سيدة الأعمال العمانية هند بهوان

هند بهوان هي سيدة أعمال عمانية لها العديد من البصمات الناجحة في الاقتصاد العماني إذ قد لعبت دوراً رائداً ، و هاماً في مجال الأعمال ، و المال ، و ذلك راجعاً إلى ولعها بالمغامرة ، و إصرارها القوي على تحقيق النجاح ، و التميز فاستطاعت على أثر ذلك أن تخترق الهوة الرقمية ، و تطور بشكل جيد قطاع الخدمات ، و الاتصالات في سلطنة عمان ، و لهذا أصبحت بهوان مثالاً ، و قدروة للمرأة الناجحة ، و ليس فقط على مستوى السلطنة ، و إنما على مستوى الشرق الأوسط ، و العالم.

البداية :- تنحدر السيدة هند في الأساس من عائلة ذات باع طويل في مجال الأعمال ، و التجارة فوالدها هو السيد سهيل بهوان ، و الذي قام بتأسيس واحدة من أكبر التكتلات الاقتصادية للعائلة المالكة ، و التي تعمل على تغطية العديد من القطاعات الاقتصادية الهامة بالسلطنة مثال تجارة السيارات ، و الاتصالات .

أما بالنسبة لهند فهي في الأصل حاصلة على العديد من الشهادات في علوم الحاسب الألي ، و الأعمال من جامعة هارفارد هذا بالعلاوة إلى قيامها بتنمية مهاراتها العملية ، و المهنية من خلال عملها في مجموعة شركات بهوان مما جعلها تترأس وكالة بهوان لأعمال السفر التي تقدم كافة انواع التسهيلات ، و الخدمات للسفر ، و الرحلات في السلطنة.

إذ عملت على تطويرها ، و تقديم أفضل ما يمكن تقديمه من خدمات لزبائنها ، و بتنفيذ جيد هذا إضافةً إلى كون السيدة بهوان أيضاً عضو في منظمة عالمية تسمى yong presdents organization لرواد الأعمال إذ تقوم فكرة عملها على تبادل كلاً من الأفكار ، و الاستراتيجيات الواجب إتباعها من أجل تحقيق النمو الشخصي من ناحية المهنية ، و هكذا شقت بهوان طريقها نحو النجاح ، و التميز .

أهم إنجازات سيدة الأعمال هند بهوان :- لعبت السيدة هند بهوان دوراً رئيسياً ، و أساسياً في العمل مع السلطنة ، و غيرها من الشركات التجارية الرائدة ، و المتميزة ساعية في الأساس ، و بكل قوة ، و إصرار في خلق مجتمعاً متناغماً بل ، و متساهلاً ، شديد التماسك في شتى المجالات سواء الخدمية أو التجارية أو بمجال الاتصالات ، و من أهم هذه الانجازات تأسيسها لمنظمة Bahwan cybertek في خلال عام 1999م ، وتوليها لمنصب الرئيس التنفيذي لها .

و تعتمد فكرة إنشاء المنظمة في الأصل على القيام بتقديم العديد من الخدمات أو المنتجات على مستوى عالمي ، و متميز إذ قد ساهم ما تمتلكه السيدة هند بهوان من خبرات ، و مهارات بشكل قوي في نجاح هذه الشركة أو المنظمة حتى أصبحت من اكثر الشركات أو المؤسسات نجاحاً في العالمين العربي ، و الغربي ، و ذلك يرجع إلى ارتباطها بما عدده 4 دول تميزت بتقنيتها الجيدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات ، و المعلومات ، و هي عمان ، الإمارات العربية المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية ، الهند .

كما وضعت بهوان شركتها في مشروعاً مشتركاً مع السلطنة بالعلاوة إلى شركة ommantel من أجل القيام بتطوير شركة الطيران الخليجي على مستوى الاتصالات ، و التكنولوجيا ، و جدير بالذكر أن ذلك المشروع يضم ما عدده أكثر من 300 موظف عماني هذا إلى جانب تأسيسها لمشروعاً مشتركاً فيما بين شركات Bahwan ، و شركة Tibbetand Briten ، و منظمة Cybertek ، Exel ، و بناءا على هذا فقد شكلت حزباً لوجستياً فريداً في نوعه في السلطنة .

مما ساهم في تحقيقها لأرباحاً مالية طائلة إضافةً إلى مساهمتها في تحقيقها لأرباحاً مالية طائلة إضافةً إلى مساهمتها غير المحدودة في تطوير مجتمعها من خلال مشاريعها الإنمائية التي قامت بها .

تكريمات ، و جوائز حصلت عليها :- كانت قد حصلت السيدة بهوان على عدداً من الجوائز ، و التكريمات ، و ذلك في عدة مشروعات مختلفة ، و منها :-
1- حصولها على لقب سيدة الأعمال الشابة لعام 200م من السلطنة ، و شركة Ernest and yong .

2- حصلت على جائزة الشيخ محمد بن راشد بكونها الرئيس التنفيذي لعام 2001 م ، و ذلك بحسب احصائيات Arabian business .

3- حصلت على جائزة سيدة الأعمال في التكنولوجيا المعلوماتية من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2002م .

4- تم اختيارها من جانب المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2003 م من بين الرائدات العالمية لغد افضل .

5- حصلت على جائزة سيدة الأعمال الأسيوية الرائدة ، و المسماة ABLE من قبل وزير الاتصالات ، و الموارد البشرية الهندي شري كابيل ، و ذلك في خلال عام 2011 م .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *