10 صور توضح مدى استخفاف صناع أفلام الكارتون بعقول الأطفال

- -

هل حاولت يوم ان ترتدي وشاح أحمر وتطير مثل شخصية سوبر مان ، أو أن تقوم بحبس شقيقك داخل صندوق مربع ليأخذ جسده نفس شكل الصندوق مثل ما كان يحدث في ( توم أند جيري ) إذا كنت لم تحاول فعل هذا فعليك ان تعلم ان أولادك بالتأكيد يفكرون في هذا ، فقد يتشكل جزءً كبير من وعي الأطفال وهم في المراحل العمرية الصغيرة ، وفي السنوات الأولى بالتحديد عن طريق أفلام الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال.

وقد ينصح علماء التربية والمختصين في مجال تربية ونشأت الأطفال بعدم ترك الاطفال أمام افلام الرسوم المتحركة بمفردهم ، لان هناك بعض الاوقات التي يحتاج فيها الطفل لتوضيح وتصحيح بعض المعلومات التي يتلقاها من خلال هذه الافلام والبرامج المخصصة للأطفال .

ومن بين هذه المعلومات الخاطئة هناك 10 مشاهد جمعت من أفلام الكارتون تخالف كل القوانين الفيزيائية وطبيعة تشريح جسم الإنسان وخصائصه المختلفة .

1-مغامرات آرثر
مسلسل الرسوم المتحركة (مغامرات آرثر ) التي يدور أحداثه حول حياة آرثر وهو أرنب مع اصدقائه وعائلته ، وبعيش كل يوم مغامرة جديدة ومختلفة ولكنها تنتهي في الأخير لمصلحة الأرنب آرثر .

وفي إحدى الحلقات ظهر الأرنب آرثر وهو يستمع إلى الموسيقى من خلال استخدام سماعات ، ولكن على الرغم من ان مكان أذن الأرنب واضحه وضوح الشمس فقد ظهر في المشهد وهو يرتدي السماعات مثل البشر .

2-توم وجيري
المسلسل الكرتوني الشهير (توم وجيري) تخطى كل حدود المنطق ، وخالف كل قوانين الطبيعة على مدار حلقاته ، فعلى سبيل المثال وليس الحصر بالتأكيد ، فإن القط توم والفأر جيري طول المسلسل لا يرتدون ملابس بالطبع وهذه منطقي ، ولكن غير المنطقي أنهم يرتدون الملابس فقط وهم ذاهبون إلى الشاطئ .

3- السنافر
مسلسل الرسوم المتحركة السنافر يعد من أكثر الاعمال الكرتونية التي يمكن للكبار والصغار مشاهدتها ، وذلك لآن احداثه طريفة وبها الكثير من الدروس المستفادة الخاصة بالأخلاق الجيدة ، ولكن هنالك مشهد وهو حبس أثنين منهم داخل قفص ، والغريب في هذا المشهد انهم يحاولون فتح القفص والهروب منه على الرغم من ان المسافات الموجودة بين قضبانه تتسع لخروجهم بسهولة .

4- ميكي موس وبندق
بندق هو الكلب المشاغب محدود الذكاء الذي يعد من اهم شخصيات ديزني واقربها إلى قلب الأطفال ، ولكن في إحدى حلقات المسلسل الكرتوني ظهر بندق الكلب وهو يصطحب كلب آخر ، ورغم ان الأثنين من نفس النوع إلا أن بندق يرتدي ملابس مثل البشر ويسير على قدميه ويرتدي حذاء ، على عكس الكلب الذي يصطحبه الذي يسير على الاربع ولا يرتدي ملابس .

5- بطوط
بطوط من الشخصيات الكرتونية الطريفة الذي يتميز بتصرفاته غير المنطقية وصوته المميز جداً ، والطريف في هذه بطوط أنه لا يرتدي إلا قميص يشبه ملابس البحارة ، وعلى الرغم من ذلك عندما يخلعه يتصرف مثل البشر .

6- باغز باني
باغز باني واحد من أقدم شخصيات ديزني  ، حيث كان أول عرض له في عام 1940 وهو أرنب سعيد يبحث طوال الوقت عن وجباته اللذيذة من الجزر ، وعلى الرغم من كونه أرنب جسده مليء بالشعر ، إلا أنه ظهر في إحدى الحلقات وهو يقوم بحلاقة ذقنه .

7- سبايدر مان (الرجل العنكبوتي)
رغم قدراته الخارقة التي تجعلها يستطيع التنقل بين ناطحات السحاب والطائرات دون أدنى معاناة ، إلا أن هناك حلقة من مسلسل (سبايدر مان) ظهر فيهل الرجل العنكبوتي وهو جالس تحت تهديد السلاح من إحدى العصابات المسلحة ، رغم سهولة هربه منهم .

8- سلاحف النينجا
على الرغم من أنهم السلاحف تعرب ببطء حركتها وأنها كائن كسول للغاية  يتغذى على الخضروات ، إلا أن في المسلسل الكارتوني (سلاحف النينجا) الآمر يختلف تماماً ، حيث تعيش السلاحف في بالوعات الصرف الصحي ، وتتميز بسرعتها الفائقة ومهارتها القتالية ، وايضاً يتناولون البيتزا .

9- سندريلا
كلنا نعرف جيداً قصة سندريلا التي أحبها أمير البلاد وظل يبحث عنها في بلاده والبلاد المحيطة ، والدليل الوحيد الذي يمكن أن يرشده إليها هو حذاؤها الذي تركته خلفها مع دقات الساعة الثانية عشر ، والغريب في الامر أن لا أحد يمتلك نفس حجم قدم سندريلا في كل أنحاء البلاد .

10- كرات الكابتن ماجد
يعد مسلسل الرسوم المتحركة (كابتن ماجد ) هو الأشهر بالنسبة لجيل الثمانينات والتسعينات ، ولكن هذا المسلسل ضرب بكل قوانين الوقت عرض الحائط ، حيث كان كابتن ماجد يشوط الكرة باتجاه المرمى وخلال هذا الوقت الذي من المفترض أنه لا يتخطى الثواني يتذكر ما حدث له في الطفولة بتفصيله .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *