Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

أغرب 10 حالات وفاة في التاريخ

- -

الموت لا يعلم موعده إلا الله سبحانه وتعالى ، ولكن اسباب الموت هي التي يتوقف عندها الأشخاص بسبب غرابة بعضها ، وقد عرف تاريخ البشرية عدد كبير من حالات الوفاة الغريبة التي توقف عندها الاطباء والعلماء واكتشفوا أسبابها بعدها بكثير ، وهناك حالات لم يجد أحد لها تفسير حتى يومنا هذا .

وقد سجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية مجموعة حالات الوفاة تعد هي الأغرب على الإطلاق ، بعضها تسببت بها ظواهر طبيعية أو أشياء مادية خارجة عن إرادة الفرد ، وفي حالات أخرى كانت طريقة الموت من اختيار المتوفي نفسه .

1- الموت بسبب مزيل العرق
سجلت المملكة المتحدة عام 1998 واحدة من اغرب حالات الوفاة في العصر الحديث ، حيث توفى صبي يبلغ من العمر 16 عام بسبب عبوة من منتج مزيل العرق ، حيث أصيب الصبي بأزمة قلبية تسببت في وفاته بسبب استنشاقه عبوة مزيل عرق كانت تحتوي على كمية كبيرة من غاز البوتان السام وغاز البروبان السام أيضاً واللذان يتم استخدامهم في تركيب العطور ومشتقاتها .

2- الموت بسبب اللحية
تعد قصة النمساوي الشهير هانز شتاين ينجر معروفة للبعض ، حيث أن هذا الرجل قد لقى حتفه في عام 1567 بسبب طول ذقنه التي وصل طولها إلى 1.4 متر ، وقد شب حريق كبير في بلدته في النمسا ولم يستطع النجاة بسبب ذقنه التي شب بها الحريق وكانت السبب في وفاته .

3- الموت بسبب حمالة الصدر
ضربة عاصفة رعدية شديدة العاصمة الإنجليزية لندن عام 1999 مما جعل سيدتان يحتميان تحت أحد الأشجار بعد ان هربوا بسيارتهم إلى أطراف لندن ، ولكان وهم تحت الشجرة ضربت المنطقة طيار صاعق من البرق ، وقد كشف الطب الشرعي الذي قام بالكشف عن الجثث فيما بعد بأن الحديدة الصغيرة التي وجدة في حملات الصدر هي التي قامت بتوصيل التيار الكهربي لأجسادهم .

4- الموت بسبب العسل
شهدت مدينة ( نورث إند ) الموجودة بولاية بوسطن الأمريكية واحد من أغرب حوادث الموت عام 1919 ، والتي راح ضحيتها 21 شخص بسبب انفجار خزان كبير للعسل الأسود الساخن .

5- الموت داخل غرفة (السونا)
شهدة فنلندا حالة وفاة غريبة حدثة داخل أحد غرف السونا هناك عام 2010 ، حيث توفي رجل روسي بعد احتراق جسده بالكامل بسبب خلال في درجة حرارة الغرفة التي وصلت إلى 110 درجة مئوية .

6- الموت بسبب كمية الطعام
في عام 1771 توفي ملك السويد أدلوف فريدريك بسبب تناوله وجبة لمأكولات بحرية ضمت أكثر من 14 نوع مختلف ، وبعد ذلك تناول كوب من اللبن الساخن ، مما جعله يصاب بحالة من التسمم القوية لم يستطع الأطباء تفسيرها في ذلك الوقت .

7- الموت بسبب تمثيل الجريمة
يعد المحامي الأمريكي كليمان فالانتيغا هو أشهر محامي في التاريخ والأكثر اخلاص في عمله ، حيث أنه توفى داخل أحد قاعات المحكمة وهو يدافع عن موكله ويبرئه من جريمة قتل ، وقد لجاء إلى تمثيل مشهد الجريمة ليثبت أن القتيل هو من قتل نفسه ، وبسبب تقمصه الشديد للدور أطلق النار على نفسه  وتوفى داخل القاعة .

8- الموت بسبب صورة فوتوغرافية
لقى مصور فوتوغرافي يدعى حتفه بعد أن حاول أن يلتقط صورة لنفسه وهو جالس على شرفت غرفته الموجودة في الطابق السابع ، ولكنه لم يستطيع أ يحافظ على توازنه وسقط بالفعل ومات .

9- الموت بسبب الضحك
هذا ما حدث للفيلسوف الإغريقي (كريسيبوس سولي) حيث قام بعمل تجربة غريبة بإعطاء حماره مادة تشبه الكحول ، مما جعل الحمار يتصرف بشكل غريب ومضحك للغاية جعل كريسبوس يدخل في نوبة من الضحك لا يستطيع أن يتوقف عنها حتى توقف قلبه تماماً ومات .

10- الموت بسبب نعي الوفاة
تعد هذه الحالة هي أكثر الحالات الغريبة التي حدثة ، حيث توفى رجل في لندن يدعى ماركوس غارفي عام 1940  بسبب قراءته  في الجريدة نعى لوفاته  وهو مازال على قيد الحياة ، مما جعله يصاب بسكتة دماغية وتوفى بالفعل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *