السياحة في فيلنيوس عاصمة دولة ليتوانيا

- -

تقع دولة ليتوانيا في منطقة شمال أوروبا ، و يحدها كل من بولندا و بيلاروس ، و تمتاز فيلنيوس بتنوع مظاهر السياحة ، بها حيث تضم العديد من الأماكن التاريخية المتميزة ، و المنتزهات الرائعة مما يجعلها ، من أهم مقاصد السياحة في أوروبا ، كما أن السائح في هذه المدينة الرائعة ، يمكنه الإستمتاع بوقته بممارسة العديد من النشاطات المميزة .

أفضل أوقات السفر إلى مدينة فيلنيوس
نظرا لوقوع هذه المدينة في شمال قارة أوروبا ، فإنها تمتاز بإنخفاض درجات الحرارة ، بشكل زائد و خصوصا في فصل الشتاء ، حيث تصل درجة الحرارة إلى  درجات مئوية تحت الصفر ، لذا فلا ينصح بزيارة المدينة في الشتاء ، نظرا لبرودتها القارصة ، و هناك الكثير من الأشخاص يعشقون زيارة تلك المنطقة الجميلة ، أثناء فصلي الربيع و الخريف من أجل الإستمتاع بطبيعتها الرائعة ، و مزاراتها المميزة ، فضلا عن الإستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الجليد .

أجمل الأماكن السياحية في مدينة فيلنيوس
المزارات التاريخية
– من أجمل ما يميز تلك المدينة الرائعة ، غناها بالأماكن التاريخية و المتاحف الرائعة ، التي تضم العديد من الآثار التي تخص تلك البلد الجميلة ، و من أهم هذه الآثار متاحف ضحايا الإبادة الجماعية ، و الذي يبين مراحل حصول تلك البلد الجميلة ، على الإستقلال ، فضلا عن عدد من المتاحف الفنية التذكارية ، و التي تبين أفضل أشكال الفنون ، من مختلف أنحاء العالم .

– هذا فضلا عن أن السائح يمكنه زيارة قلعة جيديميناس ، التي تتميز ببرج مراقبة يتيح للزائر ، مشاهدة المدينة بمشهد بانورامي جذاب .

زيارة جمهورية أوزوبيس
و هذه الجمهورية هي جمهورية مستقلة ، تم تنصيبها بداخل حدود مدينة فيلنيوس ، و هي بالقرب من المدينة الأثرية القديمة ، و هذه الدولة لها دستورها الخاص ، و نشيدها الوطني الخاص ، و إعلام رسمي مستقل ، فضلا عن عدد من العادات و التقاليد التي تعتبر مثيرة للإهتمام .

قلعة جزيرة تراكاي
و هذه القلعة لن يحتاج الزائر أكثر من نصف ساعة ، حتى يتمكن من الوصول لها ، و تمتاز الجزيرة بهذه القلعة الساحرة ، التي يرجع تاريخ إنشائها إلى العصور الوسطى ، و تمتاز المنطقة بطبيعتها الخلابة و الخضرة ، التي تملأها فالمكان مجالا لصفاء الذهن .

التسوق
من أجمل ما يميز المدينة أنها تتيح التسوق ، بشكل واسع للسياح  ، فبها أماكن مخصصة لبيع اللوحات و الأعمال الفنية ، فضلا عن العديد من المحلات التجارية المتنوعة ، و من أشهر الأماكن المخصصة للتسوق في المدينة ، شارع بيليس و يعد من أقدم شوارع المدينة ، هذا إلى جانب أن الشارع يقع فيما بين ساحة تاون هول و ساحة الكاتدرائية .

شارع جيديمينو
و يمتاز هذا الشراع باصطفاف الحدائق على الجانبين و،  هو من أشهر شوارع فيلنيوس ، كما أن هذا الشارع يضم عدد من أشهر المكتبات ، و المحلات التجارية المتميزة ، فضلا عن عدد من المطاعم .

مدينة فيلنيوس القديمة
و تمتاز هذه المدينة بأنها من أجمل الأماكن السياحية هناك ، حيث تضم عدد من المزارات السياحية ، و منها كاتدرائية فيلنيوس الكلاسيكية ، و التي يجاورها برج الجرس ، كما أن هذه المدينة يقام بها باستمرار ، عدد من الاحتفالات و الفعاليات الرائعة ، كما أنها مقصد للمعارض الفنية من شتى أنحاء العالم .

المدينة الأكثر أمنا
على الرغم من تلك السمعة السيئة لأغلبية دول أوروبا ، و إنتشار السرقات بها ، إلا أن هذه المدينة يمكن للسائح أثناء تواجده بها أن يترك حقائبة و مقتنياته ، دون أخذ الأحتياطات أو المراقبة ،و ذلك لأن هذه المدينة قد تم إدراجها من بين الدول الأكثر أمنا في أوروبا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *