صور أغرب مهرجانات الطعام في العالم

- -

الطعام هو مكون أساسي من ثقافة الشعوب ، حيث أن كل شعب على مستوى الكرة الأرضية يتميز بنوع معين من الطعام ، ولذلك تعد الاطعمة أحد أهم عوامل انجذاب السائحين إلى بلد ما وتفضيلها على دول أخرى، ولأهمية الأطعمة فقد تقيم بعض الدول سنوياً مهرجانات شعبية كبيرة لهذه الأطعمة.

ولكن بعيداً عن الأكلات الشعبية هناك 10 مهرجانات عالمية تعد هي الأشهر والاكثر متابعة ، حيث يحضرها ألاف الأشخاص من داخل الدول الحاضنة للمهرجانات وأيضاً سائحين من دول أخرى .

1- مهرجان الفلفل في المكسيك
يقام سنوياً في عطلة العمال في مدينة ( نيو مكسيكو ) بالمكسيك مهرجان ضخم يقدم خلاله العديد من أنواع الفلفل المختلفة  (الأحمر والأخضر والبرتقالي ) كما يضم المهرجان مجموعة من الأنشطة المختلفة  ، مثل مسابقات أكل الفلفل الحار وقدرت المشاركين على تحمله ، وفي نهاية اليوم يتم تتويج ملك الفلفل .

2- مهرجان الثوم في كاليفورنيا
تشهد ولاية كاليفورنيا في شهر يوليو من كل عام وبالتحديد مدينة سان خوسية مهرجان يسمى (مهرجان الثوم ) وهو من اشهر المهرجانات التي تقام في هذه المدينة ، ويأتي إليها الحضور من كل الولايات الأمريكية ، ويقدم خلال المهرجان مجموعة من الفقرات المنوعة ، مثل معركة الثوم الذي يشاك فيها جميع الحضور وحفلات شواء للثوم وتناوله ، وايضاً تقدم الاطعمة الغريبة المصنوعة من الثوم مثل آيس كريم الثوم .

3- مهرجان وايكيكي سبام جام في هاواي
يقام في شهر أبريل من كل عام مهرجان يسمى (وايكيكي سبام جام) ويكون القائمين عليه عدد من أكبر الطهاة في الجزيرة ، ويرتدي الحضور ملابس غريبة تعبر عن ثقافة جزيرة هاواي ، كم يتم تحضر أصناف منوعة من الأطعمة المحلية باستخدام اللحوم ولذلك يعرفه البعض بـ (مهرجان اللحوم المحلية) .

4- مهرجان الهوت دوغ في شيكاغو
يعد مهرجان الهوت دوج في ولاية شيكاغو الأمريكية واحد من أقدم المهرجانات التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يرجع تاريخه إلى 100 عام ، ولا يتضمن المهرجان فقرات لطهي الهوت دوج فقط ، ولكن أيضاً تقدم فقرة يعرض من خلالها المنظمون تاريخ الهوت دوج والخرافات التي تم تداولها في الماضي عنه .

5- مهرجان الجبن العظيم
يتضمن مهرجان الجبن الذي يقام في مدينة ويسكونسن العديد من الفقرات المميزة ، حيث يبدأ الحفل بعمل سباق باستخدام أقراص الجبن الشيدر ، ثم يعد المنظمون فطار جماعي مصنوعة كل أطعمته من الجبن بمختلف أنواعها ، وأيضاً مسابقات نحت الجبن وتصميم الأعمال الفنية باستخدام مكعبات الجبن .

6- مهرجان الطماطم في بنسلفانيا
يقام مهرجان الطماطم في بنسلفانيا ويعد تجمع كبير لكل سكان البلد ، حيث يشهد المهرجان مجموعة من الفاعليات التي يحرص عدد من السائحين على حضورها ، ويشتهر هذا المهرجان بمعركة الطماطم ، ويقام مهرجان الطماطم أيضاً في إسبانيا .

7- مهرجان البصل في جورجيا
تشهد ولاية فداليا في جورجيا احتفال سنوي يسمى مهرجان البصل ، وتشمل فاعليات المهرجان عدد كبير من الفقرات المتعلقة بالبصل ، مثل صنع وجبات مصنوعة من البصل .

8- مهرجان اليقطين في لاكونيا
يقام مهرجان اليقطين في شهر أكتوبر من كل عام في بلدة لاكونيا ، وخلال الاحتفال يتم عرض الاعمال الفنية التي يصنعها الحضور من ثمار اليقطين وأيضاً سباق اليقطين بالإضافة إلى فاعليات أخرى .

9- مهرجان سرطان البحر في روكلاند
يعد سرطان البحر من أشهر الوجبات شيوعا في روكلاند ، ولذلك يعد مهرجان سرطان البحر من اهم المهرجانات هناك ، حيث يتم صنع أعداد متنوعة من الأطعمة التي يستخدم بها سرطان البحر .

10-مهرجان البطيخ في استراليا
تشتهر مدينة شانشبلا في استراليا بزراعة البطيخ  ويقام بها كل عام مهرجان يسمى ( شانشيلا ميلون ) ويضم هذا المهرجان عدد من الفاعليات الخاصة بثمار البطيخ ، ومن اشهرها مسابقات التزحلق على ثمار البطيخ ، والجري بالبطيخ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *