ، كما يحتوي المتحف أيضًا على عدد من التحف الأثرية التي يرجع أصلها إلى القرن السابع قبل الميلاد ، و قد تم بناء المتحف بشكل هندسي إحترافى بحيث يتحمل زلزال 10 رختر .

نتائج إحصائيات عدد زائرين المتحف :
الزائرون اليونانيون : يصل عددهم حوالى ( 44% ) من زائرين المتحف .
الزائرون الأمريكيون : يبلغ عددهم حوالى (13 %) من زائرين المتحف .
الزائرون الفرنسيون : يبلغ عددهم حوالى (7%)  من زائرين المتحف .
الزائرون البريطانيون : يصل عددهم حوالى (4%) من زائرين المتحف .

و تلك الإحصائيه تاكد أن أغلب الزوار اليونانيون ، ثم يليهم في المرتبة الثانية الأمريكيون ، ثم الفرنسيون و أخيرًا البريطانيون ، و بعد أن تم زيادة ساعات العمل زادت الزيارات حوالى 13% ، حيث أصبحت الزيارات 4 آلاف سائح في اليوم الواحد بعد أن كانت 3 آلاف فى اليوم تقريبًا .

الفنادق القريبة من متحف الاكروبول :
1- فندق ليبرتى .
2- فندق هيروديون اثينا .
3- فندق فيدياس .

المطاعم القريبة من متحف الاكروبول :
1- مطعم ستروفى تافيرن .
2- مطعم جيروس تو موريا .
3- مطعم كوكليس اوزيري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *